Mar 18, 2007

عفن الفراولة




عفن الفراولة









قبل أكثر من شهر اشتريت علبة صغيرة من الفراولة، أكلت بضعة حبات ووضعت الباقي في الثلاجة حتى وجدتها قبل أسبوع وأنا أنظف الثلاجة... كان شكلها رائعاً ومثيراً للدهشة، فقد كانت إحدى الحبات قد نمت عليها تكوينات غريبة بيضاء بينما باقي الحبات سليمة بشكل يثير الاستغراب رغم كونها بقيت لنفس الفترة في الثلاجة وهي بدون شك من نفس المحصول... لم أستطع رميها في القمامة، فأرجعتها إلى الثلاجة، وأصبحت كلما أفتح الثلاجة القي نظرة عليها كي أرى إن كانت هذه التكوينات الغريبة قد انتشرت إلى باقي الحبات في العلبة، ولكنها لم تفعل لحد الآن.

كما أسلفت، بقيت أتأمل فراولتي المعفنة كل يوم أكثر من مرة، وفي كل يوم تدور في بالي فكرة جديدة تختلف عن اليوم الذي قبله، حتى أصبحت القضية أعمق من مجرد تناسق الألوان البديع بين الفراولة الحمراء و التكوينات البيضاء فوقها وهو ما أثار اهتمامي في بادئ الأمر.

الفكرة الأولى: عفن الفراولة و مفهوم الصدفة

سألت نفسي حين أخرجت علبة الفراولة من الثلاجة: "ما الذي جعل حبة فراولة واحدة تحتضن هذه التكوينات البيضاء فوقها بينما باقي الحبات بقيت سليمة رغم كون الظروف التي أحاطت بجميع الحبات هي نفسها؟؟"...

أجبت نفسي في حينها: " إنها مجرد صدفة!، تقف خلفها مجموعة من التفسيرات العلمية المنطقية"...

تعرف الـ Coincidence أو (الصدفة) بأنها: حصول حدثين أو ظرفين أو أكثر بدون ارتباط شرطي ظاهر فيما بينهما. يعود أصل الكلمة Coincidence إلى اللاتينية co incidere والتي تعني "تقع معاً".

في نظر الكثير من الناس نجد أن مفهوم الصدفة يقترب كثيراً من مفهوم الاستحالة أو الأمر البعيد الحدوث، والسبب في ذلك هو الترجمة العربية الغير دقيقة لكلمة Coincidence .

ولكن الحقيقة هي أن مفهوم الصدفة أقرب ما يكون إلى الرياضيات منه إلى أي شيء أخر، وهو يرتبط ارتباطاً مباشراً بنظرية الاحتمالية probability theory. لو فرضنا أن هناك مجموعة من الأشخاص يبلغ عددهم 23 شخصاً فهناك احتمال بنسبة 50% أن أثنين من هؤلاء الأشخاص يملكون نفس تاريخ الميلاد بينما لو زاد عدد الأشخاص إلى 60 شخصاً فسوف تصل نفس الاحتمالية إلى نسبة 99%. سيظن هذين الشخصين أن هذا محض صدفة، ولكنها في الحقيقة محض رياضيات. يعرف هذا المثال في نظرية الاحتمالية بالـ Birthday paradoxوتشمل مجموعة رائعة من المعادلات التي تفسر مفهوم الصدفة وارتباطها بالاحتمالية.

نعود الآن إلى الفراولة المعفنة، وأجد هنا نفسي غير مجبر على إجابة نفسي بأن هذه "صدفة"، لا بل انه أمر "محتمل الحدوث".




الفكرة الثانية: عفن الفراولة و درب اللبانة

ليس هناك أطيب من أكل الفراولة مع قشطة الحليب البيضاء، ولكني لن أستطيع أن أفعل ذلك الآن لأن الفراولة قد فسدت.


في اليوم التالي، وجدت نفسي أقف متأملاً علبة الفراولة للمرة الثانية، وكانت حبات الفراولة تشبه الكواكب في مجموعة شمسية، كانت فراولتي ذات التكوينات البيضاء تشبه كوكباً قد تفجرت فيه الحياة دوناً عن بقية الكواكب في تلك المجموعة.

تلك الفكرة قادتني إلى التفكير بالعالم "فرانك درايك Frank Drake " ، وهو بروفيسور علوم الفلكAstronomy والفيزياء الفلكية Astrophysics في جامعة كاليفورنيا. قام هذا العالم في ستينيات وسبعينيات القرن الماضي بوضع معادلة رياضية تدعى "معادلة درايك Drake Equation " ، تربط هذه المعادلة بين الاحتمالية و نشوء الحياة الذكية في كواكب أخرى تقع ضمن مجرتنا درب اللبانة Milky Way . اشتمل تطبيق حسابات المعادلة والتي تتضمن الكثير من المتغيرات على ثلاثة حدود احتمالية أساسية:

- أكثر الاحتمالات الواردة: 300 حضارة عاقلة مشابهة لحضارتنا أو أكثر تطوراً ضمن مجرتنا.

- أفضل تخمين: حضارة واحدة تبلغ من التطور 80% بالنسبة إلى التطور الذي وصلت إليه الحضارة الأرضية.

- أسوأ الاحتمالات: حضارة واحدة عاقلة ضمن كل 100 بليون كوكب في مجرة درب اللبانة.

نظرت إلى مجموعتي الشمسية المكونة من ثمان حبات فراولة، فوجدت أن وجود حبة فراولة واحدة تفجر فوقها شكل أخر من الحياة يعني الكثير، ويشبه كثيراً الجزء المتفائل من نظرية درايك.


