Apr 6, 2007

السر العظيم - موت نولكماليو


السر العظيم

(موت نولكماليو)


-1-

في زمان غير زماننا، ومكان اختلفت فيه صورة الأرض التي نعرفها، كانت قبائل البشر الصغيرة المتفرقة تقتات على ما تصطاده والقليل الذي تزرعه.

في يوم من أيام ذلك الزمان كان أحد الرعاة صغار السن يرعى بعض الخراف التي يمتلكها زعيم القبيلة التي ينتمي إليها، وبينما كان يسير في أحد الوديان الغائرة، لمح ما يشبه كهفاً عميقاً في ذلك الوادي، لم يكن الراعي الصغير قد مر بتلك المنطقة منذ مدة طويلة، ولكنه لا يذكر إن كان قد شاهد تلك الهوة العميقة في ذلك الوادي.


وضع الراعي عصاه جانباً، ودفعه فضوله إلى استكشاف تلك الهوة، وقرر النزول لبضعة أمتار داخلها وما شجعه على ذلك هو تلك النتوءات الصخرية التي كانت موطئاً جيداً لقديميه الحافيتين. بدأ الراعي بالنزول في داخل الهوة، وكانت الهوة تكبر في الحجم كلما ازداد توغلاً فيها، حتى وصل إلى كهفٍ عملاقٍ يمتدُ تحت الوادي بأجمعه.

رغم العتمة التي أحاطت بالراعي الصغير فإن بعض خيوط الضوء قد تغلغلت بين أصابع الظلام من خلال فتحة الهوة التي دخل منها، وما أن اعتادت عيناه على ظلام ذلك الكهف بدأ الراعي بتمييز التكوينات والظلال العملاقة التي تمتد إلى أعماق الكهف الكبير. لم تكن تلك التكوينات المهولة تشبه أي شيء كان قد رآه من قبل، كانت تشبه بيوتهم الطينية البسيطة ولكنها أكبر منها بعشرات المرات، لم يحس الراعي بمرور الوقت وهو يتجول مذهولاً في كهف الظلال العملاقة ذاك إلا حين بدأ الضوء القادم من الهوة يخفت شيئاً فشيئاً، فقرر الرجوع إلى سطح الوادي ويجمع خرافه القليلة ويرجع عائداً للقبيلة كي يخبرهم بما وجد.

ركض الراعي الصغير وخرافه تركض أمامه مستعجلاً للوصول إلى أراضي قبيلته وبيوتها الطينية الصغيرة المتآكلة بينما كان الغروب يلقي بظلاله تدريجياً على الجبال والوديان الرملية المترامية الأطراف.


-2-

كان زعيم القبيلة يقف عند أطراف القرية يراقب الكرة المتوهجة الكبيرة وهي تنزل تدريجياً بين الوديان الرملية لتنام في بلاطها الصحراوي المقدس، كان القلق بادياً عليه، فلم يتعود راعي خرافه أن يبقي الخراف ترعى حتى الغروب.

لم تكن الكرة المتوهجة قد اختفت بعد خلف الكثبان، وفي البعيد كانت الخراف تركض وخلفها الراعي، فأطمئن زعيم القبيلة من عودة خرافه، وبدأ يسير عائداً باتجاه كوخه الطيني، ولكن صوت الراعي الصغير استوقفه وهو يناديه بأن ينتظر، فتوقف متململاً بانتظار وصول الراعي.

قال زعيم القبيلة: " ماذا تريد يا (وكبينلوب)؟"

قال الراعي (وكبينلوب): " يا سيد القبيلة، لقد وجدت كهفاً عجيباً في الوادي البعيد، وفي داخله أكواخ كبيرة جداً..."

زعيم القبيلة: " ماذا؟ ، هذا محال... فنحن الوحيدون الذين نسكن هذه المنطقة..."

ثم نادى زعيم القبيلة على بعض رجال القبيلة وأمرهم بالاستعداد للذهاب إلى الكهف العجيب بمجرد ظهور الكرة المتوهجة الكبيرة في صباح اليوم التالي.

