Apr 13, 2010

كيف أثبت المسلمون نظرية داروين؟


شكراً للمسلمين لمشاركتهم الايجابية في تطور السلالة البشرية !

أو

كيف أثبت المسلمون نظرية داروين؟

-1-

في المملكة المتحدة وفي الفترة التي سبقت الثورة الصناعية كان يوجد لونان من حشرة العث Peppered Moth (Biston betularia)، أبيض وأسود ... قبل الثورة الصناعية كان العث ذو اللون الابيض هو النوع السائد في المملكة المتحدة ... ولكن بعد 200 سنة من الصناعة وإزدياد نسبة الكاربون في الجو أصبح تعداد العث ذو اللون الاسود هو السائد و أصبح من النادر ايجاد عثات بيضاء ..



فما الذي حصل ؟

ما حصل هو إن السخام والكاربون الذي تنتجه مداخن المعامل قد تسببت في جعل جذوع الاشجار أغمق لوناً، وحيث إن العث ينشط في الليل وينام في النهار متخفياً على جذوع هذه الاشجار فقد أصبحت العثات ذات اللون الابيض أكثر عرضة للافتراس من قبل الطيور وباقي المفترسات خلال النهار لإنها أصبحت أكثر عرضة لأن يتم تميبزها وهي تنام على جذوع الاشجار الداكنة اللون بفعل السخام. أما العث الاسود اللون فقد أصبح أكثر قدرة على التخفي على هذه الجذوع مما قلل معدلات افتراسه.


ماذا يعني هذا؟

هذا يعني أن قدرة العثات ذات اللون الاسود على النجاة من الافتراس هي أفضل من قدرة العثات البيضاء وبالتالي فإن أكثرية من العثات السوداء ستستطيع أن تعيش فترة كافية لتنتج جيلاً جديداً من العثات الشبيه بها والتي تمتلك نفس صفاتها (و هذا يحصل مرتين في السنة تقريباً). وهذا يعني إنه بمرور الزمن سيندر وجود عثات بلون أبيض على حساب إزدياد تعداد العثات باللون الاسود لإنها أقدر على البقاء.

لماذا اخبركم بقصة العثات البيضاء والسوداء؟

لإن هذه الحادثة تعتبر مثالاً حياً و حديثاً ومعاصراً للإنتقاء الطبيعي (أو ما يعرف بالبقاء للأصلح) والذي هو ركن أساسي من أركان نظرية التطور. ولآن هذا المثال وغيره من الامثلة التي سأطرحها هنا ستسهل علي الاجابة عن سؤال محوري شغل تفكيري في الشهرين أو الثلاثة أشهر الماضية......

رغم إن المؤمنين بصورة عامة والمسلمين بصورة خاصة لا يصدقون بمبدأ التطور و قوانين الانتقاء الطبيعي إلا إنهم – وحالهم في هذا حال باقي الكائنات على هذا الكوكب – جزء من العجلة التطورية سواءاً شاءوا ذلك أم ابوا. وعليه فإنني أتسائل هنا ما هو دور المؤمنين ضمن مسيرة الانتقاء الطبيعي للفصيلة البشرية ؟ وكيف يؤثر ذلك في الحفاظ على نوعهم ضمن الفصيلة البشرية ؟ و ما هو دور المؤمنين في التطور العام و البايولوجي للفصيلة البشرية بكل أنواعها؟ ... أو ببساطة في أي إتجاه تطوري تدور العجلة التطورية للمؤمنين؟

سأبدأ من السؤال ما قبل الاخير... " ما هو دور المؤمنين في التطور العام و البايولوجي للفصيلة البشرية بكل أنواعها؟ " ... من وجهة نظر دينية قد تكون اجابة هذا السؤال بسيطة جداً و يمكن إيجازها بالشكل التالي: المؤمن لا يصدق بالتطور البايولوجي و عليه فإنه يؤمن بإن السلالة البشرية لم ولن تتغير على مر العصور، والمؤمن يصدق كذلك بإنه أذكى ، أجمل وأرقى كائن عاش وسيعيش على وجه البسيطة (لآن ربه أخبره بذلك) ... وعليه فإنه عملياً لا يحتاج الى أي تحسينات قد تتطلبها نجاة فصيلته و تفرضها عليه الطبيعة كجزء من شروط هذه النجاة. على هذا الاساس فالاجابة ستكون: إن الانسان لا يتطور وهو منذ البدء (أي منذ إدعاء نزول مستر أدم الى الارض بواسطة المصعد الالهي) كائن سوبر خارق مناسب لكل عصر و ظرف ومكان ... لا لسبب منطقي ولكن ..... لأن الله صنعه كذلك !