الفكرة الثالثة: عفن الفراولة وتصنيف الإنسان

في تلك الليلة لم أستطع النوم، فقررت أن أتأمل علبة الفراولة لبعض الوقت، ذهبت إلى الثلاجة وأخرجت الحبات التي أسرت تفكيري في الأيام القليلة الماضية، وهذه المرة رأيت شيئاً جديداً تماماً، كانت التكوينات البيضاء قد كبرت قليلاً وتوسعت وأصبحت تشبه جذور حبات البطاطا التي أحتفظ بها في ظلام دامس في أحد أدراج المطبخ و أتسلى بمراقبة نموها منذ بضعة شهور.

كلتا الظاهرتين تتشابهان بشكل ما مع النمو البشري السكاني وتوسع المدن على سطح كوكب الأرض، فالإنسان يستقر في بقعة ما على سطح الأرض، يستعمل مواردها وخيراتها، يتكاثر، يبني و يكون المستعمرات البشرية، يقاوم ظروف الطبيعة بشتى الوسائل كي يحافظ على وجوده... كم يشبه ذلك التكوينات البيضاء على سطح الفراولة العفنة... كم يشبه تطور البشر التطور البكتيري ومستعمرات العفن فوق قطعة خبز أو فوق حبة فراولة.....

كاستنتاج منطقي، أعتقد أن البشر قد صنفوا خطئاً كحيوانات لبونة، وإن التصنيف الصحيح للبشر هو أقرب وأشمل إلى الكائنات البكتيرية والتي تميل إلى بناء المستعمرات. عدت إلى فراشي و أنا أكثر سعادة كوني أنتمي إلى فصيلة أخرى من الكائنات الحية بعيدة كل البعد عن فصيلة الحيوانات اللبونة، فصيلة أكثر إصراراً على البقاء والتطور، تمتد جذورها في أعمق أعماق التاريخ.


الفكرة الرابعة: عفن الفراولة و نظرية المؤامرة

في اليوم التالي، كنت أتابع بعض التعليقات التي ينشرها البعض هنا وهناك في المدونات وبعض المواقع على الانترنت، ما أثار فضولي في ذلك اليوم هو عودة مصطلح "نظرية المؤامرة Conspiracy theory " إلى الظهور ثانية في تعليقات الإسلاميين، والاتهامات الغريبة العجيبة المثيرة للضحك والتي تتهم العلمانيين بأنهم "متآمرون" ولا أعلم على ماذا أو مع من!!!!!

وأنا في خضم هذه الأفكار، وجدت نفسي أهرب بالتفكير إلى علبة الفراولة مرة أخرى، وأسأل نفسي: " هل إن الفراولة العفنة ظنت أن باقي حبات الفراولة يتآمرون ضدها فأحاطت نفسها بهذه التكوينات البيضاء كي تحمي نفسها وتعزلها عن باقي الحبات؟؟؟؟" ، فإن كانت قد فعلت ذلك ، فإنها أصابت نفسها بالعفن لسبب لا وجود له، وبالنتيجة ستتعرض للرمي في سلة المهملات بينما تبقى باقي الحبات بلونها الأحمر الجميل في علبة الفراولة.


الفكرة الخامسة: عفن الفراولة والتطرف

كانت حبة الفراولة تنظر إلي بتكويناتها البيضاء والتي أصبحت تشبه اللحى الكثيفة والتي يربيها بعض المتطرفين... التطرف فكر، والفكر يبدأ صغيراً ثم يتوسع ويكبر إن كانت الظروف ملائمة لذلك، ألا يشبه ذلك عفن الفراولة؟؟؟؟

في تلك اللحظة سألت نفسي: "هل ستنجح هذه الفراولة العفنة بأن تنقل عفنها إلى باقي حبات الفراولة في العلبة؟؟"، خبأت علبة الفراولة في غياهب الثلاجة و قررت أن أنتظر بضعة أيام لأرى ماذا سيحصل.....


الفكرة السادسة: عفن الفراولة و الإرهاب

مرت بضعة أيام على تلك الحادثة ، ووجدت نفسي أمام الثلاجة مرة أخرى وبفضول شديد أخرجت علبة الفراولة من مخبئها، نظرت إليها، وكانت النتيجة عكس ما توقعت تماماً، لم تنتشر التكوينات البيضاء الغريبة إلى باقي حبات الفراولة، ولكن التكوينات البيضاء نفسها قد زادت طولاً وحجماً، حتى ظننتها ستنفجر.... تنفجر!!

في تلك اللحظة حزنت على باقي حبات الفراولة، وقررت رمي حبة الفراولة العفنة المتطرفة في سلة المهملات، كي لا تنفجر على باقي الحبات في علبة الفراولة.




مع تحياتي

MHJ


تحديث Update

ممنوع في الكويت Banned in Kuwait

تم حجب هذه المدونة "العرب في الفضاء" في دولة الكويت من قبل شركة فاست تيلكو المجهزة لخدمة الانترنت في الكويت.

This blog “Arabs in Space” has been banned and blocked by the Kuwaiti internet provider Fast telco.



17 comments:

  1. Anonymous5:51 PM

    This comment has been removed by a blog administrator.

    ReplyDelete
  2. حسنا فعلت انقذتهم جميعا من تلك الفراولة العفنة قبل ان يتعفنو جميعا بعد العملية الانتحارية التي سيقوم بها ذلك العفن النتن!

