Jun 5, 2007

ما بين السماء والارض

الجزء الأول

الثألول العجيب وقصة الخلق المريب
أو

عودة ثومي



-1-

انتهت قصتنا الماضية بانفجار كبير وأنطلق على أثرها ثألول "ثومي" هائماً في الفضاء الفسيح بغير وجهة أو هدف. وكما نتذكر من أحداث القصة الماضية، فإن "ثومي" كان له ذكاء من نوع خاص، ولذلك كان قد أخذ احتياطاته ليحفظ نفسه من الحوادث غير المتوقعة، فقام بتطوير مصل عجيب وخلطه مع خلاصة جيناته النووية وبعض السماد الذي كان يصنعه وقام بحقنه في ثألوله المنتفخ.

وهكذا بعد أن ظل الثألول مسافراً عبر الفضاء، كان ينمو له جسد جديد بالتدريج، وهكذا عاد "ثومي" إلى الحياة. أكتمل نمو "ثومي" ثانية بعد فترة من الزمن، ولكنه كان ما يزال هائماً على وجهه في الفضاء الشاسع الفسيح.

-2-

كان "ثومي" يشعر بالملل الشديد، ففكر مع نفسه بأن يعمل شيئاً يسلي به وقته، فقرر أن يصنع كوكباً جديداً، فبدأ بالعمل بعزم ونشاط و أستغرق في هذا المشروع يومين كاملين، قام خلالهما بصنع كرة عجيبة في الفضاء، ثم عمل لأربعة أيام متواصلة بعدها ليبني رواسي وأعمدة كي يثبت عليها فيما بعد السقف والمصابيح التي تضيء في الظلام و تنطفئ في النهار والتي قام بوضع تصاميمها بنفسه.

كانت الأربعة أيام وقتاً كافياً لـ"ثومي" كي يضع الرتوش الأخيرة لعمله الفني ويضع قرب كل من الأعمدة نوعاً مختلفاً من الطعام والأقوات ، ثم قضى بعض الوقت ليصنع بعض الدمى من الطين، وبما أن الطين كان مختلف الألوان كانت أشكال الدمى الطينية التي يصنعها متعددة الألوان أيضاً منها الأبيض والأصفر والأحمر والبنفسجي والأخضر اللازوردي الفاتح والأسود الغامق*(1).

بعد أن أتم "ثومي" لعبه بالطين وتركه لينشف، وبخه ثألوله بشدة لأنه وسخ نفسه وهو يلعب بالطين، فقال الثألول: "كن فيكون" وهنا ظهر من العدم مسحوق الغسيل الأول في التاريخ، والذي ينظف أفضل من أي مسحوق أخر، ويجعل غسيلك ناصع البياض، وكل ذلك بفضل الحبيبات البرتقالية الجديدة والتي تم اختبارها في المختبر!.

-3-

بعد أن قام "ثومي" بتنظيف نفسه جيداً بإستعمال مسحوق الغسيل، قرر أن ينهي عمله ويصنع السقف الذي كان يريد وضعه فوق الأعمدة والرواسي، واستغرق في صنع السقف يوماً كاملاً، لم تكن عملية صعبة، فحين كان "ثومي" يلعب بالتراب والطين، تطاير منه الكثير ليشكل ما يشبه سحابة الدخان، فقام بجمعه وإعادة تصنيعه ليعمل منه سقفاً لا مثيل له، واحتاج ليوم أخر كي يملئ المصابيح الكثيرة التي علقها بالزيت ويشعلها كلها في مشهد احتفالي مهيب.

كان "ثومي" سعيداً جداً بمصابيحه المضيئة تلك، وكان قد صممها بتقنية عالية بحيث أنها تنطفئ بالنهار لتوفير الزيت وتشتعل من تلقاء نفسها عندما يلقي الليل سدوله.

كان "ثومي" في منتهى السعادة، رغم إنه كان متعباً جداً بعد هذه الأيام الثمانية الشاقة جداً، فذهب إلى كرسيه الصغير الهائم في الفضاء وجلس عليه، وهو يراجع المخطط الهندسي الذي وضعه ليصنع قطعته الفنية تلك، ومن ثم استغرق في نوم عميق والسعادة تغمره*(2).



هذا ما كان من أمر "ثومي" وقصة صنعه لقطعته الفنية الفريدة من نوعها والتي زينها بالمصابيح والتي عرفنا بأمرها من خلال مذكراته الشخصية التي وجدت مطمورة في رمال الصحراء قبل 1400 سنة من يومنا هذا.




