Feb 28, 2007

مغامرات سوبر مسلم 4

المغامرة الرابعة

شيحة و الفيضان

أو

نوح السكران يرقص في الطوفان



لم يكن ذلك اليوم يختلف عن غيره من الأيام، ففي صباح ذلك اليوم أرسل "فشلوق" ربيبه "شيحة" كي يساهم في تنفيذ عملية "جهادية" مع مجموعة من "خيرة الشباب المسلمين" في شمال غرب إحدى الدول الإسلامية، حيث قامت المجموعة بقتل أربعة أجانب كفار ومن ثم لاذوا بالفرار بمساعدة "سوبر مسلم" والذي قام بعمل غطاء جوي لباقي المجموعة.

غالباً ما كان الأرق يصيب "شيحة" وخصوصاً في الليالي التي يكتمل فيها القمر، في مثل هذه الليالي كان "شيحة" يحاول النوم ولكنه لا يقدر ، فينتهي به المطاف أما مسافراً عبر الزمن أو مستعملاً أشعة نظره الخارقة والتي تخترق أي شي في مراقبة الناس من حوله.

في تلك الليلة كان "شيحة" يستعمل أشعة نظره الخارقة في مراقبة معلمه "فشلوق" وهو يطارح زوجته الجديدة الغرام، ورغم استمتاعه بالمشهد إلا أن ضميره كان يؤرقه بعض الشيء لفعله ذلك، فقرر أن يمنع نفسه من التجسس على معلمه بالقوة. نظر "شيحة" حوله في الغرفة محاولاً إيجاد شيء يضعه على عينيه ورأسه كي لا يستعمل أشعة نظره الخارقة فلم يجد إلا مزهرية من الورود البلاستيكية موضوعة على الطاولة أمامه، فلبسها على رأسه وغطى بها عينيه، ثم أمسك عصى وجدها قربه وقرر أن يضرب نفسه بالعصا على رأسه كلما استعمل أشعة نظره في مراقبة الناس أو التجسس على النساء.

ولكن جميع محاولات "شيحة" باءت بالفشل الذريع، فقرر أن يغادر في رحلة عبر الزمن ليرفه عن نفسه، فتحول إلى شخصيته الثانية "سوبر مسلم" وطار محلقاً في السماء وهو لا يرى ما حوله لأنه كان ما يزال يضع مزهرية الورود البلاستيكية على رأسه، فأخترق حاجز الزمان والمكان وهو لا يعلم وجهته. و فجأة ارتطم "سوبر مسلم" بجدار عظيم فحطمه وبدأت المياه تتدفق بشدة. قام "سوبر مسلم" برفع المزهرية عن رأسه قليلاً كي يرى نوع الكارثة التي تسبب بها.





نظر "سوبر مسلم" حوله فلم يستطع تمييز المكان الذي هبط فيه هذه المرة، فأرتفع في السماء محاولاً تحديد موقعه، فوجد أنه يطير فوق جبال الانديز في أمريكا الجنوبية وبالتحديد فوق بحيرة كبيرة تدعى "تيتيكاكا Titicaca"* تقع بين بيرو وبوليفيا. وكان "سوبر مسلم" قد اصطدم بجانب الجبل وحطمه مما تسبب بفيضان عظيم، وبدأت إحدى القرى في جانب الجبل بالغرق.


نزل "سوبر مسلم" مقترباً من الأرض فبدأ سكان القرية يسجدون له وينادونه مستنجدين: " فيرا كوجا ... فيرا كوجا**" ، فحزن "سوبر مسلم" لحالهم وقرر مساعدتهم، فأمسك بفتى وفتاة من أهل القرية وطار بهم كي يضعهم في مكان مرتفع حتى لا يغرقوا بالفيضان***، ومن ثم عاد كي ينقذ المزيد ولكنه وجد أن القرية قد غرقت بالكامل ولم يبقى أي أحد كي ينقذه.


عاد "سوبر مسلم" إلى حيث ترك الشخصين اللذين أنقذهما مسبقاً، وحين هبط قربهما، سجدوا له وهم ينادونه: "فيرا كوجا .... فيرا كوجا...." فأستغرب لذلك وتعجب، وطار مبتعداً وهو يحاول إيجاد طريق عودته إلى أرض العرب كي يرى تأثير ونتائج الفيضان الذي تسبب به على تلك المنطقة.