-2-

في سبعينيات من القرن الماضي كان مصطلح "Evolution Theory " في العالم العربي يترجم الى "نظرية التطور والارتقاء" ...

"الارتقاء"... كلمة جميلة إختفت من كتاباتنا و كتبنا بفعل التوسع العفني للتدين الاسلامي وهيمنة المعلومة الدينية الواهية على حساب المعلومة العلمية المثبتة في مجتمعاتنا ورفوف مكتباتنا (حيث إن رقابة الكلمة المنطوقة والمكتوبة لم تكن أسوأ حالاً مما هي عليه الان) والسبب في هذا هو إن هذا التوسع العفني يعمل حرفياً بطريقة تعاكس فكرة "الارتقاء" – ولا أقصد هنا نظرية التطور الداروينية – بل أقصد الارتقاء كفكرة سامية ساهمت في تطور السلالة البشرية الفكري على مدى العصور من خلال الطريقة التي يتعامل بها أفراد مجتمع ما مع التقاليد التي توارثوها من أبائهم وأجدادهم ، أو مع البرمجة الغيبية التي فرضت على أدمغتهم والاهم من كل ذلك مع الاحاسيس الانفرادية البشرية والتي كانت السبب في كل هذه التقاليد والاعراف وبالتالي الاديان والمعتقدات ... وأقصد هنا ما يمكن إختصاره في لغتنا العربية (والتي لم تعد جميلة كما كانت عليه ) بالتالي : (غيرة ، حسد، شرف، نخوة، حرمة ، حريم، سلطة ، ملك ، مملوك ، سيد ، عبد ، إمة ، ما ملكته أيمانكم ، أسود ، أبيض، عين بعين ، قطع يد ! ، قطع رأس ، جلد ، رجم ، زاني ، زانية ، أمهات المسلمين ! ، الكفار ، أعداء الله ، حبيب الله ! ، الرجيم !، الرحمن !!!؟ الرحيم ؟؟؟ !!!..العادل؟؟؟؟؟؟!!!!!! ) – ( إختياري لهذه الكلمات هنا جاء فيما كنت أسترسل مع نفسي في اللعبة السايكولوجية التي تبدأ بإختيار كلمة ومن ثم وضع الكلمة الاولى التي تأتي في بالي بعدها مباشرة..).

أعود ثانية الى ما تعنيه كلمة "الارتقاء" برأيي و دورها في تطور الجنس البشري وعلاقة هذه الكلمة بالدين...

أن ترتقي بنفسك ... ماذا يعني هذا؟؟؟؟ ... يعني أن تعلو بتفكيرك ، حياتك ، إنفعالاتك في الوقت الذي تحاول مشاعرك الانفرادية السلبية أن تسيطر على أحكامك وطريقة تفكيرك.... أي إن الارتقاء للفرد هو وسيلة لمحاربة المشاعر السلبية ... وبالتالي تحسين المجتمع ككل ومحاربة عقد النقص التي تعج بها مجتمعاتنا المتهالكة من جراء نظريات النكاح وانواع التزاوج والغيرة واحادية التفكير وغيرها من تراكمات الازمان الغابرة وإرتجاعات الازمان الحاضرة وبالتحديد الاسهال الفموي السلفي والصحوة الدينية السايكوباثية الغريبة. هذه التراكمات والارتجاعات هي السبب الرئيسي في تخلف أي بقعة على الارض تؤمن بوجود الهة وتنسى أو تتناسى إن اصل كل شيء هو الدماغ البشري وترفض أن تعيش بطريقة ديناميكية تتناسب والعصر الذي تعيش فيه.