الجزء الثاني

الملخص في تاريخ الكون المشخص

أو

مذكرات أمنا الأرض

في كل مكان أخر، كان هناك نوع أخر من المذكرات الشخصية، كتبها جدنا الكون وأمنا الأرض لنجدها نحن فيما بعد، كان الكون حكيماً جداً فوضع مذكراته في كل مكان يشمله، وتعلمت الأرض الفتية الحكمة منه فخبأت مذكراته على مدى ملايين السنين في طيات ملابسها وطبقات بنيتها لتحفظها حتى يجيء أولادها ويبحثوا عن هذه المذكرات كل في زمانه وكل في مكانه، فكان هذا يجد صفحة هنا وهذا يجد صفحة هناك، ويستمر الأحفاد بجمع الصفحات حتى تكتمل هذه المذكرات.

ولنلقي نظرة مختلسة ملخصة عما جاء في بعض صفحات هذه المذكرات من باب الفضول...

التاريخ: 5 بليون سنة من يومنا هذا أو 8,7 بليون سنة من الانفجار الكبير، لم أكن قد ولدت بعد، وكانت الشمس جد فتية ومليئة بالشباب المتدفق والجاذبية، كانت جزئيات المادة ما زالت تزداد وتتكون من تجمع الغبار الكوني الناجم عن الانفجار الكبير، مكونة كتلاً تدور حول الشمس وتزداد حجماً هنا وهناك بفعل جاذبية الشمس الساحرة التي لا تقاوم.

التاريخ: 4,7 بليون سنة من يومنا هذا، وأخيراً أصبح حجمي مناسباً كي يعطيني جدي الكون إسماً وإصبح كوكباً بمعنى الكلمة ويكون لي دور صغير في حفظ مذكراته لحين الحاجة إليها، لقد كان جدي حاله كحال كل العجائز، يدفن أشياءه الثمينة في كل مكان وزمان، كانت ما أزال ساخنة جداً في ذلك الوقت لأن الشمس كانت تلفح وجهي بحرارتها المتوقدة ولم أكن قد فصلت ثوبي الاوزوني بعد ولم يكن على سطحي أي نوع من أنواع الحياة، ولم أكن أعلم بعد إن كنت سأكون عقيمةً كباقي أخواتي التي تدور حول الشمس أم سأكون خصبة معطاء، هذا السؤال ظل يؤرقني كثيراً ولكني سأعرف إجابته بمرور الزمن.

التاريخ: 4,1 بليون سنة من يومنا هذا،بدأ وجهي يبرد قليلاً رغم إن بعض أجزاء جسدي ما زالت تشعر بالحرارة، مما ساعد بعض الأبخرة المتصاعدة لتتكاثف وتكون بعض الماء الذي أسد به رمقي، بدأت الأمطار بالتساقط لملايين السنين لتغطي معظم سطحي وتبردني شيئاً فشيئاً، تجمعت المياه وبدأت الأحماض الامينية Amino Acids والـنيكليوتيادس Nucleotides بتكوين فقاعات صغيرة بحكم إختلاف كثافتها عن كثافة المياه، فيما بعد قام أحفادي بتسمية هذه الفقاعات الصغيرة بالـمايكروسفيرز microspheres ، كانت هذه المايكروسفيرز قادرة على التفاعل مع ضوء الشمس وتنتج الطاقة، أما ما لم أكن أعلمه في ذلك الحين أن هذه الأحماض الامينية Amino Acids والـنيكليوتيادس Nucleotides هي الوحدة الاساسية لبناء الـ DNA أو الجينات بصورة عامة. كانت المايكروسفيرز تزداد عدداً وبتجمعها كونت ما عرف فيما بعد بإسم الحساء البدائي Primordial Soup .


لوحة للفنان ويلتنير Weltner بعنوان Primordial Soup

التاريخ: 3,9 بليون سنة من يومنا هذا، بدأت أول الصخور المعروفة بالتكون، حين عثر أبنائي عليها فيما بعد، لم يجدوا فيها أي شكل من أشكال الحياة.