-3-

بدأ رجال القبيلة وزعيمها ومعهم الراعي الصغير (وكبينلوب) بالمسير إلى الوادي البعيد، وحين وصلوا هناك أعدوا المشاعل والحبال كي يستكشفوا الكهف المظلم الكبير.

نزل الرجال إلى داخل الكهف، واستغربوا حجم الأكواخ التي كانت داخله، بقوا يمشون ويتجولون بين الأكواخ الكبيرة، ثم قرروا دخول بعضها، وبعد عدة ساعات من الاستكشاف والتجول في داخل الأكواخ الكبيرة، وجدوا شيئاً غريباً تشترك فيه جميع تلك الأكواخ الغريبة....

اجتمع الرجال داخل الكهف بعد ذلك للتداول فيما بينهم عما وجدوه في أكواخ الكهف الكبير.... وكانوا ينتظرون ما سيقوله زعيم القبيلة والذي كان مستغرقاً في تفكير عميق... كان لابد أن يجد جواباً يقنع به رجال القبيلة، فهو أحكمهم وأقواهم، والبحث عن الأجوبة هو جزء من أعباء منصبه وهو شيء أساسي لحفظ مكانته بين رجال القبيلة.

بعد لحظات من الصمت، قال زعيم القبيلة: " هذه الأقوام التي سكنت الأكواخ الكبيرة قد فنيت و اندثرت، أما الصندوقين الغريبين اللذين وجدنهما في كل البيوت فهي آلهتهم التي كانوا يعبدون، ومن الآن وصاعداً ستكون هي أيضاً ألهتنا التي سنعبد".

حمل بعض الرجال الصندوق المقدس الصغير وحمل بعضهم الآخر الصندوق المقدس الكبير، وذهبوا بها إلى القرية، كان باقي سكان القبيلة ينتظرون عودتهم بقلق.

قرر زعيم القبيلة أن يضع الصندوقين الإلهيين المقدسين في مركز القرية قرب سوق القبيلة والذي هو ملتقى السكان في كل يوم من أيام ذلك الزمان.




-4-

بمرور الأيام، كان سكان القبيلة يمرون بالصندوقين المقدسيين كل يوم، يضعون أمامها جزءاً مما سيبيعونه في ذلك اليوم سائلين البركة والحماية من المكعبات الإلهية المقدسة. وكانت الإلهة المقدسة تستجيب لهم، فازداد المطر وكثر الزرع و ازدهرت التجارة.

وبمرور السنين بدأ سكان القبيلة يزدادون عدداً، وبدأ بعضهم يقدمون العطايا للصندوق المقدس الصغير وبعضهم الأخر يقدس الصندوق المقدس الكبير ويضع أمامه العطايا. ولكن ذلك لم يؤثر على استمرار الحياة التجارية والاجتماعية لسكان القبيلة.

بدأت رموز الإلهين المقدسين ترتفع فوق السوق والتي نقلها السكان عن بعض الرموز والكتابات القديمة التي كانت على الصناديق المقدسة. كان السكان يرسمون هذه الرموز على محلاتهم وبيوتهم الطينية.

رَزَقَ الإلهُ المكعبُ الكبير زعيم القبيلة بمولود ذكر، فاحتفلت القبيلة بذلك الحدث المهم، وشكروا الإلهين المكعبين على كرمهما وفضلهما على القبيلة بولادة ولي العهد الجديد. و استمرت الاحتفالات لأسبوع كامل. ثم تمت مراسيم تسمية ولي العهد، فأطلق عليه إسم (نولكماليو).


-5-

كبر (نولكماليو) وأصبح في سن يؤهله للسفر والتعلم، وكان أباه يريده متعلماً ومقتدراً على قيادة القبيلة التي يزداد عدد سكانها في كل يوم يمر. فقرر إرساله للتعلم في أراضي قبيلة ما بعد البحر الكبير والتي سافر إليها قبل بضع سنوات (وكبينلوب) للتعلم أيضاً ولم يعد لحد الآن.

أوصى زعيم القبيلة ابنه (نولكماليو) بأن يعثر على (وكبينلوب) والذي سيساعده في امور حياته ويكون معلماً له وحارساً مخلصاً.