-3-

أرض الصومال .. نتاج زواج بين مستعمرتين إحداهما بريطانية والاخرى إيطالية حين إندماجهما عام 1960، ومنذ ذلك الحين كانت هناك سنوات طويلة من المجاعة، الامراض، والحروب الطاحنة التي ساهمت في مليء جيوب تجار الحروب الافارقة وغيرهم بالمال ومقتل الملايين من البشر في أغلبهم من المخدوعين دينياً أو من المحسوبين عليهم .... وبما إن المودة الشائعة à la mode هذه الايام هي الجهاد، جاءت أحدث المودات من تجار الحروب الافارقة وأصحابهم منتجي السلاح وإخوانهم ممولي الجهاد الالهي من أثرياء المسلمين الا وهي ما يعرف بحركة "شباب المجاهدين الاسلامية الصومالية" والتي تسيطر حالياً على وسط وجنوب الصومال.. والذين بالاضافة الى تطبيقهم أحكام الشريعة على الصومالين وغيرهم تسببوا في تجويع الملايين من الصومالين إضافة الى ما هم عليه ومن الذين يعتمدون في غذائهم على مساعدات المنظمات الدولية والمنظمات غير الحكومية الانسانية الدولية NGOs والتي لم تعد قادرة على الوصول الى المحتاجين بسبب المجاهدين الذين يحرقون كل ما يجري على الارض ويتمنون أن يقابلوهم في الجنة إن لم يكن لهم ذنب!


أحد أخر أخبار الانجازات الجهادية لحركة شباب المجاهدين الصومالية هو إن هذه الحركة والتي يتمنى أفرادها أن يحظوا بالتلة التي تشرف على كراج سيارات الرسول في الجنة المرقمة من 1 الى 15 – الجنة - قريش ! هو إنهم قاموا بمنع تدريس العلوم واللغة الانكليزية في مدارس جنوب الصومال بحجة أن " كل من سيكون جاسوسا للحكومات الغربية يتعلم هذه اللغة" ، وفي خبر للعربية في هذا الخصوص :" أن عدة مدارس أوقفت الدراسة فيها بعدما قبل الشيوخ والمدارس قرار حركة الشباب التي أمرت أيضا بفصل 23 معلما" و جاء كذلك في نفس الخبر :" قال أحد المعلمين الصوماليين إن حركة "شباب المجاهدين" طلبت من المدارس ضم طلاب إلى الميليشيا التابعة لها .. مشيرا إلى أن ثلاث مدارس أعطيت مهلة شهر لتنفيذ أمر أصدره مسلحو الحركة بتغيير المناهج الدراسية, بحيث تتضمن تدريس اللغة العربية والعلوم الإسلامية".

شكراً لحركة الشباب الصومالية الاسلامية لمسهماتها الجهادية الفعالة في مسيرة التطور والارتقاء... فهذه الحركة وغيرها من الحركات الشبيهة تساهم مساهمة فعالة في تطور السلالة البشرية... فهم يشجعون افرادها لقتل وتفجير أنفسهم فيمن يخالفونهم الرأي ... الايمان .. المعتقد .. و الاله ... شكراً لهم ..... لمنعهم تدريس العلوم واللغات ونتمنى أن تقتدي بهم باقي الحركات الدينية الفاشية ..... فيكفي المسلمون في أصقاع الارض أن يحفظوا القرآن ،و 3033 حديثاً من التي يقر مسلم في صحيحه بصحتها وتعافيها من الاوبئة والمبيدات الحشرية في كتبه الاربعة والخميسين و 7275 حديثاً والتي جاءت في صحيح البخاري (على سيرة البخاري ... معلومة خارج الموضوع – سؤال علمي لطلاب العلوم في الصومال : في أي قرن ظهر أول محرك "بخاري" في التاريخ ؟؟؟؟ - الجواب: هو في القرن الاول الميلادي "أي قبل صلعم بخمسمائة سنة ونيف" والمخترع الاول هو عالم الرياضيات اليوناني هيرون الاسكندراني Hero of Alexanderia (10 – 70 م والذي عاش في مصر في حينها ... يجوز له الشكر والدعاء أيضاً على محركه الصديق للبيئة ! .. – صدقوني لو كان هناك إنبياء يأتيهم الوحي لكانوا من أمثال هيرون الاسكندراني.... فقد ساهموا فعلياً في تطور البشرية وليس في فنائها).... فشكراً لكل الحركات المبنية على اسس فاشية دينية لتقليلهم عدد المؤمنين الذين يمشون على الارض ليعيثوا فيها قتلاً ودماراً فقط لأنهم لا يستطيعون أن يكونوا جزءاً فعالاً من عجلة التطور ، أو أن يساهموا مساهمة فعالة في الحفاظ على الجنس البشري وإرتقائه والاضافة الى مسيرته بطرق ايجابية. وهذا بالضبط ما يعنيه البقاء للآصلح مثلهم كمثل العثة البيضاء التي إنقرضت لآنها لم تستطع التوالم مع محيطها.