التاريخ: 3,5 بليون سنة من يومنا هذا، واخيراً تأكدت أنني لست عقيمة، فقد برد سطحي إلى الدرجة التي تستطيع فيها المايكروسفيرز من التحول إلى كائنات صغيرة أحادية الخلية تتغذى على المواد الكيميائية البسيطة التي تحيط بها، دعا أبنائي أول أطفالي بالبكتيريا، آه لو تعرفون حجم سعادتي في ذلك اليوم، فقد أصبح لي أطفالٌ أخيراً. رغم إن فرحتي لم تكتمل لأن أولادي لا يستطيعون أن ينتجوا غذائهم من ضوء الشمس ، ولابد أن يقتاتوا على هذه الكيمياويات كي يشبعوا جوعهم.

التاريخ: 3,4 بليون سنة من يومنا هذا، امتلأت مياهي بالبكتيريا، وكانت نسبة الاوكسيجين شبه معدومة فوق سطحي لحد الآن، وكان هذا الاوكسيجين بمثابة السم لأطفالي البكتيريا، والذين لا يحبون إستعماله على الإطلاق رغم أنهم ظلوا يحاولون ذلك لملايين السنين فيما بعد حتى جاء اليوم الذي إستطاعوا فيه صنع غذائهم من ضوء الشمس.

التاريخ: 2,5 بليون سنة من يومنا هذا، كانت سعادتي غامرة وانا أرى أطفالي الصغار يصنعون غذائهم بأنفسهم من ضوء الشمس Heterophopic ، وأمتلأت المحيطات بالبكتيريا التي تستطيع تحويل ضوء الشمس إلى طاقة وغذاء. كانت لحظة فخر وازدهار، كانت بفعل بداية الحياة الجديدة. كان أطفالي يتغذون على الضوء وينتجون الاوكسيجين كناتج جانبي لعملية التحليل الضوئي، أحياناً أفكر كم يدين أبنائي الاخرين الذين جاءوا للحياة بعد ذلك لأختهم البكتيريا.

التاريخ: 2,0 بليون سنة من يومنا هذا، بدأ الاوكسيجين بالانتشار شيئاً فشيئاً فوق سطحي، ولكن نسبته ما زالت قليلة جداً، كانت البكتيريا الملامسة للآوكسيجين والتي تعيش ضمن نطاق سطح الماء قد تعودت على وجوده، وتطورت لتستفيد من هذا الاوكسيجين في تحويل الغذاء إلى طاقة Respiration .


التاريخ: 1,9 بليون سنة من يومنا هذا، بدأت الأمور تسير بسرعة لم أكن أتوقعها، فسرعان ما امتلأت أسطح محيطاتي بأولادي الذي يقدرون أن ينتجوا طاقتهم باستعمال الاوكسيجين.

التاريخ: 1,8 بليون سنة من يومنا هذا، كانت البكتيريا ما تزال بدون نواة، لذلك لم يستطع أبنائي بأن يدعونها خلية، بل كانوا يدعونها Prokaryotic ، لكن في تلك الفترة بدأ نوعين من البكتيريا التي تعيش في محيطاتي بالاندماج لتكوين كائن تكافلي، كان أحدها يحيط بالأخر، وبقوا لفترة طويلة نسبياً على هذه الشاكلة حتى لم يعد يستطيع على أحدهما أن يعيش بدون الأخر Symbiosis ، وأصبحت البكتيريا التي تعيش في الداخل تدعى بالـمايتوكوندريا Mitochondria وهي التي كانت مسئولة عن إنتاج الطاقة باستعمال الغذاء والاوكسيجين، وبمرور الزمن أصبح الاتحاد بين هذين الجزئين أساسا لتكوين جزءاً واحداً لا يتجزأ، دعي فيما بعد بوحيد الخلية Eukaryotic ، والتي أصبحت فيما بعد المكون الأساسي لكل أبنائي وأحفادي الذين جاءوا فيما بعد.


التاريخ: 1,7 بليون سنة من يومنا هذا، تكاثرت أحاديات الخلية وانتشرت في المحيطات وبدأ بعضها بالاندماج مع بعضها الأخر خلال البليون سنة التي لحقت ذلك.

التاريخ: 0,7 بليون سنة من يومنا هذا، كانت أحاديات الخلية قد بدأت بالتجمع مكونة مستعمرات من أحاديات الخلية، أو ما يدعى بالكائنات متعددة الخلايا، وكانت هذه الكائنات صغيرة وبسيطة، ومنها metazoans, segmented worms, coelenterates, arthropods والتي تطورت فيما بعد إلى كائنات أكبر حجماً وأكثر تعقيداً. وجعل انفجار الحياة التي نعرفها أقرب وأسرع.