حزم (نولكماليو) أغراضه القليلة وسار ستين يوماً حتى وصل إلى البحر الكبير، وهناك إلتقى بصديق والده والذي كان زعيم قبيلة صيادي أرانب البحر الكبير والذين عاشوا طيلة عمرهم على شاطئ البحر الكبير، والذي قرر إيصاله بنفسه عبر البحر الكبير إلى شاطئ قبيلة ما بعد البحر الكبير.

بعد رحلة دامت واحدٍ وعشرين يوماً، وصل (نولكماليو) إلى أراضي قبيلة ما بعد البحر الكبير، وبمجرد نزوله هناك بدأ بالسؤال عن راعي والده المخلص (وكبينلوب)، ولم يستمر به السؤال كثيراً، فقد ساعده أحد السكان على إيجاد طريقه لبيت (وكبينلوب) والذي كان سكان القبيلة يسمونه بيت العراف.

-6-

أمضى (وكبينلوب) سنين حياته التي قضاها في قبيلة ما بعد البحر الكبير في الدراسة والبحث والتجارب، وبمرور الأيام اكتسب سمعة جيدة بين سكان القبيلة وساعدهم في إيجاد الكثير من الحلول لمشاكلهم، فأصبحوا يدعونه بالعراف والعالم.

كان (وكبينلوب) يتوقع وصول (نولكماليو)، فقد جاءته رسالة من زعيم قبيلته القديمة حملها إليه أحد الرحالة المسافرين في أصقاع ذلك الزمان المترامية.

وأخيراً التقى الاثنان، العراف العالم والتلميذ القادم، وجلسوا يتبادلون أطراف الحديث مستدركين ما فاتهم من أمور أحدهم الأخر.

-7-

مرت الأعوام، و ولي العهد (نولكماليو) يتعلم في كل يوم شيئاً جديداً من معلمه (وكبينلوب)، ولكنه كان دوماً ما يحس أن (وكبينلوب) يخفي عنه سراً عظيماً لا يعلمه إلا هو... وقد كان إحساسه صحيحاً.

أما (وكبينلوب)، فقد اكتشف هذا السر قبل سنوات قليلة فقط، وكان ينوي إخبار (نولكماليو) به حين يأتي الوقت المناسب، ويتعلم (نولكماليو) كل العلوم التي تؤهله لفهم السر العظيم.

-8-

في يوم من الأيام استدعى (وكبينلوب) تلميذه (نولكماليو) وأخبره بأن يجلس، وبعد لحظة صمت، قال (وكبينلوب): " أعتقد أنك تعلم لماذا استعديتك يا (نولكماليو)؟"

أجابه (نولكماليو): " كي تخبرني بالسر العظيم يا معلمي...."

(وكبينلوب): "بالضبط يا (نولكماليو)، حدسك في محله......"

لمعت عينا (نولكماليو) فرحاً، وإزداد فضولاً على فضول في انتظار ما سيقوله له معلمه، والذي إستطرد قائلاً: " أعتقد أن والدك قد أخبرك كيف أنني قد وجدت الكهف الذي يسكنه الأولين؟ وكيف وجدنا المكعبين المقدسين؟"

(نولكماليو): " نعم يا أستاذي، لقد أخبرني بذلك..."

(وكبينلوب): " جيد، ....... أعتقد أن الآن قد حان لإشراك شخص أخر بما وجدته بعد سنين من البحث والدراسة بخصوص ذلك الموضوع"....

(نولكماليو) بلهفة: " ماذا وجدت يا أستاذي؟"

(وكبينلوب): " قبل مئات الآلاف من السنين، كان هناك شعوب أخرى تسكن هذه الأراضي وغيرها، كانوا متقدمين جداً، وبلغوا من التقدم حداً يمكنهم أن يضيئوا داخل أكواخهم بعد انتهاء النهار، وليس هذا فقط، فقد وجدوا الكثير من الأدوات والعدد التي كانت تساعدهم على إنجاز مهامهم اليومية..... لقد قمت بفك شفرة لغتهم القديمة في أول سنين بحثي، وبعدها بدأت أجمع مخطوطاتهم وأدرسها، وقد عرفت الكثير عنهم وعن طريقة حياتهم و اختراعاتهم العجيبة، وحتى عن الصخرة العظيمة التي ضربت كوكبهم وتسببت بفنائهم بعد بضع سنوات"....

