Jan 8, 2007

أخبار زحل: تم تفسير النص الغريب

قام المركز العلمي لتكنولوجيا الفضاء في كوكب زحل أخيراً بفك شفرة النص المصور الغريب الذي وجد في سفينة فضائية أرضية مهجورة في مدار كوكب أورانوس قبل 150 سنة زحلية. ويعتقد العلماء أن فك شفرة هذا النص قد يلقي بعض الضوء على السبب الفعلي لعدم وجود أي أثر للحياة داخل السفينة الفضائية.

وفيما يلي النص الكامل المترجم للوثيقة المصورة الغريبة:



الخطوات الإرشادية للصلاة في الفضاء الخارجي

1. الوضوء:

قد يستمر الوضوء لعدة ساعات ضوئية بسبب انعدام الجاذبية وصعوبة الامساك بالماء المتطاير داخل المركبة الفضائية، لذلك يفضل البدء بعملية الوضوء بمجرد الانتهاء من الصلاة السابقة وترك قيادة المركبة للطيار الآلي حصراً. أما النتائج الجانبية لعملية الوضوء فتنحصر في نقطتين أساسيتين: أما الضياع في الفضاء لانشغال جميع الافراد بجمع الماء المتطاير أو إمتلاء السفينة الفضائية بالماء المتجمع بعد عملية الوضوء وغرق جميع الافراد. وحكمهم في هذه الحالة بالاستناد الى الامام "العطاردي" هو حكم الشهيد في الفضاء.


2. التوجه نحو القبلة:

اذا تمت عملية الوضوء بدون مشاكل ، فالخطوة التالية تتركز في ضبط اتجاه المركبة بإتجاه القبلة (محطة مكة الفضائية) بإستعمال الطيار الآلي، أما اذا تعذر ايجاد اتجاه القبلة الارضية فيمكن هنا الاستعاضة عنها وتوجيه المركبة بإتجاه مسجد "أبو حنيفة المريخي" والذي يقع في شمال كوكب بلوتو القديم.


3.
الاستعداد للصلاة:

يتجمع أفراد المركبة وقائد المركبة (الإمام الكابتن) في الجزء الخلفي للمركبة والبعيد عن غرفة القيادة وتتم عملية رص الصف بالطول أو بالعرض حسب المساحة المتوفرة. وبعد ذلك لابد من تثبيت سجادة الصلاة بأرضية المركبة بإستعمال المسامير أو الصمغ وإلا سترتفع السجادة والمصلي في الفضاء ويضيع اتجاه القبلة على المصلي.


4. الصلاة:

عند الصلاة لابد للامام الكابتن أن ينتبه للنقاط التالية:

· ضبط الصف و انتظام أفراد الكادر والتأكد من قيام جميع الافراد بالوضوء بشكله الشرعي.

· التأكد من إتجاه القبلة ثلاث مرات على الاقل (بالرجوع الى النقطة الثانية) ، المجال المسموح به للخطأ في تحديد القبلة في الفضاء الخارجي هو خمسة أمتار بإتجاه اليمين وثلاثة أمتار بإتجاه اليسار. (متفق عليه – حسب الامام "العطاردي").

· أهم نقطة يجب الانتباه اليها عند إمامة الصلاة من قبل الامام الكابتن هو مفتاح فتح بوابة الجزء الخلفي للمركبة والذي يجب أن يكون موقعه أمام الإمام وليس خلفه عند السجود، وإلا قد يتسبب خطأ بسيط بفتح البوابة الخلفية للمركبة وانشفاط جميع المصلين خارج المركبة.


· من الاحتياطات الممكن اتبعاها لتجنب الخطوة السابقة هو لبس بدلات الفضاء وربط جميع أفراد الكادر والامام الكابتن بحبل النجاة خلال الصلاة والاستعداد لخروج فضائي غير متوقع عند سجود الامام الكابتن.



مع تمنياتنا لكم بصلاة فضائية أمنة....


مع تحيات محطة مكة الفضائية










5 comments:

  1. LOL, this is funny, but how come their dishdashas are stuck to their bodies, are they using super glue ;)

    ReplyDelete
  2. السؤال المحير هو كيف سيعرف غزاة الفضاء العرب مواقيت الصلاه بدون الشمس و اوقات زوال الظل؟

    ثم ماذا عن رؤيةهلال رمضان؟ متى تكون اول ايام رمضان المبارك

    ReplyDelete
  3. This comment has been removed by the author.

    ReplyDelete
  4. قمة الروعة

    يبدو أن هذا اليوم في اقتراب

    أحييك من كل قلبي

    ReplyDelete
  5. قلبي معلق بالجماع4:44 AM

    لقد نسيت أهم خطوة فكيف يتم الإستبراء و كيف سيتم الإستنجاء ؟؟؟

    هذه هي أحكام الطهارة و التي هي أهم من الصلاة نفسها

    أيضا لو أن أحد رواد الفضاء إحتلم فماذا يفعل ؟؟؟أيكون جنب فتحل اللعنه على كل من في المركبه ...

    فكيف يتطهر من جنابته و المصيبة لو يوجد إمرأة و فاجأتها الدورة فكيف لها أن تتصرف أيعاني هؤلاء من عقدة الشعور بالذنب و لا يعلنون ذلك فتسقط المركبه لأن بها قوم نجسون و العياذ بالله و على هذا لا بد من وجود أقسام في الأزهر و الجامعات الدينيى الأخرى للملاحة في الفضاء

    و الله الهادي من سواء السبيل

    ReplyDelete