التاريخ: 0,6 بليون سنة من يومنا هذا، تفجرت الحياة في المحيطات Cambrian Explosion ، وتعددت الأنواع والكائنات والتي كان لدى بعضها أصداف لتحمي بها نفسها، ووصلت نسبة الاوكسيجين على سطح الأرض إلى حوالي 2%.


التاريخ: 0,5 بليون سنة من يومنا هذا ، ظهرت أول الأسماك ومعها بعض الكائنات البحرية الأخرى.

التاريخ: 0,4 بليون سنة من يومنا هذا، بدأت نسبة الاوكسيجين بالازدياد خارج المحيطات بإزدياد الكائنات التي تنتجه في المحيطات، وبدأ ثوبي الاوزوني الجديد بالتكون، حين اتحددت ذرات الاوكسيجين ثلاثات ثلاثات مكونة جزيئات الأوزون، والذي حماني من الأشعة الضارة التي تصدرها الشمس والتي كانت تمنع أي نوع من الحياة فوق صخوري أو خارج محيطاتي ووصلت نسبة الاوكسيجين إلى 20% وظهرت أول النباتات البسيطة فوق صخوري.

التاريخ: 0,3 بليون سنة من يومنا هذا، تنوعت أنواع الأسماك أكثر فأكثر في المحيطات، وظهرت أولى الكائنات البرمائية Amphibians ، وأولى الحشرات بعدها، وتكونت أولى تكوينات اليابسة الضخمة نتيجة الحركة المستمرة لقارات الأرض وكانت تدعى Pangaea.


التاريخ: 0,2 بليون سنة من يومنا هذا، بدأت أولى الزواحف بالظهور، وبنهاية هذه الحقبة كانت الديناصورات قد تطورت منها. وإزدهرت النباتات وأصبحت أكثر تعقيداً.

التاريخ: 0,1 بليون سنة من يومنا هذا، بدأ عصر أكبر أولادي، لقد حكموا اليابسة لملايين السنين، تنوعت أحجامهم وكبرت أجسادهم، وأنا فخورة بهم، أنهم أولادي الديناصورات وبقوا يحكمون الأرض حتى 65 مليون سنة من يومنا هذا. وظهرت معهم الطيور وبعض اللبائن.

التاريخ: 3 مليون سنة من يومنا هذا، بدأ أصغر أحفادي وأقربهم إلى نفسي بالظهور، فظهرت الحيوانات اللبونة الشبيهة بالإنسان، Australiopithicus .


التاريخ: 50 ألف سنة من يومنا هذا، تطورت أولى السلالات البشرية أو الهومو-سابيانس Homo Sapiens .



كم كنت أتمنى أن نقرأ المزيد من مذكرات الأرض، كل صفحة دفنت في طبقة جيولوجية كاملة من ثوبها العتيد، تحيط بها وتأتي بعدها طبقة أخرى لتحيط بالطبقة الأولى وتحفظها من التلف أو التبديد، صفحات وصفحات متسلسلة بتسلسل مهيب، نقرأ فيها ونكتشف المزيد، أعطت لنا الأرض أسرار الماضي لنقرأها ونكتشف المزيد، أهدت بكرمها صفحات الماضي لكل من يسكن فوقها بدون تمييز أو ترهيب وقتل و تهديد و وعيد.

مع تحياتي

MHJ


هوامش الجزء الأول:

*(1): عمرو خالد / أقتباس: "إذن خلق آدم من تراب. يقول النبي صلى الله عليه وسلم: "الله خلق آدم من قبضة قبضها من جميع الأرض، فجاء بنو آدم على قدر الأرض، جاء منهم الأحمر و الأبيض و الأسود، و بين ذلك والسهل والحزن، والخبيث والطيب" (الألباني/ السلسلة الصحيحة/ 1630).
فهناك رمال ناعمة بيضاء, وهناك أرض صخرية سوداء, وأخرى صفراء, وأخرى حمراء، لذا خُلق بنو آدم وألوان جلودهم مختلفة، بحسب المكان الذي جاؤوا منه, وجاءت صفاتهم كذلك مختلفة, فتجد الشخصية السهلة التي يُمكن أن تتعامل معها بسهولة, فتلك خُلقت من الأرض السهلة، وأخرى العنيفة القوية, وتلك من الأرض الصخرية الصلبة، وأخرى المنتجة المُحبة للعمل, وتلك من الأرض الخصبة التي كلما رويت أثمرت خيراً، وأخرى غير منتجة فهي كالأرض البور.".