(نولكماليو): " لكن يا أستاذي ، ما علاقة هذا بآلهتنا المقدسة؟؟؟؟"

(وكبينلوب): " للأسف يا (نولكماليو)..... آلهتنا هي من اختراعاتهم.."

-9-

صدم (نولكماليو) بما أخبره إياه معلمه، وأمضى بضعة سنوات في التدقيق بما توصل إليه معلمه (وكبينلوب)، فلم يصل لشيء إلا التأكد مما أخبره إياه. فقرر العودة إلى قبيلته ليخبرهم ويوعيهم من الخطأ الفادح الذي ارتكبوه.

سافر (نولكماليو) عائداً إلى أرض قبيلته، و احتفلت القرية بعودته أيما احتفال، وقدموا الذبائح والعطايا للآلهة المكعبة. و لبضعة أيام بقي (نولكماليو) متردداً في إخبار أباه بالسر العظيم الذي جلبه معه.

حتى جاء اليوم الذي واتته الفرصة ليجلس مع أباه الزعيم ويخبره بما وجده، ولكن ردة فعل زعيم القبيلة كانت عكس ما توقعه (نولكماليو) تماماً، فقد صرخ أباه بأعلى صوته متهماً إياه بالجحود والكفر بإلالهة المكعبة المقدسة، وأمر حراسه بتكميم فمه ويديه وإلقاءه في سجن القبيلة.

-10-

بعد بضعة أيام قضاها (نولكماليو) في سجن القبيلة، مستغرباً ما أل إليه حاله، ونادماً على عودته لقبيلته، فتح باب السجن وظهر الحراس ثانية.....

اقتاده الحراس من سجنه الذي رماه والده فيه إلى ساحة القرية، حيث الإلهة المقدسة، والسوق العامر، ومظاهر الاحتفال التي تشبه مظاهر الاحتفال التي أقامها له سكان القبيلة حين وُلِد.

كان زعيم القبيلة يقف متوسطاً الجموع المحتشدة، مرتدياً ثياب الاحتفال، و ما أن وصل الحراس ومعهم (نولكماليو) المقيد، حتى سكت سكان القبيلة وساد الهدوء وهم يجيلون البصر مستغربين بين (نولكماليو)والزعيم.

بعد دقائق، بدأ زعيم القبيلة الحديث بصوت عالي كي يسمع الجموع: " باسم الإلهة المقدسة، قررت اليوم... أنا الزعيم، مبعوث الآلهة ومنفذ أمرها، أن أقدم أبني (نولكماليو) فداء وضحية للآلهة المقدسة".

ولم يكن من الجموع المحتشدة إلا الهتاف والتهليل بينما تسيل دماء (نولكماليو) فوق الآلهة المكعبة المقدسة.

مع تحياتي....

MHJ

هوامش:

* في عام 1884 نجح الألماني (بول نيبكو Paul Nipkow) بنقل صورة عبر سلك كهربائي، وفي عام 1920 قام الانكليزي John Logie Baird بإختراع أول جهاز تلفزيون استناداً إلى تجارب (بول نيبكو).

* في عام 1738 قام (وليام كولن Willian Cullen) بإختراع أول تصميم لمنظومة تبريد، وكان ذلك في جامعة كلاسكو University of Glasgow، وفي عام 1805 قام الأمريكي Oliver Evans بتصميم أول ثلاجة عرفها العالم بالاستناد إلى المنظومة التي صممها (وليام كولن).


9 comments:

  1. لن يختلف حال اي شخص يكذب آلهة الدين الاسلامي عن مصير ابن الزعيم فقد حكم عليه رسول هذا الدين بأن يقتل ويقدم قربانا للاله وهو ماحدث بالفعل للعديد من نخبة هذا المجتمع الغارق بالجهل. تحياتي ورغم ان القصة لاتوحي بالحزن ظاهرا الا انها فعلا قصة حزينة لامة غارقة بالخرافة يتحكم فيها بعض سماسرة الدين ويتم قمع اي شخص يسمح لعقله ان يفكر لحظة واحدة ويعيد النظر في هذه الحسابات الخاطئة.