لم يكن الفيضان قد وصل أرض العرب بعد حين وصل "سوبر مسلم" إليها، وفيما كان يطير على ارتفاع منخفض لمح مشهداً غريباً في الأفق، كان بعض العبيد يعملون على صنع سفينة كبيرة بينما يقف على رأسهم رجلٌ تبدو عليه إمارات الغنى والتسلط. كان هذا الرجل يتنقل بين العبيد ويقوم بجلدهم بقوة مستعجلاً إياهم بكلمات نابية لم يسمع "سوبر مسلم" مثلها من قبل.



نزل "سوبر مسلم" إلى الأرض قرب الرجل الغني المتسلط، والذي أفزعه هبوط "سوبر مسلم" من السماء، فتوقف عن التلويح بسوطه، ونظر بفضول إلى "سوبر مسلم"، وسأله: "ما اسمك يا أيها الهابط من السماء؟" ، فأجابه سوبر مسلم : "أسمي شيحة...."، ثم أضاف سوبر مسلم : "وأنت من تكون؟؟؟"

فأجابه الرجل: "أنا مالك كل ما تراه حولك من عبيد و زرع وحيوانات ونبيذ ، وأسمي هو نوح......" ****

ذهل "سوبر مسلم" من هول المفاجأة، أيعقل أن يكون هذا الرجل الغني القاسي هو النبي نوح!!!!!... وفيما كان "سوبر مسلم" منشغلاً بأفكاره ، ذهب "نوح" يركض خلف أحد العبيد كي يجلده بالسوط لأنه أسقط بعض زجاجات النبيذ فيما كان ينقلها إلى المركب الكبير.




قرر "سوبر مسلم" أن يقضي بعض الوقت مع "نوح"، ويساعده في نقل أمواله وممتلكاته إلى السفينة فيما كان مستوى المياه يرتفع تدريجياً. صعد "نوح" مع ثمانية من أتباعه المقربين إلى السفينة تاركاً العبيد يستنجدون به وهم يغرقون ، أما من نجح من العبيد في التمسك بالسفينة،فقد كان "نوح" وأتباعه الثمانية يضربونهم على أيديهم بالعصي ويسقطونهم مرة ثانية في الماء.

بدأت الرحلة العجيبة، وقد كان "نوح" وجماعته يتوقفون ليلاً عند القرى التي لم تبلغها مياه الفيضان بعد، ويقومون بسرقة الحيوانات التي يقوم بتربيتها سكان هذه القرى لغرض التغذي على لحومها. وكان "سوبر مسلم" يساعد "نوح" وجماعته في ضرب سكان القرى و اصطياد حيواناتهم ونقلها إلى ظهر السفينة، و غالباً ما كان "سوبر مسلم" يحوم ويطير بشكل دائري خلف السفينة كي يولد تياراً هوائياً يدفع السفينة إلى الأمام ولذلك قرر "نوح" أن يسميه "حامِ" لأنه كثير الحوم والطيران.

في يوم من الأيام، لم يكن لدى "سوبر مسلم" أو "حامِ" ما يفعله، فقرر أن يعود إلى عادته القديمة في مراقبة الناس من حوله باستخدام أشعة نظره الخارقة.... في تلك الليلة كان "نوح" قد شرب الكثير من النبيذ وخلع ملابسه وبدأ يرقص عارياً على السفينة بينما كان "سوبر مسلم" يراقبه من بعيد*****، ولكن أحد أتباع "نوح" رأى "سوبر مسلم" وهو يفعل ذلك، فأخبر "نوح" بذلك.

غضب "نوح" كثيراً عندما علم أن "حامِ" كان يتجسس عليه وهو يرقص عارياً بعد شربه للكثير من النبيذ ، وأنه أخبر كل من على السفينة بذلك، فصرخ عليه ودعا الآلهة أن لا تبارك له ، وأمره بأن يترك السفينة و أن يرحل إلى المكان الذي أتى منه.

فطار "سوبر مسلم" عائداً إلى زمانه ومعلمه "فشلوق" وهو حزين لأن "نوح" غضب عليه و طرده من السفينة.


مع تحياتي

MHJ




الهوامش:

* تيتيكاكا Titicaca : بحيرة كبيرة في جبال الانديز بأمريكا الجنوبية ، ترتفع عن سطح البحر 3812 متراً ، وهي أعلى المسطحات المائية في العالم والتي يمكن فيها الملاحة البحرية. تغذي الثلوج الذائبة على جبال الانديز هذه البحيرة بالمياه. يبلغ معدل مساحة سطحها 8372 كيلومتراً مربعاً ويتراوح عمقها بين 107 إلى 281 متراً.