http://www.grnaas.com/vb/archive/index.php/t-6283.html

*(2): قصة الخلق القرآنية / اقتباس: " في سورة "فصلت" .. تحدث أولا عن خلق الأرض .. خلق الأرض نفسها في يومين .. ثم أتم الخلق بأن جعل فيها رواسي .. وبارك فيها أقواتها في أربعة أيام .. هذه مرحلة خلق الأرض .. استغرقت أربعة أيام .. ثم بعد ذلك يقول الله سبحانه وتعالى :"ثُمَّ اسْتَوَى إِلَى السَّمَاء وَهِيَ دُخَانٌ"، هنا انتقل الله سبحانه وتعالى من عملية خلق الأرض إلى خلق السماء . ".

http://www.alargam.com/numbers/ragm200.htm



هوامش الجزء الثاني:

* بليون سنة = 1,000,000,000 سنة ، (الف مليون سنة).

* الخط الزمني لتاريخ الكون مع جميع المصطلحات التي ظهرت في كل فترة من فتراته:

http://www.historyoftheuniverse.com/tl1.html

روابط إضافية ضمن نفس الموضوع:

http://en.wikipedia.org/wiki/Age_of_the_universe

http://math.ucr.edu/home/baez/timeline.html

http://www.worldhistory-poster.com/en

* الخط الزمني لتاريخ كوكب الارض:

http://warrensburg.k12.mo.us/ew/ehissumm.html

* الخط الجيولوجي لكوكب الارض:

http://www.sdnhm.org/exhibits/mystery/fg_timeline.html

http://paleobiology.si.edu/geotime/main/index.html

17 comments:

  1. قــــادم من بلاد الرمـــــــال5:47 AM

    ولكن يا م ش جي لم تفسر لنا ما الضروره التي أجبرت امنا الطبيعه لتلد كل هذه الانواع التي لا تعد ولا تحصى....!!!
    ولم تبين لنا ما ضرورة الالوان الزاهيه والجمال والتماثل في كل ما تعمله امنا الطبيعه الصماء العمياء
    ولم تقل لنا لم لم يجد الجيولوجيون الفطاحل سيارات وابر ومسامير ومسكاكين وطائرات في الاحافير علما بأن تصنيع هذه الاشياء أسهل بكثير من خلق الروح التي لحد الان لم تخبرنا عن ماهيتها وكنهها!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    لم تخبرنا ما هو العقل وكيف تطور!!!!!
    انت تذكرنا بما جاء في قرآن المسلمين من أن الخلق نشأ على مراحل عده وهذا ما تؤكده أنت
    اذا ليس لنا فضل الاكتشاف على المسلمين.... اليس كذلك؟؟؟؟؟