    تحياتي لك عزيزي MHJ

    ReplyDelete
  3. انا الشيطان

    عبادي الاعزاء أنتم اليهود والملحدين وأنتم النصارى والمشركين
    أنتم الجهّال والمخرفين أحبائي أنتم جميعا
    ها ها ها

    انا اشجعكم يا عبادي الاعزاء
    واحيّيكم على نباهتكم عندما وضعتم عامل الاستهزاء هو المسيطر على مواقعكم
    حيث ان هذه هي الطريقة الوحيدة للجدال مع المسلمين لان عندهم براهين كثيرة
    بل ان جميع البراهين لصالحهم
    انا اتضايق كثيرا من الحين والاخر عندما اسمع عن كبار احبائي الملحدين وكبار الاساقفة المسيحيين او رهبان بوذيين وهندوس قد اعتنقوا الدين الاسلامي
    واكاد لا احتمل الواقع المؤلم حيث ان عدد المسلمين دائما يتزايد
    كنت اعتقد ان الانترنات والفضائيات ستكون لصالحي ولكنهما كانوا من اسباب اعتناق الكثير من الناس للدين الاسلامي
    نعم يوجد بعض المسلمين الذين لم يعرفوا من الاسلام الا اسمه قد انشقوا عن الاسلام لصالحنا ولكن العدد قليل جدا

    يجب ان نحذر الناس من زيارة بعض المواقع مثل:
    www.harunyahya.com

    ويجب ان لا يراسلوا عدو جميع الشياطين على العنوان:
    imadlb@hotmail.com

    انا في العادة آتيكم بمعلومات بالوسوسة فتحسبونها من افكاركم
    ولن اترك هذه الوسيلة لانها هي الافضل على الاطلاق
    ولكنني اردت ان استمتع مع الجاهلين على هذا الموقع
    فالجاهلين هم دائما فريستي من الكفار والمسلمين
    ها ها ها ها ها ها ها ها ها

    اعلموا انه:
    يوجد مسلمين يعاونوننا بتشويه صورة الاسلام بجهلهم
    مثلا بن لدن وجماعته
    فبالماضي لم اكن اسمع بان الاسلام هو دين ارهابي
    بل العكس هو الصحيح كانوا يعتبرونه دين الرحمة والعقل والمنطق
    وانا سعيد جدا بهذه النتيجة
    ها ها ها ها ها ها

    أحبائي جميع الملحدين والنصارى واليهود والمشركين
    أنتم كنتم ومازلتم الاعنف والاعطش لسفك الدماء مهما حاولوا اعواني بن لدن وبعض العراقيين
    لقد قام الملحدون بقتل واغتصاب الملايين من المسلمين والمسحيين في الاتحاد السوفياتي السابق فقط لانهم لم يتبنوا الشيوعية بشكل كامل
    الان يتابع الملحدون في روسيا اجرامهم ببيع المخدرات والسلاح للناس والاولاد
    فاذا كان معظم المسلمين محبين للسلام لاعتبارهم ان الله هو الرحمن الرحيم فكان منهم عمر بن الخطاب وصلاح الدين الذين دخلوا القدس من غير سفك اي قطرة دم وكان منهم عمر بن عبد العزيز وعمر المختار وكلهم عرفوا بالعادلين والرحماء حتى الغرب يشهد بذلك. آه آه آه آه
    فان من الصعب ان نجد احد احبائي الملحدين يحب العيش بدون قتل او نهب او فتن بين الناس
    وهذا هو الذي انا احبه في الالحاد فلندمر البشرية سويا
    ها ها ها ها ها ها ها ها ها

    لا أريدكم أن تعرفوا الحقيقة
    وهي أنه كلمة اله بحد ذاتها دليل قاطع على وجود الله والوحي
    ان الانسان كما لا يقدر أن يتصور شيئا لم يراه وهذا الكل يعرفه وعلم النفس يعترف به
    الانسان يقدر ان يمزج بعض الاشياء مع بعض وأجزاء منها
    نجد في الافلام الخيالية وحوش لم نراها من قبل ولكن اذا تمعنا بها نجدها أجزاء من حيوانات وحشرات رآها الانسان مثلا جسم افعى مع رأس حصان وعيون عنكبوت وذنب سمكة يصبح وحش ولكن أجزاءه يعرفها الانسان لا يوجد شيء جديد

    اذا نظرنا بعقلانية الى أول انسان آمن بوجود قوة خارقة الاهية تستحق العبادة
    نسأل هنا أنفسنا من أين لهذا الانسان أن تخطر بباله فكرة الاله الذي يستحق العبادة
    الحيوانات وجميع كائنات الطبيعة لا نراها تعبد أحد ممكن لأننا لا نفهمها وكذلك أجدادنا لم يروا بأن أحد من الكائنات قد عبد اله أو قدم قربان
    فاذا الانسان لم يفهم الظواهر الطبيعية اما كان سيحاول فهمها بوسائل علمية متاحة له آنذاك مثلا لقال بأن الهواء القوي يحمل البحار ويرميها علينا وهذا هو المطر
    أو كان سيهرب مثل الحيوانات
    فالاحتمال أنه يوجد اله الذي يبعث المطر وباقي الظواهر الطبيعية فهذا احتمال ممكن فقط اذا الاله أخبر الانسان بوجوده عن طريق الوحي أو عن طريق آدم
    لذلك كلمة اله بحد ذاتها دليل قاطع على وجود الله والوحي
    ولكن أين أنتم وأين العقل والمنطق
    أنا لا أبالغ ان قلت لكم أنه بينكم وبين العقل والمنطق ملايين السنين الضوئية
    ولذلك أنا أحبكم
    أحبكم بجهلكم
    ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها


    لا تتبنوا فكرة وجود الخالق ولو كانت الفكرة ترفع مكانتكم ولا تتبنوها مهما أعطوكم المسلمين من البراهين وقولوا لن نؤمن حتى نرى الله جهرة
    وتبنوا النظرية التي تجعلكم أبناء القرود وأخوان الخنازير ولو أن هذه النظرية لم ولن تقدم اي دليل لا علمي ولا عقلي و وتبنوها ولو أنكم لم تروا كيف تحول القرد الى أنسان
    ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها

    يجب ان نمنع تطور ودراسة علم الأجنّة فقد أثبتت الدراسات ان الجينيات الشمبانزي المتطابقة مع جينيات الانسان لا تتعد
    ال95%
    حيث كان أصحاب نظرية التطور يتوقعون ان تكون المعادلة لا تقل عن
    99%
    وان
    ال95%
    يعني لا يوجد تطابق تقريبا خاصة اذا علمنا ان الجينيات المتطابقة بين الانسان والدودة
    (nematod filumuna)
    هي
    75%
    وليس
    10%
    كما كان متوقعا فتصوروا
    ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها

    كما ان اقرب بروتيين لبروتيين الانسان هو بروتيين الدجاجة وليس الشمبانزي
    وبعد الدجاجة يأتي التمساح مما يثبت ان كل من الانسان والشمبانزي والدودة والدجاجة والتمساح وسائر الحيوانات حسب رأي معظم علماء الجينيات لم ينشؤوا عن طريق التطور بل نشؤوا كلهم دفعة واحدة
    ولكن هذا كلام العلم لا تأخذوا به بل ابقوا بخرافاتكم وتخريفكم وعيشوا باحلامكم
    ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها

    لقد كان احد الشبان يقودالسيارة بسرعة جنونية فظهرت أمامه حفريات وكتابات بأن أمامه وادي عميق فبدلا من ان يوقف السيارة ويرجع للطريق الصحيح أغلق عينيه وبدأ يقنع نفسه بأن هذا كذب (يكون الكلام صحيحا فقط ان وقع بالوادي)
    وهكذا أحبائي المجانين أغلقوا أعينكم طيلة حياتكم وأقنعوا أنفسكم بأنه لا يوجد لا اله ولا حساب
    وبعد الموت ستجدوا ان المسلمين كانوا على حق ولن تستطيعوا ساعتها الاستهزاء من أحد
    أحبكم يا صارفين اموالكم وأوقاتكم علي وعلى أعواني الشياطين (وأنا لا أصرف شيئا)
    شكرا شكرا شكرا
    ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها

    يضايقني أن المسلمين يؤمنون بالصدفة ولكنهم يعترفون بأنها من رب العالمين
    فمثلا اذا قابل أحد المسلمين صديقا في الطريق يقول صدفة خير من ميعاد
    أما الملحدين فيؤمنون بأنه باحد البحيرات انخفض منسوب المياه لدرجة أن الأسماك بدأت تموت ولكن هذه الأسماك لم تستسلم وبدأت تحاول الطيران الى بحيرة قريبة وبعد محاولات دامت ملايين السنين فجأة وبالصدفة ظهرت لهم أجنحة وأصبحوا من الطيور ولم يموتوا بتلك البحيرة التي جفت من الماء
    يظهر من اسطورة نظرية التطور الغير علمية وغير منطقية ان السمكة آنذك كانت تعمر كثيرا فقد عاشت عدة ملايين من السنوات.
    تابعوا يا أصحاب النظريات الغير علمية مساركم الى جهنم وبأس المصير
    ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها

    الحقيقة هي أن آدم علم أولاده وأحفاده الدين وكل ما أوحي اليه من ربه فكان أول الانبياء
    ولكنني أنا وأعواني وبعد جهد كبير استطعنا ان نجعلهم يحرفوا دينهم وحتى أن نجعل منهم عبدة للاصنام وجعلنا منهم الملحدين
    ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها

    ولكن الله عز وجل لم يترك الانسان وكان دائما يرسل الأنبياء ليرجع الناس الى الدين الصحيح
    وأنا بدوري لم أترك الناس كنت دائما ولا ازال أغويهم عن الحق
    جاء ابراهيم وسمى المؤمنين بالمسلمين وكان ابنه اسماعيل في صحراء فاران ما يسمى اليوم بمكة المكرمة وانتشر الدين هناك
    ولأن الأنبياء جميعهم
    ال125000
    من عند الاله الواحد نراهم يتكلمون نفس الكلام شريعتهم كانت تناسب زمانهم ومكانهم الا الشريعة الأخيرة الاسلامية بفضل الاجتهاد فهي صالحة لآخر الزمان
    آه آه آه آه آه آه آه آه آه آه آه آه آه آه آه

    أرجوا من الملحدين أن لا يفكروا بهذا الموضوع كثيرا كي لا يعودوا مسلمين
    أنتم تقدرون عندما تجدوا تشابها بين الاديان أن تفكروا ان النبي الفلاني أخذ من النبي الذي قبله وأنه ادع النبوة وأنه لا يوجد نبوة بالأساس
    وهذا هو الغباء الصافي وأنا اريدكم أن تتمسكوا به
    وبفضلكم وفضل الأغبياء الآخرين من نصارى ويهود ومشركين أنا آخذ مجدي
    ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها

    ReplyDelete
  4. Man you are getting better and better with every post, but don’t stop drawing
    Ben

    ReplyDelete
  5. كل هده الاقكار من حبة فرولة عفنة داءما تتير اعجابنا واصل

    ReplyDelete
  6. موضوع مقرف
    أنا رجعت يا متخلــ....قصدى يا مفكرين

    ReplyDelete
  7. سسسسسسسسسسسخيف.......تااااااااافه.......وضيييييييع.......واخيرا اعترفت على نفسك . لقد قرات بوستاتك السابقه وعرفت لماذا اللحدت .......يا اخي المجتمع الاسلامي والعربي لا يتحملون ما فعله بك والدك انت واختك.....وكيف كان يزني بكم ويجعلك تزني في اختك وهو يقوم بالتصوير الفيديو ويقوم ببيع الافلام......................تستطيع ان تالجئ الي الشرطه وتشتكي.......لا ان تضع اللوم بان الاسلام هو السبب من حيث انه يجرم الزنى عموما.......ولذلك لجاء والدكم المريض اليك انت واختك عندما هربت والدتكم مع جاركم.......الله يهديك ويعينك عل نفسك .