    ReplyDelete
  2. Anonymous10:18 AM

    في البداية لم أفهم شيئ من اول قراءة للقصة، ولكن بعد أن قرآتها مرة ثانية وثالثة فهمت أن كل شيء يجري في المستقبل البعيد
    أعجبتني جداً فكرة عبادة الثلاجة والتلفزيون لآنها فعلياً في كل بيت
    وأكثر شيء عجبني عكس الاسماء لآبطال الرواية والذين تحدوا الخرافة التي يعيشها سكان القبيلة

    شكراً لك على كل شيء وفي انتظار غرائبك المبدعة

    ReplyDelete
  3. تحيات بن كريشان من موريشيوس

    ReplyDelete
  4. Anonymous8:18 PM

    اللعنة عليك يا الله؟ يلي خليت(جعلت) همج بلاد الرمال يضعيون أوقاتهم وفلوسهم عليك ياخرافه. ملايين الساعات و الدولارات تصرف كل سنة في بلاد الرمال لتعليم وترسيخ والدعوة للخرافه. والله لو صرف كل ذلك الوقت وكل تلك الفلوس على علوم الطب والهندسة لصرنا (لأصبحنا)عالم متحضر ومتقدم لكن ذلك لن يحدث إلا بعد 3000 سنة حيث سوف تظهر النهظة العربية (على وزن النهظة الأوروبية) حين يصطدم الناس بالدين ويعرفون عمليا بانه لايصلح لأي زمان ولا لأي مكان لانه مؤلف من واحد جاهل اسمه الرسول محمد (أصلع = صلعم) لعنة الله علية وعلى أصحابة ومن أتبعهم بخرافه إلى يوم الخرافة

    كله بسبب الرسول محمد (أصلع = صلعم) الأرهابي الجاهل الأهبل الي (الذي)ما يعرف إلا القتل وتقطيع الأعضاء و الخمر واللبن و الجنس مع الغلمان والحريم (النساء) ذوات العيون السود الوساع. والله لو أنه شاف(رأى) الأوروبيات وعيونهم الزرق والشعر الأشقر كان غير مواصفات حور العين الي(التي) وصفهم في قرآنه الخرافه تقول أنه يصف بدو يـات في بلاد الرمال. جنـته كلها خمر وسكر وجنس وخلاعة وعربده مع حور العين والورعان (الغلمان)، و يـن الأخلاق يا محمد الأصلع = صلعم!! جنـته فقط للرجال نسى الغبي يلفق (يؤلف)جنه للنساء

    أستيقظوا يا همج!!! الله والقرآن ومحمد والإسلام وجميع الأديان كلها خرافه وهي سبب كل مشاكلنا في بلاد الرمال خصوصا والدول العربية والإسلامية عموما وباقي الدول المتخلفة. كل منا يقتل أو يعتدي على الآخر بأسم الرب الخرافة

    الحل الوحيد لكل مشاكلنا هو تدريس العلوم الحقيقية وهي الطب والهندسة وليس تدريس الخرافة المسماه في بلاد الرمال بالعلوم الشرعية أو الدينية والتي تزيدنا جهلا على جهل، وتسمية الكهنة المخرفين في تلك البلاد المتحديثين بتلك الخرافة بعلماء. يأمة ضحكة عليها الأمم من الجهل

    لمزيد من الأطلاع أقرأ الكتاب التالي قبل أن تقتل أو تعتدي على الآخر بأسم الرب الخرافه

    Title = The God Delusion
    Author = Richard Dawkins
    Publisher = Houghton Mifflin

    The God Delusion

    وإذا كنت فقير معدم ما عندك 15 دولار(ضيعت فلوسك على الصلاة والزكاة والصدقة والصوم والحج وباقي الخرافات) أستمع مجانا للفيلم التالي

    Title = Root of All Evil
    Directed by = Russell Barnes
    Release Date = 9 January 2006

    Root of All Evil

    وإذا كنت ما تعرف إنجليزي روح أدرس لغة بدل ما أنت قاعد تضيع وقتك وفلوسك على الخرافة وارجع أطلع على الكتاب والفلم أعلاه لعل الخرافة يفتح على قلبك