** فيرا كوجا Viracocha : هو الإله الأعلى للإنكا والازتك القدماء ، رب السماء والشمس والقمر، رب الملائكة والشياطين، خالق الحضارة والروح.




*** تقول النصوص البيروفية القديمة أن فيرا كوجا قد دمر القرى المحيطة ببحيرة تيتيكاكا وقتل كل الذين يعيشون فيها بواسطة فيضان كبير سمي "اونو باجاكوتي Unu Pachakuti "، ولكنه أبقى على حياة اثنين من البشر كي يبدأوا الحضارة في كل العالم ، وكانت أسمائهم "مانكو كاباك Manco Capac" والذي يعني (الاساس الرائع Splendided Foundation ( و "ماما أكلو Mama Ocllo" والذي يعني اسمها (الأم الخصوبة Mother Fertility ) . والذين يعتبران والدي البشرية في الميثولوجيا البيروفية.






















**** نوح: إستناداً إلى معظم المؤرخين و الأكاديميين في مجال اللغات فإن التوراة التي يعتبر أقدم كتاب ديني ذكر قصة نوح، و هو في الحقيقة عبارة عن مجموعة من المخطوطات كتبت من قبل العديد من الكتاب وليس من كاتب واحد أو مصدر واحد وإنها على الأغلب قد جمعت في القرن الخامس قبل الميلاد، ونتيجة الإختلاف في المصادر فإن التوراة يظهر شخصيتين متناقضتين لنوح فتارة نرى نوح كرجل زاهد قريبا من الخالق الأعظم الذي إختاره ليخلص البشرية من الدمار وتارة أخرى نرى التوراة يصف نوح كأول فلاح في البشرية وكان أول صانع للنبيذ ويرى بعض المحللين إن هذا التناقض في وصف الشخصية قد يكون معناه انه ربما حدث خطأ اثناء نقل الروايات وإن بطل قصة الطوفان قد يكون جد نوح وإسمه بالعبرية أينوخ وبالعربية إدريس وإن هناك إحتمالا ان التشابه في العبرية بين إسمي نوح و آينوخ قد يكون سببا رئيسيا في هذا التناقض.

من الجدير بالذكر أن شخصية نوح وقصته قد نقلت بالأغلب من ملحمة جلجامش السومرية ، والتي تعتبر أول نص من الناحية التاريخية يذكر فيها قصة الطوفان، حيث يحاول الملك جلجامش الوصول إلى سر الخلود عن طريق الإنسان الوحيد الذي وصل إلى تحقيق الخلود وكان اسمه أوتنابشتم والذي يعتبره البعض مشابها جدا أن لم يكن مطابقا لشخصية نوح في الأديان اليهودية و المسيحية و الإسلام. وعندما يجد جلجامش أوتنابشتم يبدأ الأخير بسرد قصة الطوفان العظيم الذي حدث بأمر الآلهة وقصة الطوفان هنا شبيهة جدا بقصة طوفان نوح، وقد نجى من الطوفان أوتنابشتم وزوجته فقط وقررت الآلهة منحهم الخلود.


***** إستناداً إلى المخطوطات التي كونت بمجملها التوراة ، فإن حام قد شاهد والده عارياً في يوم من الأيام عندما كان نوح سكراناً وقام بإخبار أخويه بذلك وعندما علم نوح بهذا فانه طلب من ربه أن لا يبارك سلالة حام (والتي هي حسب الأساطير شعوب إفريقيا ومصر).


16 comments:

  1. مقالة ممتعة بالفعل :)

    افترض بوجود الفودكا والويسكي والشمبانيا والنبيذ الفرنسي والكونياك والمارتيني وجميع انواع خمور اليوم على ايام نوح.. ماذا سيفعل يا ترى؟
    الجواب, سيملأ سفينته بكراتين الخمور اعلاه ويترك اصحابه يغرقون بالطوفان, وطبعا سيصطحب معه "ِشوية" نساء لزوم الsex bang

    تحياتي

    ReplyDelete
  2. أنت تتحدث عن قصة حدثت منذ مئات السنين يعني مفروض تنقض حاجة أحست في الدين منتظر أقوال ورجاء بطل هلس يعني عايز فتن كبيره وإقرا أخر مقاللينا عند بن