    ReplyDelete
  8. مقال رائع كالعادة واكثر شيء اعجبني هو نظرية ال birthday paradox

    ReplyDelete
  9. أخوتي في الانسانية
    انتم اليهود والملحدين والنصارى والمشركين
    وخاصة الملحدين

    انا اعتقد ان المسمي نفسه شيطانا مسلم ويريد لكم كل خير
    والدليل أنه يحاول ازالة الحواجز التي بينكم وبيننا نحن المسلمين
    عن طريق الظهور بمظهر اشد اعداء المسلمين وهو الشيطان
    عسى ان يحطم ابواب العناد والتكبر والحقد التي انتم بنيتوها على اعينكم
    انا لا اريد الاهانة لاحد ولكنكم انتم تهينون انفسكم

    فكروا فقط بكلامه ولا تقولوا لأحد بماذا تفكرون
    واسئلوا انفسكم هذا السؤال
    هل يمكن ان يكون المسلمون على حق؟
    لا تتسرعوا بالاجابة
    فان امامنا الموت وورائنا فقط معتقداتنا واعمالنا
    واعلموا ان كنتم على صواب وانه لا يوجد اله
    فبحلول الموت لن تربحوا شيء ولن يخسر المسلمون شيء
    تقولون ماذا عن ملزاتنا وعذابنا في حياة الدنيا
    كلا ان كان لا يوجد حياة بعد الممات فانه لن توجد الذاكرة التي ستجعلنا فرحين أو نادمين على شيء

    ولكن المشكلة ان كان المسلمون على حق
    فانكم بعد الموت ستندمون اشد الندم
    الآن انتم في الدنيا تخافون من المسلمين
    وفي الآخرة من تصبحون من المعذبين

    اسئلوا انفسكم هل يمكن ان يكون المسلمون على حق؟

    يجب ان تكونوا متأكدين
    100%
    على أنه لا يوجد اله كي تقولوا ما تقولون عن الله سبحانه وتعالى

    لا تسمحوا لبعض المستهزئين أن يلعبوا بعقولكم

    ممكن مراسلتي دائما على
    imadlb@hotmail.com
    أسراركم محفوظة ولن يعلم بها غير الله سبحانه وتعالى
    جميع رسائلكم ستمحى قبل ان يصلكم جوابي على مكاتيبكم

    أخوكم في الانسانية
    عماد

    ReplyDelete
  10. أخي في الانسانية
    الذي لا يؤمن بوجود الخلق

    تقول بانه لا أحد يعرف من أنت ممكن ان تكون انثى وممكن ان تكون من الكويت
    هذا لا يهمنا ان كنت تكذب أو تقول الحقيقة المهم انت موجود هذا ما يؤمن به المسلمون
    لأنه يوجد رسائل منك تصلنا
    الملحدون فقط ممكن ان تعتبر رسائلك مكتوبة عن طريق الصدفة وانك غير موجود

    ان الله سبحانه وتعالى خلق الملائكة مسيرين أي ليس لديهم اختيار بين الخير والشر
    لذلك لن يكون لهم جزاء لا جنة ولا جهنم
    ولقد شاء الله سبحانه وتعالى أن يخلق الانسان مخير بين الخير والشر
    كي يكون مأواه الى الجنة أو الى النار
    لذلك خلق الله سبحانه وتعالى الشياطين لترينا الشر
    وبعث الانبياء لتفتح أعيننا على الخير
    طبعا لم يكن للجنة ولا للنار معنى بدون وجود الشيطان
    والله سبحانه وتعالى ان اراد ان يمحي الشيطان من الوجود
    لمحاه بكلمة واحدة

    فمثلا برنامج من سيربح المليون
    فلو وضعوا لكل سؤال جواب واحد فقط وهو الصح
    لما أصبح البرنامج شيقا
    ولكان الكل سيربح المليون المثقف والجاهل
    وهذا يتنافى مع العدالة
    لذلك نجد جواب واحد صحيح وثلاثة خطىء
    كي يصل فقط الاكثر ثقافة الى المليون
    الشياطين هم الاجوبة الخطىء والآخر نبي هو الجواب الصح

    نعم كلمة اله هي دليل قاطع على وجود الله سبحانه وتعالى
    والا كيف فكر الانسان بوجود خالق
    فالانسان يتصور فقط الاشياء التي قد رآها
    أريد جواب منطقي متسلسل وليس تفاهات

    لا تسمحوا لبعض المستهزئين أن يلعبوا بعقولكم

    ممكن مراسلتي دائما على
    imadlb@hotmail.com
    أسراركم محفوظة ولن يعلم بها غير الله سبحانه وتعالى
    جميع رسائلكم ستمحى قبل ان يصلكم جوابي على مكاتيبكم