    ---------------------------------------------
    هوامش :

    السور القرآنية المكية التالية منقولة بتصرف من موقع
    اللعنة على الله
    سورة الفكر
    بسم العلم منقذ الإنسان مبدد الأوهام
    قال تعالى الخرافه:{الفكر(1) إن الفكر لأبقى(2) إن أردتم به للإنساية الحسنى(3) فجادل الذين ضلوا بمنطق العقل(4) خلد الإنسان إذا فكر(5) إن وضع له هدفا وقدر(6) وسار على درب الكفاح وحرر(7) عقول طغى الخوف عليها وتجبر}

    سورة الثقب الأسود
    بسم العلم منقذ الإنسان مبدد الأوهام
    قال تعالى الخرافه:{فلا أقسم بالثقب الأسود (1) وما أدراك ما الثقب الأسود(2) مرداة كتل في فلك مصمد (3) تكمش حتى ثاء بلا مرصد (4) يجذب الضوء قهرا فلا مهرب(5) كل شيء به قد تبدد (6) فلا رب يقوى على جذبه وإن تمرد (7) ولا له به قبل وإن تجلد}

    سورة المتخذات خلا
    بسم العلم منقذ الإنسان مبدد الأوهام
    قال تعالى الخرافه:{والمتخذات خلا(1) فالكاشفات شعرا(2) فالعارضات صدرا(3) فالمتبرجات صبحا(4) فالمتكلمات غنجا(5) فالواضعات عطرا(6) ففتن به جمعا(7) إنهن لفي نعيم (8) القلوب لهن تهيم(9) لن تراهن الجحيم}

    سورة اليعنون
    بسم العلم منقذ الإنسان مبدد الأوهام
    قال تعالى الخرافه:{اللاهون(1) ما اللاهون(2) وما أدراك ما اللاهون(3) عن كل علم متقاعسون (4) في اليوم خمسا يصلون(5) وبإسم نكرة يسبحون (6) أخيرا بإفك يبتغون (7) كلا سينتهون ثم كلا سينتهون(9) وما نحن بغافلين (10) والذين نسائهم يضربون (11) جهلة لا يفقهون(12) يظنون المرأة رجسا يحدوها الجنون (13) كلا إن النساء خير المنون(14) عطف بهن ورحمة أفلا يتبدلون(15) والذين إذا جائهم نذير أعرضوا عنه غاضبون (16) قالوا الحق بين أيدينا وما نحن له تاركون (17) وما فكروا وما تدبروا أنى يعقلون (18) والذين للغير هم يقذفون (19) يحرضون الطفل ويتبعون اليعنون (20) ويرفضون العلم نهجا ويدعون (21) إعجازا في كتاب صاحبه مجنون (22) أفأنتم العلم تصنعون (23) أم الجهل وددتم لو تنشرون (24) فلا أقسم بالكون إن انكمش أو تمدد(25) ولا أقسم بالجهل إن طغى أو تبدد(26) سنحق الحق حقا(27) أن نجب الدين جبا (28) فجادل الذين ضلوا وبين لهم ولا تيأس واجتهد}