-4-

خلاصة القول: في بداية المقال كنت قد طرحت بعض التساؤلات والتي يمكن إختصارها بـ : ما هو دور المؤمنين ضمن مسيرة الانتقاء الطبيعي للفصيلة البشرية ؟ وكيف يؤثر ذلك في الحفاظ على نوعهم ؟ والاستنتاج مما سبق هو إن المؤمنين بصورة عامة في وقتنا الحالي ممثلين بالمسلمين كنموذج أيماني مصاب بالاسهال الفموي السلفي يساهمون مساهمة فعالة في إثبات كل ما جاء به ريتشارد داروين في إثبات مبدئ الانتقاء الطبيعي أو "البقاء للأصلح" ... فحيث أن المؤمنين تنحصر خيارتهم بـ:

- أما الموت مجاهداً محارباً متفجراً أخذاً معه ما أستطاع أخذه من أرواح من مسلمين ، مسيحيين ، شيعيين أو سنة من صحوات "مرتدين عراقيين" أو حتى صوماليين أثمين إنتخبوا الرئيس الخطأ.....

- أو مؤمنين متقوقعين ... رافضين لمنطق العلم و دلائله ، يشجعون نبذ العلوم ويناقضونها ويرفضونها رفضاً قاطعاً بحجة تناقضها مع الكتب الصفراء التي تتدعي الالهة نشرها على لسان أنبياء بشريين...

- أو متعلمين يعيشون في حالة تناقضية من "الليمبو Limbo " أو ما يمكن تعريفه بما "بين السماء والارض" أو "حافة الجحيم" أو "حافة الجنة"، فهم يؤمنون بالالهة وصلعم ويؤمنون أيضاً بالعلوم والحداثة وهنا أقول أن هؤلاء هم المشكلة في عالمنا العربي المشرف على الانقراض .... وهم حالة تحتاج الى مواضيع ومقالات من قبل المدونين الاحرار لتحليل حالتهم و أسباب تقبلهم للعيش في حالة الليمبو المتناقضة هذه.

لن أدخل في مواضيع جانبية اخرى .... فأنا شخصياً أود الاجابة عن الاسئلة التي طرحتها مسبقاً حول مساهمة المؤمنين في عملية الانتقاء الطبيعي .... والجواب ببساطة يكمن في أن العالم يتطور بسرعة متناهية في مختلف المجالات سواءاً أكانت في المجالات التكنولوجية من كمبيوتر و إتصالات ، أو الطب ، أو في التغير الشاسع في جميع مفاهيم الفيزياء نتيجة النجاحات المتكررة لـتجارب CERN وخصوصاً أحدثها في محكاة الانفجار الكبير او The Big Bang والذي نتج عنه الكون وما فيه بطريقة عجزت جميع الالهة في وصفها أو اعطاء سقف زمني واقعي بالنسبة لها، وبما إن المسلمين كجزء من الفصيلة البشرية تنحصر خيارتهم في الموت مجاهدين أخذين معهم ما إستطاعوا من الذين يخالفونهم الرأي أو يوافقونهم عليه ، أو متقوقعين رافضين لمسيرة التطور ومنطق العلوم الحديثة ، أو في حالة من الليمبو ، فإنهم بذلك قد حكموا على أنفسهم بالانقراض وإختاروا مصير العثة البيضاء، فشكراً لأثباتهم بأن التطور الدارويني موجود ويحصل في كل يوم وفي كل مرة يقتل بها مؤمناً مؤمناً أخر، فشكراً لهم لمساهمتهم الايجابية في مسيرة التطور البشري من خلال إختيارهم للانقراض، شكراً لهم لإنهم بذلك يجعلون الارض مكاناً افضل للعيش ولو بعد حين.