    أخوكم في الانسانية
    عماد

    ReplyDelete
  11. إقرء كلام شيطانك وتعلم منه كيف يكون الكفر والإلحاد

    ReplyDelete
  12. Great post! Much respect to the thought process

    ReplyDelete
  13. أن تجعل من الفراولة القابعة في قعر ثلاجتك ملحمة فكرية لها دلالات و مقاصد ليس بالأمر العادي. كل جزء من هذا الكون جدير بالنظر و إعادة النظر فإن لم ترى فيه صورة "الخالق" فأنت ترى فيه نفسك الخلاقة. جميل واصل

    ReplyDelete
  14. يا اجار الدين كشمش ماعندك غير "سخيف تافه وضيع" فالح تدش مدونات العالم
    وتعمل الشويتين بتوعك ؟

    اقل شيء ممكن ان يقال عن العرب في الضاء انه مبدع فوق الابداع وليس سخيف مثلك

    عزيزي العرب في الفضاء ادعوك لمشاهدة آخر التطورات في مدونتي وابداء رأيك في سورة الردف (اقتبست عنوان السورة من موقع اللعنة على الله) وقول لي شو رايك انفع رسول؟

    ReplyDelete
  15. Anonymous1:31 AM

    اللعنة عليك يا الله؟ يلي خليت(جعلت) همج بلاد الرمال يضعيون أوقاتهم وفلوسهم عليك ياخرافه. ملايين الساعات و الدولارات تصرف كل سنة في بلاد الرمال لتعليم وترسيخ والدعوة للخرافه. والله لو صرف كل ذلك الوقت وكل تلك الفلوس على علوم الطب والهندسة لصرنا (لأصبحنا)عالم متحضر ومتقدم لكن ذلك لن يحدث إلا بعد 3000 سنة حيث سوف تظهر النهظة العربية (على وزن النهظة الأوروبية) حين يصطدم الناس بالدين ويعرفون عمليا بانه لايصلح لأي زمان ولا لأي مكان لانه مؤلف من واحد جاهل اسمه الرسول محمد (أصلع = صلعم) لعنة الله علية وعلى أصحابة ومن أتبعهم بخرافه إلى يوم الخرافة

    كله بسبب الرسول محمد (أصلع = صلعم) الأرهابي الجاهل الأهبل الي (الذي)ما يعرف إلا القتل وتقطيع الأعضاء و الخمر واللبن و الجنس مع الغلمان والحريم (النساء) ذوات العيون السود الوساع. والله لو أنه شاف(رأى) الأوروبيات وعيونهم الزرق والشعر الأشقر كان غير مواصفات حور العين الي(التي) وصفهم في قرآنه الخرافه تقول أنه يصف بدو يـات في بلاد الرمال. جنـته كلها خمر وسكر وجنس وخلاعة وعربده مع حور العين والورعان (الغلمان)، و يـن الأخلاق يا محمد الأصلع = صلعم!! جنـته فقط للرجال نسى الغبي يلفق (يؤلف)جنه للنساء


    أستيقظوا يا همج!!! الله والقرآن ومحمد والإسلام وجميع الأديان كلها خرافه وهي سبب كل مشاكلنا في بلاد الرمال خصوصا والدول العربية والإسلامية عموما وباقي الدول المتخلفة. كل منا يقتل أو يعتدي على الآخر بأسم الرب الخرافة

    الحل الوحيد لكل مشاكلنا هو تدريس العلوم الحقيقية وهي الطب والهندسة وليس تدريس الخرافة المسماه في بلاد الرمال بالعلوم الشرعية أو الدينية والتي تزيدنا جهلا على جهل، وتسمية الكهنة المخرفين في تلك البلاد المتحديثين بتلك الخرافة بعلماء. يأمة ضحكة عليها الأمم من الجهل

    لمزيد من الأطلاع أقرأ الكتاب التالي قبل أن تقتل أو تعتدي على الآخر بأسم الرب الخرافه

    Title = The God Delusion
    Author = Richard Dawkins
    Publisher = Houghton Mifflin

    http://www.amazon.com/God-Delusion-Richard-
    Dawkins/dp/0618680004/ref=pd_bbs_sr_1/104-
    5962347-5471126?ie=UTF8&s=books&qid=
    1173606820&sr=8-1

    The God Delusion

    وإذا كنت فقير معدم ما عندك 15 دولار(ضيعت فلوسك على الصلاة والزكاة والصدقة والصوم والحج وباقي الخرافات) أستمع مجانا للفيلم التالي

    Title = Root of All Evil
    Directed by = Russell Barnes
    Release Date = 9 January 2006

    http://video.google.com/videoplay?docid=
    -6169720917221820689&q=
    the+root+of+all+evil&hl=en

    Root of All Evil

    وإذا كنت ما تعرف إنجليزي روح أدرس لغة بدل ما أنت قاعد تضيع وقتك وفلوسك على الخرافة وارجع أطلع على الكتاب والفلم أعلاه لعل الخرافة يفتح على قلبك

    ---------------------------------------------
    هوامش :


    تصوير لمحمد(الأصلع=صلعم) وهو يتسكع (يتمشى) على حماره البراق الخرافة بين الجنة الخرافة والنارالخرافة


    رسوم ساخره لمحمد (الأصلع=صلعم) من حول العالم

    السور القرآنية المكية التالية منقولة بتصرف من موقع
    اللعنة على الله



    سورة الفكر
    بسم العلم منقذ الإنسان مبدد الأوهام
    قال تعالى:{الفكر(1) إن الفكر لأبقى(2) إن أردتم به للإنساية الحسنى(3) فجادل الذين ضلوا بمنطق العقل(4) خلد الإنسان إذا فكر(5) إن وضع له هدفا وقدر(6) وسار على درب الكفاح وحرر(7) عقول طغى الخوف عليها وتجبر}