    سورة العبرة
    بسم العلم منقذ الإنسان مبدد الأوهام
    قال تعالى الخرافه:{كلا بل لا تكرمون العقول (1) وتحاضون على قراءة المنقول (2)ولا تفرقون بين المعجز والمنحول (3) وجوه في الجهل بائسة (4) تظن بأن لها حجة وهي عاجزة (5) فلا أقسم بالمنظار والمجهر(6) والمكوك إذا أبحر (7) في الفلك وإذ أدبر (8) قل يا أيها المتطورون (9) ألم تكونوا قردة قبل وتطورتم في سنين (10) مالكم كيف تتغاضون (11) أفبالعلم أنت تكذبون (12) وتجعلون للصدفة أندادا وتصرون (13) ألم تروا كيف كانت عاقبة الواهمين (14) توهمت قبلكم أمم أفلا تقرؤون (15) فكيف كانت عاقبة الموهومين (16) في الجهل غرقوا مسرمدين (17) حتى أصبحوا ينادوا بالمجانين (18) ولم ينجهم من خرج منهم من الهراطقة المشاءين (19) أبعد كل ما رأيتم تتغاضون (20) وتجعلون من اللاشئ شيئا زاعمين (21) ولقد ثاروا في باريس على القسيسين (22) إذ قالوا لا للكنيسة ولا للرهبانيين (23) بل للعلم نسعى ونعم أجر الساعين (24) فأصبحوا في نعيم بعد ذلك ونعم أجر المفكرين (25) أفلا تتعظون (26) هل أتاك حديث الصين (27) واليابان من قبلهم والألمان والروسيين (28) كل صدق العلم فكيف كان عقبة المصدقين(29)قال ما سلككم في جهل (30) قالوا لم نكن من المفكرين (31) وكنا نكذب بفرويد ودارويين (32) وأنه لما قام حيران يدعونا للإلحاد كنا عنه معرضين (33) فلا أقسم بالمجهر (34) والقلم والمسطر (35) والمكوك إذا أبحر (36) في الفلك وإذ أدبر (37)إنه لعلم لو تعلمون عظيم (38) وقالوا عقولنا غلف بل ران على عقولهم ما ورثوا من الأولين (39) فانزغوا الأغلال إن كنتم صادقين (40) واطلقوا العقل من يد السجانين (41)اللذين يحسبون أنهم لعقولنا وكلاء مشروعين (42)ألا يعلم هؤلاء أنهم للمال عابدين (43)وللناس هم كهنوت مضللين}

    سورة التدبر
    بسم العلم منقذ الإنسان مبدد الأوهام
    قال تعالى الخرافه:{حن(1)غلبت القاعدة في جلّ الأرض وهم من بعد غلبهم سيأسنون (2) في عشر سنين (2)للعلم الأمر من قبل ومن بعد في ذلك فليتنافس المتنافسون (3) يأ أنصار القاعدة المجرمين (4) أتقتلون الأطفال المساكين (5) وترملون الثكالى والمعوقين (6) مالكم كيف تصنعون (7) أم لكم كتاب يأمركم فتذبحون (7) خاب من فجّر (8) وغدر واستكبر (9) وقتل وتبر (10) وحقد ودمر (11) قتل كيف قدّر (12) قد أفلح الملحدون اللذين في أذهانهم جواب معلوم (13) للسائل والموهوم (14) الذين يكذبون بيوم الدين (15) وأساطير الأولين (16) وبدعة الهندوسيين (17)الذين هم للعقل مطلقون (18) هل أتاك حديث فرويد وداروين (19) إذا قالوا تطورنا فنعم قول القائلين (20) يا قوم كنا قردة منذ سنين (21) وكل شئ يتطور إلا عقول المسّلمين (22) فأعرض عنهم وقل صبراً إلى حين (23) واصدع بما تدرك من أقوال الملهمين (24) حتى يأتيهم المستعمرين (25) فلن تنفعهم جهالة الجاهلين (26) ولا انتحار المنتحرين (27) وقالوا لو كنا نعقل أو ندرك ما كنا مهانين (28) وما استحل عدونا بلاد العرب وبلاد الأعجمين (29)واذكر في الكتاب أرسطو وأفلاطون وسقراط وغيرهم من العلماء المبصرين (30) وما كانوا هراطقة مشاءين (31)بل كانوا للحقيقة مبصرين (32) قبل آلاف السنين (33) وأذكر علماءنا أينشتاين ونيوتن ولينين (34)أنهم من علماءنا الإعجازيين (35) لقد أعجزوا بفكرهم الملايين (36) فلا أقسم بالمجهر والقلم والمسطر والمكوك إذا أبحر في الفلك وإذ أدبر (37) والعلم إذا صعصع وعمّ الأرض وأقنع (38)والجهل إذا أطقع وولى هارباً وتقطّع (39) يا أيها الإنسان ما غرك بأقوال الأولين (40) ألم يروا كيف أتى قانون الجاذبية (41) ألم يسمعوا بالنظرية النسبية (42) ألم يدركوا بعد تطور الخلية (43) ألم يعلموا أن الزمن ذرة (44) قلناها لهم مرة تلو مرة (45) ألا يأمنوا بالصدفة (46) ويثبتون الروح رغم وجود الحياة في النطفة}