    ReplyDelete
  2. أخوكــــــــــم دارويـــــــــــــــن5:48 AM

    اخــــــوكم دارويــــــــن said...
    أخـــوكم دارويــــــن said...
    يستغرب المرء من جبن وبلادة الملحدين العرب...!!!!
    انهم يكتفون بالبكاء على أطلال التحلل الاخلاقي الذي ساد الوطن العربي في القرن الماضي بفعل الاستعمار الهمجي العلماني الاوروبي الروسي ويصرخون من الالم والكابوس الذي يركب أدمغتهم المتحلله بفعل الفودكا الروسيه ذلك الكابوس المسمى بعودة الاسلام الى الامه العربيه..
    انهم كالخفافيش لا تعمل الا بالظلام .. ولا تسمع منها الا الصفير في مقابل الزئير الاسلامي القادم لينظف الكهوف من درنهم وقذاراتهم هذه الكهوف التي عششوا فيها طوال هذه السنون التي غذتهم فيها الصهيونيه والامبرياليه والشيوعيه العالميه بعد أن وجدت آدميتهم الناقصه والمنحطه الى درك البهيميه فأنت تشتري الواحد منهم بزجاجة فودكا عفنه أو بحفلة جنس مع مومس متعفنه من الايدز الذي انتشر وازدهر بين قطعانهم وفلولهم ومواخيرهم
    كل هذا ناتج عن طبيعتهم المخنثه فلا رجالهم رجال ولا نسائهم حرائر
    ديدنهم الشكوى والحشيش والكيف الحيواني والجبن أمام المواقف
    مشاركاتهم في المجتمعات سلبيه هدامه غريزيه لا تعدوا كونها حيوانيه..
    انظروا حالهم في روسيا سابقا...
    غزوا الامم وقتل الناس على المبدأ المخالف
    الفقر والعوز والضياع .. حتى سقطت روسيا وتحولت بناتها للدعاره في أنحاء العالم لكسب القوت والغنى باستخدام الفرج والسكس وخاصة عند اخوانهن الملحدين العرب الشبقين جنسيا
    أين علمائهم...
    أين صناعاتهم؟؟!!
    لاشيء..
    لماذا!!!؟؟
    لأنهم تبنوا الخواء الفكري والعقائدي... واللاأخلاق
    نقول للملحدين العرب المتخلفين عن ركب الحضاره (الانسانيه)
    افيقوا الى أنفسكم قبل أن تدوسكم الشعوب وترسلكم جيفا نتنه الى مزابل التاريخ كما حدث مع اخوانكم الروس اللينيين..
    الافضل لكم أن تعودوا رعاة للابل حفاة عراة حتى تتعلموا مفردات الحضاره الانسانيه من الالف... بعد أن غسلت أدمغتكم الصهيونيه والامبرياليه والشيوعيه باغرائكم بالسكس المجاني الامريكي
    وبعد أن غيبوا عقولكم بفعل الفودكا الروسيه النتنه
    ودمتم وقودا وقذارة لمزابل التاريخ الانساني
    أخوكم داروين
    أخوكـــــم دارويـــــــن said...
    بقدر ما يضحك العقلاء على تعليقات الحمقى من الملحدين الضائعين بقدر ما يشفق على حالهم المزريه...
    انهم كالايتام على موائد اللئام.. ،بعد أن فقدوا أمهم الروسيه التي كانت تتلفع بالستار الحديدي، والذي كشفه عنها الغول الامبريالي الامريكي وجعلها مسخرة العالم بعد أن كانت غول العالم المخيف...
    هاهو بوش المسيحي المتطرف يهدد فلول الالحاديين الروس بالدرع النووي بعد أن جردهم أبوه من سترهم الحديدي..
    مضحكون هؤلاء العرب الذين يحلمون بالالحاد بعد تخلي أهله عنه...
    انهم يحلمون بالالحاد لأنهم يتخيلوه جنات للخمر وللجنس الحيواني واللا أخلاق والفوضى وزنى المحارم واللواط والسكر والمافيات الروسيه والسكس الامريكي المجاني العلماني..
    انهم محتارون بين السكس الامريكي الحر وبين الفودكا الروسيه ويتناسون الحرب السريه الضروس الدائره رحاها بين القطبين اللا انسانين
    ان الملحدين العرب حثالة العالم .. بعد أن تخلى معظم الروس عن هذه الترهات وعادوا للاديان
    ان الملحدين العرب هم حثالة هذه الامه وأغبياؤها الذين لا يفقهون الدنيا فما بالك بالدين..
    أنهم عميان لا يرون ولا يدركون أن زعيم القطب العلماني الاكبر بوش يميني متطرف يضع الصليب على صدره ويذهب للكنيسه كل أحد... في نفس الوقت الذي ينشر فيه السكس الامريكي بين العربان الذين يضحك عليهم ويمتص أموالهم وبترولهم ويشلحهم حتى ملابسهم مقابل توهيمهم بأنهم سيحصلون على السكس المجاني في مواخيرهم وبيوتهم....
    في الوقت الذي يحتفظ هو بانسانيته ويرفع شعار))IN GOD WE TRUST((
    فوق رؤوس العالمين
    ان الملحدين العرب هم أحط الامم لأنهم العميان الباقين في هذا العالم بعد أن ابصرت أوروبا وأمريكا وروسيا الحقيقه وصارت تعود للاديان وأولها الاسلام

    أنصح الملحدين العرب أن يذهبوا الى روسيا للدفاع عن فلول الشيوعيين الذي لفظهم العالم الحر ... وأن يحموا لحم أخواتهم الروسيات في الالحاد من أنياب وبراثن الشبقين جنسيا منهم في الخليج العربي الفارسي وأن يستيقظوا قبل أن تتحول بناتهم وحرماتهم الى نهج الملحدات
    في السكس المجاني أو مقابل الفلوس
    سؤال للسكسيين العرب الملحدين.... ترى لو هاجمت ايران بلدانهم مع من سيقفون؟؟؟
    هل مع أنظمتهم التي يعتبرونهاتدعم ( التطرف الوهابي)
    أم مع ايران التي يعتبرونها محور الشر؟؟؟
    ودمتم ذخرا لمواخير السكس المجاني
    ووقودا للهمجيه اللينينيه البوشيه السافله
    أخوكم داروين