تحياتي للجميع

MHJ

23 comments:

  1. حركة الشباب الاسلامي في الصومال منعت النساء من ارتداء السوتيان لأنه غير
    إسلامي ويغير من خلقة الله..

    الى متى هذا الجنون

    بن

    ReplyDelete
  2. عزيزي
    بالفعل السلفيين يساهمون بانقراض الاسلام ولكن العتب على المتعلمين

    اني اتفاجا عندما ارى شخصا متعلما لدرجة جيدة وبنفس الوقت غير قادر على التفكير العلمي والشكي في كل شيء مثل هذا المدون
    http://yasserhashem.blogspot.com/

    كيف يمكن المزج بين العلم والخرافة بكل اريحية؟

    تحياتي

    ReplyDelete
  3. سيف محمد البتار2:35 PM

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام علي من اتبع الهدي

    تم بحمد الله قتل عدو الله والرسول المدعو

    نادر الحر وذلك يوم أمس الثلاثاء وذلك من خلال كشف شخصيته من خلال مقهي الانترنت الذي يتردد عليه بمدينة طرابلس في ليبيا حيث يقيم وسوف نورد لكم تفصيل كامل للعملية في تعليق قادم ان شاء الله

    الله اكبر والعزة للاسلام
    الله اكبر علي من طغي وتجبر

    لقد أنتقمنا لله والرسول

    في نار جهنم ايها الملحد الكافر

    ReplyDelete
  4. Samlwis11:37 PM

    عزيزي MHJ

    لقد اضحكتني كثيراً من خلال جملة الاسهال الفموي ههههههههههه

    فعلاً انه اروع مصطلح يصف المسليين -بدون ميم- وخصوصاً المصريين منهم.

    تحية حب لك

    Samlwis

    ReplyDelete
  5. سيف محمد البتار2:09 PM

    تم دفن الكلب النجس الملحد أمس الجمعة بمقبرة سيدي المصري بمدينة طرابلس ...
    لو كانوا يعلمون مافي مدونته ..مادفنوه في هذه المقبرة الاسلامية الشريفه وكان الاجدر بهم ان رموا جثته في القمامة... تنهشها الكلاب والقطط.

    كان يظن نفسه ذكيا ويستطيع إخفاه شخصيته للابد.. والان اليكم تفاصيل عميلة قتل هذا التيس الفاسد الذي مابرح يهاجم الرسول والاسلام وبل وصلت به النذالة أن يهاجم الذات الالهية.
    وذلك من خلال مقالته ورسومه الساخرة

    - مساء يوم الثلاثاء وعند حوالي الساعة العاشرة وفي مقهي للانترنت في وسط مدينة طرابلس الليبية...دخل عدو الله وجلس أمام أحد أجهزة الكمبيوتر كان شكله يدعو للريبة والشك من خلال الوشم علي أحد يديه وملابسه الضيقة ذات الالوان الفاقعة... كان مشرف الصالة يراقب المواقع التي يتصفحها الزبائن من خلال جهازه المركزي الموصل بجميع أجهزة الصالة وذلك لضبط الزيائن الذي يتصفحون المواقع الاباحية او مواقع المعارضة السياسية التي تهاجم النظام السياسي الليبي ..
    وقام عدو الله بالدخول الي موقعه ثم تصفح بريده الالكتروني ومشرف الصالة يراقب .. لقد صدم من المقالات بالمدونة وماتحويه من صور وسوم مسيئة للدين الاسلامي والرسول والله عز وجل..نهض المشرف فورا وذهب اليه صارخا :
    - أأنت صاحب هذه المدونة؟
    - أرتبك لم يستطع الاجابة.. كنت في الجهاز المجاور اليه.. نهضت لأعرف ماذا في الامر