    سورة الثقب الأسود
    بسم العلم منقذ الإنسان مبدد الأوهام
    قال تعالى:{فلا أقسم بالثقب الأسود (1) وما أدراك ما الثقب الأسود(2) مرداة كتل في فلك مصمد (3) تكمش حتى ثاء بلا مرصد (4) يجذب الضوء قهرا فلا مهرب(5) كل شيء به قد تبدد (6) فلا رب يقوى على جذبه وإن تمرد (7) ولا له به قبل وإن تجلد}

    سورة المتخذات خلا
    بسم العلم منقذ الإنسان مبدد الأوهام
    قال تعالى:{والمتخذات خلا(1) فالكاشفات شعرا(2) فالعارضات صدرا(3) فالمتبرجات صبحا(4) فالمتكلمات غنجا(5) فالواضعات عطرا(6) ففتن به جمعا(7) إنهن لفي نعيم (8) القلوب لهن تهيم(9) لن تراهن الجحيم}

    سورة اليعنون
    بسم العلم منقذ الإنسان مبدد الأوهام
    قال تعالى:{اللاهون(1) ما اللاهون(2) وما أدراك ما اللاهون(3) عن كل علم متقاعسون (4) في اليوم خمسا يصلون(5) وبإسم نكرة يسبحون (6) أخيرا بإفك يبتغون (7) كلا سينتهون ثم كلا سينتهون(9) وما نحن بغافلين (10) والذين نسائهم يضربون (11) جهلة لا يفقهون(12) يظنون المرأة رجسا يحدوها الجنون (13) كلا إن النساء خير المنون(14) عطف بهن ورحمة أفلا يتبدلون(15) والذين إذا جائهم نذير أعرضوا عنه غاضبون (16) قالوا الحق بين أيدينا وما نحن له تاركون (17) وما فكروا وما تدبروا أنى يعقلون (18) والذين للغير هم يقذفون (19) يحرضون الطفل ويتبعون اليعنون (20) ويرفضون العلم نهجا ويدعون (21) إعجازا في كتاب صاحبه مجنون (22) أفأنتم العلم تصنعون (23) أم الجهل وددتم لو تنشرون (24) فلا أقسم بالكون إن انكمش أو تمدد(25) ولا أقسم بالجهل إن طغى أو تبدد(26) سنحق الحق حقا(27) أن نجب الدين جبا (28) فجادل الذين ضلوا وبين لهم ولا تيأس واجتهد}

    سورة العبرة
    بسم العلم منقذ الإنسان مبدد الأوهام
    قال تعالى:{كلا بل لا تكرمون العقول (1) وتحاضون على قراءة المنقول (2)ولا تفرقون بين المعجز والمنحول (3) وجوه في الجهل بائسة (4) تظن بأن لها حجة وهي عاجزة (5) فلا أقسم بالمنظار والمجهر(6) والمكوك إذا أبحر (7) في الفلك وإذ أدبر (8) قل يا أيها المتطورون (9) ألم تكونوا قردة قبل وتطورتم في سنين (10) مالكم كيف تتغاضون (11) أفبالعلم أنت تكذبون (12) وتجعلون للصدفة أندادا وتصرون (13) ألم تروا كيف كانت عاقبة الواهمين (14) توهمت قبلكم أمم أفلا تقرؤون (15) فكيف كانت عاقبة الموهومين (16) في الجهل غرقوا مسرمدين (17) حتى أصبحوا ينادوا بالمجانين (18) ولم ينجهم من خرج منهم من الهراطقة المشاءين (19) أبعد كل ما رأيتم تتغاضون (20) وتجعلون من اللاشئ شيئا زاعمين (21) ولقد ثاروا في باريس على القسيسين (22) إذ قالوا لا للكنيسة ولا للرهبانيين (23) بل للعلم نسعى ونعم أجر الساعين (24) فأصبحوا في نعيم بعد ذلك ونعم أجر المفكرين (25) أفلا تتعظون (26) هل أتاك حديث الصين (27) واليابان من قبلهم والألمان والروسيين (28) كل صدق العلم فكيف كان عقبة المصدقين(29)قال ما سلككم في جهل (30) قالوا لم نكن من المفكرين (31) وكنا نكذب بفرويد ودارويين (32) وأنه لما قام حيران يدعونا للإلحاد كنا عنه معرضين (33) فلا أقسم بالمجهر (34) والقلم والمسطر (35) والمكوك إذا أبحر (36) في الفلك وإذ أدبر (37)إنه لعلم لو تعلمون عظيم (38) وقالوا عقولنا غلف بل ران على عقولهم ما ورثوا من الأولين (39) فانزغوا الأغلال إن كنتم صادقين (40) واطلقوا العقل من يد السجانين (41)اللذين يحسبون أنهم لعقولنا وكلاء مشروعين (42)ألا يعلم هؤلاء أنهم للمال عابدين (43)وللناس هم كهنوت مضللين}