    مواقع إلحادية:
    --------------------
    قراءة نقدية للإسلام
    وثنية الإسلام
    إنهم يعبدون القرآن
    الأديان ليست سماوية
    أيهما خلق الآخر: الإله أم الإنسان؟
    تغيير مهمة الإله
    زغلول النجار والسموم الإسلامية
    الحوار المتمدن - كامل النجار
    منتدى الملحدين العرب
    منتدى اللادينين العرب
    أرض الرمال
    المدينة الفاضلة
    العرب في الفضاء
    نوافكو
    فوستر
    اللعنة على الله
    أبو لهب
    موقع اعمال الدكتور سيد القمني
    فيلم كرتوني ساخر عن الله الخرافه و النبي الخرافه
    حقيقة الإسلام
    مصدر الإرهاب
    أغنية ساخرة عن وضع المرأة في مملكة الرمال الكبرى
    أغنية رائعة: ماذا لو كان الرب يحشش
    تعليمات إسلامية من القرآن الخرافه تحث على القتل والحقد والكراهية والإعتداء على الآخر
    تصوير لمحمد(الأصلع=صلعم) وهو يتسكع (يتمشى) على حماره البراق الخرافة بين الجنة الخرافة والنارالخرافة
    رسوم ساخره لمحمد (الأصلع=صلعم) من حول العالم
    كتاب "الرب الخرافه"
    فيلم بعنوان "مصدر كل المصائب"
    متى نشأ الكون
    كيف نشأ الكون
    تاريخ الحياة على كوكب الأرض
    رفض محاولة المتدينين تدريس فكرة التصميم الذكي الخرافه بدل نظرية التطور لداروين في المدارس الأمريكية
    خلفية علمية تمكنك لفهم الكتب العلمية بسهوله
    كيف نشأة الحياة على كوكب الأرض
    متى وكيف نشاْ الكون وكوكب الأرض والحياة على كوكب الأرض
    كتاب يشرح كيف نشأة الحياة
    نظرية التطور للرسول الحقيقي داروين صلى وركع وقبل رجليه محمد الأصلع و الله الخرافه والملائكة الخرافه وسلموا عليه تسليما كثيرا إلى يوم الدين الخرافه
    وهي نظرية التطور لداروين التي تعترف بها وكالة الفضاء والطيران الأمريكية و وكالة الفضاء الأوروبـية و تدرس في جميع مراحل التعليم الأمريكية و الأوربية ما عدا بلاد الرمال وبقية الدول الإسلامية المتخلفة حيث يعتبرونها مخطط يهودي
    نبذه عن الرسول الحقيقي داروين صلى وركع وقبل رجليه محمد الأصلع و الله الخرافه والملائكة الخرافه وسلموا عليه تسليما كثيرا إلى يوم الدين الخرافه
    إهداء من بلاد الرمال (عند سماع بسم الله إستبدلها بسم العلم حيث لم يتم إكتشاف أن الله خرافه عام 1975)
    شرح للبعد العاشر
    الكذب العلمي عند الإعجازيين المسلمين
    كيف يتحول الطفل المسلم الى انسان مختل عقليا

    ------------------
    للمراسلة:

    fuck_Mohammed@Allah.com

    ReplyDelete
  5. بصراحة موضوع يزعل بس إحنا مش كده ده كل ألي أقدر أقوله مبدع دائما عزيزي العرب في الفضاء وشكرا

    ReplyDelete
  6. شكرا أيها العزيز لانى عرفت من طريقك مدونة المكتبة
    تحياتى ليك....فأنت مبدع محترم لا يستخدم السباب فى عرض فكره و فيما يؤمن به

    ReplyDelete
  7. Anonymous11:55 AM

    Im really astonished by the drawing and hoe perfect the story is connected, well done MHJ...looking forward to read the next part.

    ReplyDelete
  8. أنا توقعت إن الزعيم حابكها مع الشاوي

    لزوم سرقة القرابين

    0

    رايح للجزئ الثاني

    باي

    ReplyDelete
  9. سخيييييييييييييييييف

    ReplyDelete