    ReplyDelete
  3. إقرء أخر مقال لنا عند بن قد يكون مفيد لك وشكرا

    ReplyDelete
  4. تحياتى لمجهوداتك الكبيرة فى الاستعانة بمعلومات موثقة فى أفكار مفتكسة عن الخيال العلمى مع التخبيط فى التراث

    بس المغامرة ديه كانت روح السخرية فيها أضعف من سابقيها

    ReplyDelete
  5. Anonymous3:27 AM

    انا ضنيت انت راح تقول ان شيحة خبط براسة سد مأرب وأغرغ الدنيا بس خيالك أوسع

    ReplyDelete
  6. مقالة رائعة.
    أرجو لك دوام التقدم والإبداع
    أبو لهب

    ReplyDelete
  7. Anonymous8:29 AM

    قرأة تعليقك في مدونة بن كريشان وهي مقنعة جداعن الخرافات المسمات بالأدياناوقد عانيت كثيرا مثلك بمحاولةأ قناع بعض المتدينين عندنا في الكويت على ألأقل بأحترام معتقدات وأراء ألأخرين ولكن لا فائده مثل ما تفضلت في تعليقك الرائع اشكرك على مدونتك الجميله ن

    ReplyDelete
  8. Anonymous11:53 AM

    أنا الذي أشكرك ، وشكرك يعني لي الكثير

    MHJ

    ReplyDelete
  9. أنا أيضل قر\أت تعليقك عند بن وأعجبني أنك بدأت تعتقد إننا من الممكن أن تتناقش معنا وأنا أعدك أنني لن أسبك أو أتصرف بهمجية ولذلك أدعوك أنت أو أي شخص يرغب في مناقشة أي أمر في الإسلام أن يكون ذلك علي بريدي الإلكتروني علي الهوت ميل أو الياهو وبالمناسبة أنت قلت عند بن لماذا إختص اله العادل أهل الجزيرة فقط بأن يعرفوه والحقيقة أن القرأن يقول وإن كل أمه قد خلا فيها نذير من عند الله فأنت مثلا تري قبيلة المامو ماو نقرأ إنهم يؤمنون بإله يسمونه موجابي ويصفونه بأنه واحد أحد لم يلد ولم يولد وليس له كفوا ولا شبيه وإنه لا يري ولا يعرف إلا من أثاره وأفعاله وأنه خالق رازق وهاب ...أليس هذا الموجابي هو إلهنا بعينه ولكن لو أخذنا عامل الزمن وإمكانية تحريف هذا الكلام عن موضعه الذي يكون رسولهم قد أعلمهم به تتضح الصورة فهم يؤمنون ببعض الخرافات والأشياء البدائية الدخيلة علي الوحي الذي جائهم وكذلك قبيلة نيام نيام يؤمنون بإله واحد يسمونه مبولي ويقولون أن كل شيء يتحرك بإراده مبولي وهو يكافيء الأخيار بالرزق وبالبركة والأمان وفي قبيلة الشيلوك يؤمنون بإله واحد يسمونه جوك ويصفونه بأنه خفي وظاهر وأنه في السماء وفي كل مكان وأنه خالق كل شيء وفي قبيلة الدنكا يؤمنون بإله واحد يسمونه نيالاك حتي الصابئون الذي قدسوا النجوم والكواكب علي إنها أيات من أيات الله وءامنوا بالله الواحد وبالأخرة والبعث والحساب وحتي الفراعنة القدماء كانوا يؤمنون بالبعث والحساب وحتي لو لم يأت لقوم رسول الله يقول " ومنا كنا معذبين حتي نبعث رسولا " يعني لو لم يأت رسول فلا عقاب ولا عذاب...وأتمني أن تؤكون متأكد إننا نختلف عن غيرنا من المسلمين الذين ناقشتهم من قبل جرب وستري وشكرا

    ReplyDelete
  10. موضوع جديد أتحدث عنه علي صفحتي أتمني منك المشاركة فيه وهو يدور حول الإجابة علي هذا السؤال بماذا تفسر وجود الأديان والعقائد في تاريخ البشر؟؟؟

    ReplyDelete
  11. alsafiir2:43 PM

    عزيزي MHJ
    الجميل في موضوعاتك هو الربط بين مفردات لا يمكن ان تترابط فمن المزهرية التي وضعها شيحة على رأسه ليمتنع عن مشاهدة عملية المضاجعة الى بوليفيا والهتها القديمة الى نوح وغضبة على ابنه المتلصص عليه والطوفان وبحيرة تيتيكاكا لكنك وجدالوابط الشكلية منها شكل راس الالهه البوليفية والمزهرية والتاريخية مثل الطوفان التوراتي والاساطير البوليفية حول تكون بحيرة تيتيكاكا.شخصية شيحة تشرفت ان تكون الرابط بين كل هذه بقواها الخارقة للطبيعةبشكل ساخر.

