May 31, 2009

NOSTALGIA!











تحذير : إن كنت تجد في نفسك أياً من الاعراض التي ذكرت في سياق القصة فالرجاء إستشارة أقرب طبيب نفسي - بعد التأكد من أنه ليس مدعوذاً أو من نفس الدفعة التي تخرج منها زغاليليو- فالاخرون لا يرغبون بالعيش في الماضي الذي تتخيله مثالياً


مع تحياتي
MHJ


* Footnotes:
- Svetlana Boym, "The Future of Nostalgia", pp. xiii-xiv, 2002.
-
Fred Davis, "Yearning for Yesterday: a Sociology of Nostalgia" . New York: Free Press, 1979.

16 comments:

  1. كل أهل الإسلام مصابين بالمنخوليا ومنغوليين

    رائع شفط زغاليليو وسيارته
    باذنجان !!ههههه

    لحظة هروبه الزغلولية جميلة

    هل يعلم زغاليليو بهذه المدونة ؟؟ لا أدري وليته يراها

    اليوتوبيون اكتشفوه بعد أن خرب كوكبهم ولكن أصحابنا لمتى هم بغفلة وتخلف وبلادة ؟؟

    زغاليليو على وزن كلمة غاليليو وشتان بينهما

    ReplyDelete
  2. عرب

    فضيحتنا وصلت للمجرات

    :(


    مبدع كالعادة

    ReplyDelete
  3. Anonymous2:18 AM

    انحني لريشتك عزيزي
    و انحني لفكرك

    فهم ابدع من قران رب الرمال الذي يريد منا ان نركع له لاجل هذيانه

    خلودي

    ReplyDelete
  4. عزيزي خلودي ، أفحمتم تواضعنا ، شكراً لمرورك وكلماتك الرقيقة التي تشجعني على الاستمرار.

    سوسنة، أتعلمين إنك على حق بالفعل ، فمنذ متى يبث العالم العربي برامج الدعوذة على أكثر من قناة وتردد!! فإن كان البرنامج قد بث قبل عشرين سنة فهذا يعني إن الاشارة قد قطعت الان 20 سنة ضوئية أو9460800000000 كيلومتراً في الفضاء السحيق ، ربما بعد عشرين سنة إخرى قد يلتقط أحدهم هذا البث وتصبح الفضيحة كونية بخشمه تعالى.

    صديقي الراوندي ،
    مرحباً بك في كل وقت وحين
    أتعلم إنني كنت افكر فيك حين رسمت الصورة التي يتأثر بها عقل اليوتوبيون بسبب ترددات صوت الاذان.

    تحياتي
    MHJ

    ReplyDelete
  5. لبيب6:00 AM

    العزيز عرب

    اعتقد ان هناك عاملان يساعدان المدعوذين على السيطرة على العقول

    الاول هو فشل التجارب التي سميت ظلما القومية/العلمانية وكانت كلها ديكتاتورية لا تختلف عن الاسلام بشيء

    اما السبب الثاني فهو الغيرة والرغبة باللحاق بالعالم المتطور بسرعة. فحال المؤمنين كحال المدمنين على القمار يريدون ان يصلو الى الحضارة دونما تعب او تضحيات

    المدعوذون كتجار المخدرات يدعون المؤمنين الى تجربة صنف جديد كل فترة فاذا اعتاد المؤمنون عليه جربوا صنفا اقوى. والهدف الاساسي ان يبتعدوا عن مواجهة الحقيقة والحياة

    ReplyDelete
  6. طبعا هذا مثال للواقع الحاصل للدول الاوربية فهي الان تنحدر للفكر الزغلولي بحجة حرية الاراء حتى تصبح كالشعب اليوتوبي :)

    اسمحلي عزيزي فعندما رايت وضعك للارقام اسفل كل رسمة طرأ على بالي فكرة طباعة هذه الرسمات وجعلها قصص رسوم مصورة وسادع الاطفال يلونوها .

    ReplyDelete
  7. صوت الحق3:03 PM

    حقيقي تفكير رائع ،و كشف لحقيقة نعيش فيها و لكننا نكرهها .

    فوسط المسلميين لكي تصل فإما تكون أهبل أو تستهبل ،و أنا أعتقد أن عالمنا الجليل بيستهبل

    و على رأي المثل رزق الهبل على المجانين

    تحياتي و أمنياتي بدوام العطاء و النجاح الباهر

    ReplyDelete
  8. ما تيسر من آيات الذكر الحكيم1:23 AM

    أنا سأتلوا عليك ما تيسر من سورة آصف حتى ربنا يهديك و ترى سماحة الإسلام و رحمته بالبشر

    سورة آصف
    ***************
    ((((سورة آصف))))
    قد جعلنا أعدائك يجرون فلول @فشتتنا شملهم و جعلناهم كعصف مأكول @لتأخذ منهم النساء و الغلمان و كل ما يدك تطول @أما الرجال فتقتلهم بسيف الله المسلول @فتميزهم بشعر عانتهم فمن نبت شعره فالنار أولى به أكول @أما الغلمان فللتنعم على طول حتى اذا بلغ الحلم يفصل عن النساء و يستأذن قبل الدخول @أما بناتهم الرضع فادخل بهم و انت عن نكاحهم مسئول و لا تحرم أمرا كان لك محلول @
    صدق الله العظيم (((مدنية )))