    - وإذا به يصرخ في وجوهنا ويقول بكل وقاحة :نعم أنا صاحب هذه المدونة.. أنا حر أكتب مأشاء .. هل أنت محامي الله ام محامي الرسول... لكم دينكم ولي دين ... كانت رائحة الخمر تفوح منه

    نهض معظم الشباب في الصالة وأتجهوا اليه يستطلعون الامر.. وإذا بمشرف الصالة يصرخ : أنظرو ياشباب ماذا يكتب هذا الكافر علي الاسلام والرسول
    انظروا الي الصور والرسومات.. نظروا الي شاشة الكمبيوتر وصرخ أحدهم :

    لاحول ولاقوة الا بالله : الحجر الاسود أحد أحجار الجنة تشببه بفرج إمراة

    أنت كافر زنديق

    وتتعالي الصرخات : أضربوه.. أقتلوه
    بلغوا الشرطة..وينهالون عليه ضربا وركلا علي وجهه وبطنه وجميع أنحاء جسمه
    ولقد شاركت معهم بالضرب والركل

    سقط الكلب النجس علي الارض والدماء تسيل من فمه وانفه ولم يتوقف الشباب علي الضرب والركل.. حتي تتدخل احد كبار السن وأبعد الشباب الثائر وقالوا : أبلغوا الشرطة
    ولكن فات الاوان.. كان مغميا عليه..

    هرب الكثير من الصالة ومنهم انا

    ركبت السيارة وأبتعدت عن المكان..

    بعد حوالي ساعة أتصلت بأحد الاصدقاء الذي كانوا معي في الصالة وإذا به يبلغني بالخبر السار : لقد مات الكلب الكافر النجس أبن الشيطان نتيجة نزيف داخلي ..وقامت الشرطة بإيقاف بعض الشباب الذي أشتركوا في ضربه ولكني متأكد أنهم سوف يطلقون سراحهم قريبا بعد أن يتصفحوا الموقع ويعرفون انه جائز قتله شرعا وقانونا..

    الله اكبر... الله أكبر والعزة للاسلام والمسلمين .. الموت للكفرة الملحدين أعداء الله والرسول

    ReplyDelete
  6. محبه خيوه عرب


    في العراق منعو المراه من شراء الخيار ومنعو الرجال من شراء الطماطه ههههههه


    شكرا لك عرب


    ....
    عرب لا تعر اهتمام لهذا الغبي
    البتارالحمار فنادر بخير وسلام
    فهو أستغل غياب صديقنا وعمل هذه الكذبه


    محبه وسلام للجميع

    ReplyDelete
  7. ممكن صاحب المدونة يرسل بريد لى على
    adawy.abdo@gmail.com
    لأنى اريده فى موضوع هام

    ReplyDelete
  8. abdo eladawz,

    الايميل الخاص بالمدونة هو
    arabsinspace@yahoo.com
    وإن كان لديك
    ما تريد قوله فأرسله ... وان كان الموضوع بالاهمية التي تقول فالافضل أن تطرحه مباشرة في صفحة التعليقات ليحدد باقي القراء أهميته أيضاً!
    MHJ

    ReplyDelete
  9. مرحبا

    بدأت مقالك بشكل ممتاز وأخّاذ
    جذبني أسلوبك جدًا

    ثم تفرعت وتشعبت
    مما سبب إطالة الموضوع
    وأصبح مملاً في بعض الفقرات

    الإطالة في الموضوع
    لا تعني الجودة


    مجرد ملاحظة
    أحببت أن أخبرك بها
    من أجل مقالات أفضل
    لأنك تتمتع بعقلٍ ممتاز

    وإن لم يكن ذلك هو السبب
    لاحتفظت برأيي لنفسي


    اسمح لنا
    :)

    ReplyDelete
  10. شكراً ياصديقي بيور

    ملاحظتك في مكانها ، ربما يكون السبب أنني لم أكتب هذه المقالة مرة واحدة فقد بقيت على سطح مكتب الكومبيوتر لآكثر من ثلاثة أشهر.... وبالطبع هذا ليس عذراً ...
    ولا انكر أن الموضوع فيه مواضيع فرعية كثيرة لا أستطيع ايصالها في مقالة واحدة ولكن ماذا تقول عن الكسل... إلا أنني أرجو أن تكون الفكرة وصلت للجانبين.