    ReplyDelete
  3. Anonymous4:00 PM

    ذكرتني حكاية "ثومي" بحكاية شبيهة قصها شخص يدعى ابن عبد اللات كان راع غنم ثم صار خادما عند امرأة قوية قبل ان تتزوجه وكان لا يستطيع ان يتنفس في حضورها ، وبما انه كان يصاب بالصرع فقد خيل له ان "ثومي" كلفه بتبليغ رسالة الى الدمى التي صنعها "ثومي" من الطين ونسيها بلايين السنين. فكانت بداية المشاكل التي نعيشها في الوقت الراهن.
    "ثومي" يقول انه خلق الأرض في يومين ثم نمقها في اربعة ايام يعني ستة ايام خصصها للأرض ثم انبرى الى خلق السماوات السبعة في يومين فتصير مدة خلق الأرض والسماوات ثمانية ايام وليست ستة .
    عزيزي العرب في الفضاء قصصك رائعة ، احيي فيك اخلاقك العالية وخاصة تجاه المتأسلمين المدافعين عن خرافة "ثومي" العفنة
    خالص المودة
    مغربي

    ReplyDelete
  4. بسمِ اللهِ الرحمن الرحيم

    الحَمدُ لِلهِ خالِقِ السَماواتِ رافِعِ العَمَدِ قَدْ أَحْسَنَ البُنْيانْ (1) خَلَقَ الشّمسَ والقَمرَ ثُمَ اسْتوى عَلى كُرْسِيِهِ وَخَلَقَ الإِنْسانْ (2) ثُمًّ بَعْدَ ذَلِكَ نَفَخَ في البوقِ ثَلاثَ مرّاتِ فَنَفَرتِ الملائِكةُ كالصِنْدينَ والفِنْجانْ (4) ثُمَّ اسْتَراحَ يوْمَينِ مِما تَعُدونَ وَخَلَقَ الأَرْضَ زِينةَ لَكُما فبِأِيِّ آياتِهِ تَكْفُرانْ (5) سَبَحَ لَهُ مافي السَمواتِ والأَرضَ لا إلهَ إلا هُوَ خَلَقَ فَأَحْسَنَ الخَلقَ أَفَلاَ تَتَفَكَران (6) خالِقُ كُل شَيْْ يُسَبِحُ بِحَمْدِهِ الملائِكَةُ والجان

    ReplyDelete
  5. رفضو أن يكونو صداقات مع الفصائل الآخرى

    و شعرو بالوحده

    و الخوف

    و الضياع بهذا الكون الواسع

    ف اخترعو لهم خرافه

    كذبه كذبوها و صدقوها

    الكذب مفيد أحياناً

    إذا كان يعطي دافع من الأمل

    0

    مبدع يا

    mhj

    0

    أبويه الأرض ولا إهيا أمي ؟

    أم أن الأرض تتكاثر لا جنسياً

    مثل البطاطا

    :D

    ReplyDelete
  6. قصة الخلق التومية هاته اكتر روعة من قصة الخلق التي املاها علينا الله الاسلامي متابع بلوجك ...تحياتي

    ReplyDelete
  7. Anonymous6:35 PM

    اللعنة عليك يا الله؟ يلي خليت(جعلت) همج بلاد الرمال يضعيون أوقاتهم وفلوسهم عليك ياخرافه. ملايين الساعات و الدولارات تصرف كل سنة في بلاد الرمال لتعليم وترسيخ والدعوة للخرافه. والله لو صرف كل ذلك الوقت وكل تلك الفلوس على علوم الطب والهندسة لصرنا (لأصبحنا)عالم متحضر ومتقدم لكن ذلك لن يحدث إلا بعد 300 سنة حيث سوف تظهر النهظة العربية (على وزن النهظة الأوروبية) حين يصطدم الناس بالدين ويعرفون عمليا بانه لايصلح لأي زمان ولا لأي مكان لانه مؤلف من واحد جاهل اسمه الرسول محمد (أصلع = صلعم) لعنة الله علية وعلى أصحابة ومن أتبعهم بخرافه إلى يوم الخرافة