    هذه السورة من قصار السور في المصحف الشريف و تبين سماحة الإسلام في التعامل مع الأعداء و رحمته بالأطفال ،،،فسبحان الله كيف أن الله أمر بالتمييز بين الطفل و الرجل و كان ميزانه ميزان عدل ،،،
    فشعر العانة هو المقياس بين البلوغ و هذا ما أظهره الطب ،و قد شتت الله شمل أعداء الرسول و كانت هذه قدره إلاهية لا يستطيع بها بشر ،،،و أمر آخر لما تحرم ما أحل الله لم ؟فهؤلاء البنات الرضع علينا رعايتهم و إمتاعهم بالنكاح ،فمع أنهم بنات أعداء الأمه و لكننا لم نقتلهم و لكن أخذناهم لنطعمهم و نربيهم و فوق كل ذلك أمتعاعهم بالنكاح ،أفي أنفسكم ألا تبصرون ،أتكذبون بآياتنا بعد كل هذا العلم المبين

    و هنا أيضا نرى آداب الإسلام في التعامل مع الغلمان و رحمته بهم ,فقد عتقهم الرسول الكريم من الموت ،و لم يفعل كما كان يحدث في العهد القديم من قتل كل القرية برجالها و نساؤها و أطفالها حتى بهائمها

    حقا إنه دين الرحمه المهداه

    كيف عرف الرسول الكريم آداب الإتيكيت في هذاالوقت كيفأمر الغلمان بالإستئذان قبل الدخول إذا بلغن ،حتى لا تفتتن بهم النساء و العياذ بالله !!!!

    ReplyDelete
  9. الداعية أم زويلة6:16 AM

    الداعية أم زويلة

    @@@@@@@@@@@@@@@@

    أنا إنسانه أدعوا إلى مكارم الأخلاق

    و ليس لي لا ناقة و لاجمل في هذه المدونة أو غيرها .

    أرجوا منكم جميعا قراءة ها الموضوع الهام

    و التعليق عليه و التعليقات أيضا على تعليقات الأشخاص غير المعرفين

    و ربنا يقدرنا على فعل الخير

    و كله بثوابه

    http://almonafe9.blogspot.com/2008/09/blog-post_28.html

    ReplyDelete
  10. سورة أبو العباس9:10 AM

    بسم الله الرحمن الرحيم

    مين شرب الكاس @ لقد فعلها أبو العباس @و أخضع له جميع الناس @فأسجدهم في المفانس ووضع لهم الترباس @أما النساء مختبئون و خالعون اللباس @لينزل عليهن من السماء النسناس @ليدخل الإيمان في فروجهن كمتراس @فيكبرون و يهللون من شدة الإحساس

    صدق الله العظيم

    مكية

    هلموا إلى مساعدتي يا قوم في شرح السورة الكريمة

    ReplyDelete
  11. انا الحمد لله مشمصابة باى اعراض
    بس هو زغاليلو هيحوق معاه طبيب نفسى ده عايز زيادة فى جرعة التخلف يمكن المفعول يجى عكسى

    ReplyDelete
  12. بين السائل و الفقيه2:18 PM


    إلى صديقي العزيز

    الغائب الحاضر

    أمنياتي بدوام الصحة و السعادة

    @@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

    شئ هام و جوهري في كل الحياه الإجتماعية للمسلميين ،ألا وهو صلاة الإست خره ،فهذه الصلاة هي جوهر حياة المسلم و يفعل بها الأعاجيب .

    فكل الإختراعات الإسلامية بسبب هذه الصلاة فالعالم يكون لديه عدة بدائل للمفاضلة فكل ما عليه أن يقرأ صلاة الإست خره بين كل بديلين من البدائل حتى يصل إلى النتيجه و التي تكون مشاركة حقيقية في علم الجماع

    و تستخدم صلاة الإست خره أيضا في إتخاذ القرارات الجوهرية في حياة المؤمن ،فالمسلم يختار شريك حياته عن طريق صلاة الإست خره ،فيصليها عدة مرات على شريك الحياه ،و الشريك الذي يشم منه رائحة الخراء يكون هو الفائز في صلاة الإست خره .

    عندما يصاب المسلم بالإمساك يسارع بصلاة الإست خره فتمشي معه كل الأمور إسهال بإذن واحد أحد .

    شئ آخر إستخدام صلاة الإست خره في الحروب فيصلي كل الجنود صلاة الإست خره و يقومون بالتفنيس مباشرة ناحية القبلة فيخرج من إستهم ريح صرصر عاتيه تهلك أعداء الإسلام بإذن الله .