    تسعدني ملاحظتك جداً وشكراً كثيراً لك

    تحياتي للجميع
    MH

    ReplyDelete
  11. أعتذر أولاً عن وضع هذا التعليق هنا، لكنى عجزت عن الوصول إلي ايميلك أو أى طريقة اتصال آخري.
    أنا أحمد ناجى من فريق تحرير جريدة وصلة
    http://wasla.anhri.net/
    وهى مطبوعة ورقية شهرية غير ربحية تطبع وتوزع في القاهرة، تقوم المطبوعة على إعادة نشر ما يكتبه المدونون العرب ورقياً في محاولة لاجتذاب دائرة أوسع من الجمهور، وكنا نرغب في الحصول على إذنك بإعادة نشر بعض تدويناتك
    أتمنى التواصل معك من خلال إيميلى
    as.naje@gmail.com

    ReplyDelete
  12. أوبس: عثرت على ايميلك اعتذر عن التعليق السابق

    ReplyDelete
  13. انا شفت اجناس نجسة كتير بس مثلك ماشفت ولا بشوف ياريت ان التعليق دا لا يمحى . لان انت ذكرت بنهاية انك لاتريد الخوض في مناقشة غير مجدية لماذا السب والحقد المذكور سابقا..اثبت لي من غير ما تخليني اكرهك هو دا العقل..انا متأكد انك مش حتفهم.لان اسيادك بيقولوا لك قول وانت مثل كثير من امثاللك حثاله عالقة معلقة .ثم كاتب هذا النص لم يذكر موضوع غير العثة الي اصطنعها ولها مبرراتها لكن الانفجا الكبير لم ولن يتم اقراء تمام.ولا تنسى ان سيدك مخترف نضرية النشوء كان معقد من ريش الطاووس حاول ترجع للتاريخ .على فكرة انا فيزيائي واعرف الايفلوشن تمام مش يتفلسف زي كاتب النص

    ReplyDelete
  14. الاوصخ هو انك تكتب بالعربي احنا امثالك لا يكونوا وسطنا لان الكلاب عمرها ما تقعد مع اسيادها.وفي تعليق سافل بيطلب نشر المعلومة دا في مجله التخلف العقلي للكلاب في الفضاء الخاصة بالحمير المتمركزة بجانب محطة البنزين.انا مش حكتفي بهذا القدر لان امثاللك احنا نشبشبهم.وفي مخلوق تاني حاطط الايمييل في الموقع المعفن دا عاااار احط شي. غير شي زباله مساوي لقيمة الموقع والقائمين عليه عرفتوا ليه انا بتعامل معكم كدا لان ذا قدركم ....على فكرة انتوا محتاجين دروس في الاخلاق والعلوم والتاريخ .اعادة تأهيل ولو ان ذيل - - -عمرة مايتعدل .هيا افرحوا شي حتساهموا فيه اكيد بغبائكم..بس لازم تعرفوا انو لايجوز اعطاء موقع اليكتروني للمنحطين اخلاقيا الا اذا كانوا منبوذين وبيحاولوا يقولوا غير الواقع بالعربي كدة جزم يعني يادوب حزاء