    سورة التدبر
    بسم العلم منقذ الإنسان مبدد الأوهام
    قال تعالى:{حن(1)غلبت القاعدة في جلّ الأرض وهم من بعد غلبهم سيأسنون (2) في عشر سنين (2)للعلم الأمر من قبل ومن بعد في ذلك فليتنافس المتنافسون (3) يأ أنصار القاعدة المجرمين (4) أتقتلون الأطفال المساكين (5) وترملون الثكالى والمعوقين (6) مالكم كيف تصنعون (7) أم لكم كتاب يأمركم فتذبحون (7) خاب من فجّر (8) وغدر واستكبر (9) وقتل وتبر (10) وحقد ودمر (11) قتل كيف قدّر (12) قد أفلح الملحدون اللذين في أذهانهم جواب معلوم (13) للسائل والموهوم (14) الذين يكذبون بيوم الدين (15) وأساطير الأولين (16) وبدعة الهندوسيين (17)الذين هم للعقل مطلقون (18) هل أتاك حديث فرويد وداروين (19) إذا قالوا تطورنا فنعم قول القائلين (20) يا قوم كنا قردة منذ سنين (21) وكل شئ يتطور إلا عقول المسّلمين (22) فأعرض عنهم وقل صبراً إلى حين (23) واصدع بما تدرك من أقوال الملهمين (24) حتى يأتيهم المستعمرين (25) فلن تنفعهم جهالة الجاهلين (26) ولا انتحار المنتحرين (27) وقالوا لو كنا نعقل أو ندرك ما كنا مهانين (28) وما استحل عدونا بلاد العرب وبلاد الأعجمين (29)واذكر في الكتاب أرسطو وأفلاطون وسقراط وغيرهم من العلماء المبصرين (30) وما كانوا هراطقة مشاءين (31)بل كانوا للحقيقة مبصرين (32) قبل آلاف السنين (33) وأذكر علماءنا أينشتاين ونيوتن ولينين (34)أنهم من علماءنا الإعجازيين (35) لقد أعجزوا بفكرهم الملايين (36) فلا أقسم بالمجهر والقلم والمسطر والمكوك إذا أبحر في الفلك وإذ أدبر (37) والعلم إذا صعصع وعمّ الأرض وأقنع (38)والجهل إذا أطقع وولى هارباً وتقطّع (39) يا أيها الإنسان ما غرك بأقوال الأولين (40) ألم يروا كيف أتى قانون الجاذبية (41) ألم يسمعوا بالنظرية النسبية (42) ألم يدركوا بعد تطور الخلية (43) ألم يعلموا أن الزمن ذرة (44) قلناها لهم مرة تلو مرة (45) ألا يأمنوا بالصدفة (46) ويثبتون الروح رغم وجود الحياة في النطفة}

    مواقع إلحادية:
    --------------------
    أرض الرمال
    المدينة الفاضلة
    العرب في الفضاء
    نوافكو
    فوستر
    اللعنة على الله
    أبو لهب
    موقع اعمال الدكتور سيد القمني
    فيلم كرتوني ساخر عن الله الخرافه و النبي الخرافه
    حقيقة الإسلام
    مصدر الإرهاب
    أغنية ساخرة عن وضع المرأة في مملكة الرمال الكبرى
    أغنية رائعة: ماذا لو كان الرب يحشش
    تعليمات إسلامية من القرآن الخرافه تحث على القتل والحقد والكراهية والإعتداء على الآخر
    تصوير لمحمد(الأصلع=صلعم) وهو يتسكع (يتمشى) على حماره البراق الخرافة بين الجنة الخرافة والنارالخرافة
    رسوم ساخره لمحمد (الأصلع=صلعم) من حول العالم
    كتاب "الرب الخرافه"
    فيلم "مصدر كل المصائب"
    متى نشأ الكون
    كيف نشأ الكون
    تاريخ الحياة على كوكب الأرض
    رفض محاولة المتدينين تدريس فكرة المصمم الذكي الخرافه بدل نظرية التطور لداروين في المدارس الأمريكية
    كيف نشأة الحياة على كوكب الأرض
    متى وكيف نشاْ الكون وكوكب الأرض والحياة على كوكب الأرض
    نظرية التطور للرسول الحقيقي داروين
    كيف يتحول الطفل المسلم الى انسان مختل عقليا
    ------------------
    للمراسلة:
    fuck_Mohammed@Allah.com

    ReplyDelete
  16. Anonymous1:30 AM

    I'm in Kuwait, using fastelco bro.. I can read your blog just fine.. :)

    keep up the good work.. :)

    ReplyDelete
  17. Anonymous1:18 PM

    الصراحة الارهاب لو اني جيتك ووكلتك هالفراولة الخايسة غصب عليك و صبيت فوقها *****

    ياخي لا تظيع وقت , موضوعكم تناولتة دراسات كثيرة انتم اناس فاشلون بالاندماج اجتماعيا فتصنع لكم مخيلتكم ان الطرف الاخر هو الافضل .. وادعي الله يشفيك من اللي انتا فية .. امين

    يعني عشان كم واحد متشدد من الملتزمين عميت واطلقت الاحكام على جميع الفئة (اذا لم تنتبة ان حكمك بذاتة هو تعصب فانت ايضا تواجة مشكلة في ادراك الذات (يمكن معالجتها بصنع عصير الفاولة الخايسة ) هههه

    وينطبق مثل الفرالة الخايسة على نظر اي منا للحزب الاخر فبأمكاني اني اقول ذلك عن العلمانيين او التغريبيين وهلم و فراولة خايسة .

    اما العبرة من موضوعك واللي كلنا لاحظناة ولكنك لم تلاحظة انك بحاجة لثلاث اشياء

    1- معالج نفسي

    2- طبق حفظ الفواكة طازجة (شاهد دعايات انتروود )

    واخيرا وهو الاهم تحتاج الى مصلح لاصلاح ثلاجتك العطلانة .. يعني العيب مو بالفراولة العيب بثلاجتك وافهم يا فهيم ههههههههههههههههه .

    ReplyDelete