    و هذا سر إنتصار المسلميين في غزوة بدر الكبرى !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    عندما يتجمع المتجامعون للجماع في الجامع و لإنتقاء بعضهم لنتف شعر الدبر يصلون صلاة الإست خره و يسارع كل مسلم بشم أخيه عند التفنيس أو وضع الجماع ،فينزل على كل منهم الوحي لإختيار رفيقه في الجماع في الجامع

    ReplyDelete
  13. come on and see!

    Islam and his messenger have ordered to kill all non-muslims after givining them painfull punishment .

    inter this link to see

    http://www.youtube.com/watch?v=yKHPc4PcfHk

    http://www.youtube.com/watch?v=yKHPc4PcfHk


    الإسلام أمر بقتل و تعذيب كل غير المسلميين ،و بالطبع فكل مسلم ينكر أي شئ في الإسلام أو يترك أي فرض به فإنه يعتبر أيضا غير مسلم بل و منافق أي في الدرك الأسفل من النار ،و يكون قتله واجب على كل مسلم

    أدخل لترى

    http://www.youtube.com/watch?v=yKHPc4PcfHk

    لخدمة البشرية ساعد معنا في توعية العالم ،بتوزيع هذه الرابطة على كل المواقع

    ReplyDelete
  14. ابو مغوار10:45 AM

    بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم المبعوث رحمة للعالمين اللهم أرنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه أما بعد :



    أني اكتب هذا الموضوع وارجوا أن يكون فيه الخير وان يقطع الشكوك التي يثيرها ما يسمى بالملحدين الذين غيبوا عقولهم واتخذوا العلم والمنطق كما يدعون حجه لانكار وجود الخالق الذي اوجد الكون.
    اقول لهم انكم تتدعون ان الكون لا خالق له تفكروا في انفسكم) إنا خلقنا الانسان من نطفة أمشاج نبتليه فجعلناه سميعا بصيرا }امشاج=خليط{ (.من اين جئتم طبعا سترددون نفس الاسطوانه الباليه المعروفه وهي ان اصل الانسان قرد وان القرد تتطور عن طريق الصدفه من حيوانات اقل منه درجه الى ان تصلون الى ان الحياه بدات من بكتيريا احادية الخليه لو سلمنا معكم جدلا ان الحياه بدات من خليه واحده فكيف نشات هذه الخليه ستقولون انها قد تكونت من احماض امينيه وان هذه الاحماض الامينه كونت الDNA التي بدورها كونت النواه لكن هل هذه الاحماض الامينيه تملك الاراده لكي تترتب وتشكل النواه .

    ثم ان كل موجود لا بد له من واجد فتفكروا في هذا الكون الواسع المنظم الذي ان دل تنظيمه على شيء فيدل على وجود يد جباره قد نظمته فليس من المعقول ان هذا الكون قد جاء من العدم لوحده دون موجد له ومنظم قد نظمه فما الذي يمنع الشمس ان تبتلع الارض والقمر اوالمريخ ان يصتدموا بالارض طبعا ستقولون لي انها الجاذبيه بين الاجسام لكن من اين اتت هذه الجاذبيه هل وجدت لوحدها ام انها جائت من قبل موجد اوجدها .

    طبعا ستشذون في الفكر وتقولون ان الله قد خلق الكون فمن خلق الله(استغفر الله العظيم) طبعا من الاستحاله على العقل البشري ان يجد حلا لانه عندما توصل الى نتيجه ان الكون قد وجد من قبل خالق توصل اليها عن طريق عقله لان حواسه قد وقعت على الكون فهو يرى الكون ويحسه ويشاهده فالكون عنده شيء محسوس يستطيع ان يتدبر به ويتفكر لذك توصل الى ان الكون هو مخلوق , اما ان شذ به الفكر وقال من خلق الله فكلامه هذا مردود لان الله لا يقع تحت الحس البشري فهو لا يراه اذاًً فلن يستطيع معرفة الجواب مهما حاول وان خرج بنتيجه فستكون خاطئه لا محاله اذاًًًً علينا التسليم بوجود الله دون ان نبحث عمن قبل الله(استغفر الله العظيم)لاننا مهما حولنا فان نستطيع.

    ثم انتم الذين تكفرون بنبوءة محمد صلى الله عليه وسلم طبعا لكي يثبت النبي نبوءته يجب عليه ان يحضر معجزه لا يقوم بها الا اله لتثبت نبوءته فماذا تريدون اكثر من القران معجزه الذي تحدى به الله الناس اجمعين ان يحضروا مثله فماذا عندكم من معجزات هل تستطيعون ان تألفوا سورة واحده كمثل سور القران طبعا لن تستطيعوا لان القران ليس بكلام البشر ولو كان كذلك لما تحدى الناس اجمعين ولو انه من كلام البشر لوجدنا اليوم اكثر من قران واحد ولوجدنا فيه اختلافات وتحريفات كثيره (انا نزََََلنا الذكر وإنا له لحافظون).

    والسلام على من اتبع الهدى

    ReplyDelete
  15. رائع، خاصة كلمة زغاليليو
    تحياتي
    الآن استمع إلى مقطوعة ياني نوستالجيا
    تحياتي

    ReplyDelete