    مع الود
    alsafir

    ReplyDelete
  12. Anonymous11:05 PM

    ما دمت تقتبس من التراث الاسلامي الغيبيات والقصص التي اخبر بها القران الكريم ثم لا يحتملها عقلك المريض لتقوم بافراغ افرازاته النتنه على درر الاسلام الناصعه لعلك تخفي جوهرها فانت واهم فيما تصبو اليه ولن تجني الا الخسران المبين في الدنيا والاخره وسيظل الاسلام عاليا محلقا فوق رؤوس الملحدين الساقطين من امثالك وامثال سيدك بن كريشنا وستموتون بغيظكم بعد ان يحرقكم نور الاسلام القاهر لكل خفافيش الظلام التي تحاول التسلل الى بلاد الاسلام العزيزه
    قل موتوا بغيظكم ايها المخنثون المتأيدزون فالاسلام(ورغم انوفكم هاهو ينتشر في بلاد الغرب التي تعولون على مخابراتها في دعمكم لمحاربة هذا الدين
    وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون

    نوح عليه السلام

    ReplyDelete
  13. مشكلتكم تنشدون الشهره من صناديق الزباله....اليهوديه....حتى الموسيقى الشرقيه ازعجتكم ومن خلالها تطعنون في الخالق....لكن الحمدلله....عند متابعتي لكم لم اجد من فيه القيمه....يعلق عليكم....الجميع يحشم نفسه ويبصق على بوستكم....ويغادر الي الانفع و الاكثر احتراما....والمقصود ب انتم الاسماء الوهميه من نوافكو وانت وكريشان وجميع اكياس الزباله الاخرى...... التي يستخدمها لكم من استاجركم....هم يعدون البوستات....وانتم...ترقصون لها بدون صراويلكم.........والا لماذا الالحاد فقط للاسلام....وليس الديانات السماويه الاخرى....انتم كابنت الهوى...جميع اشكالكم تعتقدون انهن يمارسن الرضيله برغبه وحب ولا تقدرون انهن يمتن في اليوم الف مره...للاغتصاب الذي يمارس عليهن.....انتم كاذلك........اذا احسنت النيه فيكم....تذهنون الي اسركم....وقلبكم يتقطع الم....مما يمارسه عليكم من يستخدمكم....من اجل حفنه من الدولارات......واعيد هذا اذا احسنا النيه فيكم.....يمكن والله اعلم هناك بقايا من الاحساس....في شعوركم............................ولا تستاهلون الختام الاعتيادي....الكلمه الامثل لكم...هي ما تردده عجائزنا
    "عيايزنا" في الخليج........مالت عليكم سليييمه تصكم....انتو وبوستاتكم.

    ReplyDelete
  14. Anonymous8:33 AM

    hi, arabsinspace.blogspot.com!
    [url=http://viagradec.fora.pl/] viagra bestellen [/url] [url=http://viagraded.fora.pl/] viagra [/url] [url=http://viagradef.fora.pl/] viagra kaufen ohne rezept[/url] [url=http://viagradee.fora.pl/] viagra bestellen ohne rezept[/url] [url=http://cialisdea.fora.pl/] cialis bestellen online[/url] [url=http://cialisdeb.fora.pl/] cialis bestellen ohne rezept[/url]

    ReplyDelete
  15. Anonymous10:36 AM

    pharmatrak serious themselves romanbb post certain acknowledges bpnqd asses pose norwaythe
    lolikneri havaqatsu

    ReplyDelete
  16. Anonymous10:45 AM

    Well since two days ago she has been getting a pop-up/scam thing popping up while she surf's the net and she is kinda blaming me on something i done to make this happen i told her time and time Again it's a scam to make u think u have virus on ur computer and and there trying to make u buy the virus software to remove It And she wondering how to stop this from happening/ to pop up. [url=http://gordoarsnaui.com]santoramaa[/url]

    ReplyDelete