    ReplyDelete
  15. arabsinspace@yahoo.com
    هوا دا ايمييل صاحب المدونه المعفنه للاسف كنت ابا العن شرف الي جابوه ولو اني متأكد انه بدون شرف يعني ابن زنا ..بس رفضت لسببين الاول انه ابا الكلام يوصل له ولأمثاله ولآسيادة المفنين الي لا يستطيعوا الا تأجير الزبايل والمختلين عقليا والسبب التاني انه ما احط عندي في جهات اتصالي كائنات نتنه مثل كدة .على فكرة انا لا استثني احد هنا القائمي على الموقع والكاتب المعفن الي كلانه بدون ادلة ولا اثباتات ولا مراجع والصور الي يحسب انه بيكمل بيها موضوعه المعفن من النت مليار مثلها مو 3 صور..اتمنى ان الكلاب الي رسلوا الناس هذول ما يرسلوا كلاب تاني لاننا نعرف كيف ندعسها وندعس الي راسلها .يا معفن اسهال فموي دا امك الي عندها اسهال من كتر بيع عرضها عال شوارع

    ReplyDelete
  16. http://natural2selection.blogspot.com/

    شارك معي افكارنا واحدة

    ReplyDelete
  17. لا يمكن إثبات نظرية داروين كاملة …. فهي تعتمد على ربط منطقي بين أفكار تحتمل وجود تفسيرات أخرى بين كل فكرة و أخرى … و من هذه الناحية فالحقيقة نسبية ……. لأن النظرة نسبية و لا يمكن رؤية كل شيء مرة واحدة و منه لو أدرنا أن نظن أن هاته النظرة شاملة تعكس الحقيقة المطلقة فإننا سوف نضيف أشياء في تفسيراتنا ربما لا تتعلق الإضافة بإضافة طريق نحو الحق بل ربما بإضافة لافتة خاصة تححدد الطريق الصحيح !!

    هو أخذ شيئا من الحياة ليعرفها تماما به …. نرجو لأتباعه توفيقا يتطور فقد تغيب عنهم أشياء أخرى ……. و هل تستطيع أن تعرف الشكل الحقيقي لصندوق أنت بداخله فقط برؤيتك لحدوده الداخلية … ؟!!

    العلم التجريبي يبقى علما غير دقيق أو كامل كمالا كاملا
    أظن أن العلم الدقيق هو جوهر الرياضيات
    الرياضيات أم العلوم المعلومة

    و أن العلم الدقيق الكامل كمالا كاملا هو العلم الذي لا نعلمه بما نعلمه ….. ربما

    ReplyDelete
  18. Anonymous2:50 PM

    نظرية داروين بتصنف العرب رابع تصنيف من اخر القائمه

    مش عارف كيف عقلك متفتح و انت من سلاله منحطه حسب رأي داروين !!!!!!!!!

    احسنلك تفكر بالاكل و الشرب و تكون عبد للسلاله يلي اعلا منك حسب نظرية التطور !!!!

    بالنسبه للتجريح الصريح بالدين الاسلامي هادا بدل على الفجور عن المخاصمه . يا ريت لو استبدلتها بدليل على كلامك

    ReplyDelete
  19. Anonymous10:38 AM

    استغرب من كل هذا الكلام لم اتوقع وجود عقول لا تزال تفكر بهذه الطريقه فالدين الاسلامي دين الفطره والحياء والعلم وليس كما تصفون و وقبل اضافه اي والتجريح بأي طائفه دينيه يجب القراءه عنها والتعرف عليها ومن ثم ابداء وجهة النظر بدون تجريح
    اما بالنسبه للتعليقات التي تعترض على هذا المقال وعلى الشخص الذي تم قتله فأتمنى ان لايكون فيها شتائم فالله تعالى حرم علينا شتم الشيطان فما بالك بشتم الانسان فقد قال النبي صلى الله عليه وسلم ( لَيْسَ الْمُؤْمِنُ بِالطَّعَّانِ وَلا اللَّعَّانِ وَلا الْفَاحِشِ وَلا الْبَذِيءِ ) رواه الترمذي وصححه الألباني في صحيح الترمذي .

    ReplyDelete
  20. اسلوبك في الشتم والإستهزاء بالمسلمين جعلني أكف عن قراءة مقالك, بسبب حالة الغثيان الشديد التي سببتها للقرائين, أتمنى منك أن تنتج مقالات أكثر تحضراُ.

    ReplyDelete
  21. موضوع ممتاز جدااً....ونتمني لكم التوفيق الدائم
    umzug-umzug
    wohnungsräumung wien

    ReplyDelete