    كله بسبب الرسول محمد (أصلع = صلعم) الأرهابي الجاهل الأهبل الي (الذي)ما يعرف إلا القتل وتقطيع الأعضاء و الخمر واللبن و الجنس مع الغلمان والحريم (النساء) ذوات العيون السود الوساع. والله لو أنه شاف(رأى) الأوروبيات وعيونهم الزرق والشعر الأشقر كان غير مواصفات حور العين الي(التي) وصفهم في قرآنه الخرافه تقول أنه يصف بدو يـات في بلاد الرمال. جنـته كلها خمر وسكر وجنس وخلاعة وعربده مع حور العين والورعان (الغلمان)، و يـن الأخلاق يا محمد الأصلع = صلعم!! جنـته فقط للرجال نسى الغبي يلفق (يؤلف) جنه للنساء

    استيقظوا يا همج!!! الله والقرآن ومحمد والإسلام وجميع الأديان كلها خرافه وهي سبب كل مشاكلنا في بلاد الرمال خصوصا والدول العربية والإسلامية عموما وباقي الدول المتخلفة. كل منا يقتل أو يعتدي على الآخر بأسم الرب الخرافة

    الحل الوحيد لكل مشاكلنا هو تدريس العلوم الحقيقية وهي الطب والهندسة وليس تدريس الخرافة المسماه في بلاد الرمال بالعلوم الشرعية أو الدينية والتي تزيدنا جهلا على جهل، وتسمية الكهنة المخرفين في تلك البلاد المتحديثين بتلك الخرافة بعلماء. يأمة ضحكة عليها الأمم من الجهل

    لمزيد من الأطلاع أقرأ الكتاب التالي قبل أن تقتل أو تعتدي على الآخر بأسم الرب الخرافه

    Title = The God Delusion
    Author = Richard Dawkins
    Publisher = Houghton Mifflin

    The God Delusion

    وإذا كنت فقير معدم ما عندك 15 دولار(ضيعت فلوسك على الصلاة والزكاة والصدقة والصوم والحج وباقي الخرافات) أستمع مجانا للفيلم التالي

    Title = Root of All Evil
    Directed by = Russell Barnes
    Release Date = 9 January 2006

    Root of All Evil

    وإذا كنت ما تعرف إنجليزي روح (إذهب) أدرس لغة بدل ما أنت قاعد تضيع وقتك وفلوسك على الخرافة وارجع أطلع على الكتاب والفلم أعلاه لعل الخرافة يفتح على قلبك

    ---------------------------------------------
    هوامش :

    السور القرآنية المكية التالية منقولة بتصرف من موقع
    اللعنة على الله ما عدا سورة "بن كريشان" وسورة "رب المسلمين" فهي سورة مدنية وهي منقولة عن تعليق للبوست عن النبي صلعم لمعرفة سبب نزول هذه السورة راجع تعليق البوست السابق.

    سورة رب المسلمين
    بسم الله النذل الحقود السادي الشرير
    قال تعالى الخرافه:{والزّاجِراتِ زَجْرا (2) والطاعِناتِ طَعنا (3) فالباقِراتِ بَطنْا (4) والفاقِئاتِ عَيْنا (5) إنَّ رَبَكَ لَحَقود (6) وإنهُ لِحُبِ الشَّرِ لشديد (7) فعّالٌ لِما يُريدْ (8) قَتالٌ لِلعَبيد (9) لايَرحَمٌ شَيْخاً ولاْ امرأتةً ولا وليد (10) ليَنْصُرَ دينَهُ بالإرهابِ ويذبحُ أعداء صلعم مِنَ الوريد للوريدْ}
    صدق الله النذل الحقود السادي الشرير

    سورة بن كريشان
    بسم الله النذل الحقود السادي الشرير
    قال تعالى الخرافه:{والسيف وما يقتلون (2) إنّهُ لَوْ تَعْلَمونَ قَسَمٌ عَظيمْ(3) إنَّ عَبْدَنا حامِدٌ مِنْ عِبادِنا المخْلِصينْ (4) إذْ دعا بِنْ كريشانَ أنْ أُعبدِ الله إِنَهُ رَبي ورَبِكَ فَتَكُ مِنَ الفائزينْ (5) فَأَعرضَ عَنهُ واستهزَأَ بِهِ إنَّ الله لايُحِبُ القَوْمَ الساخِرينْ (6) فَدَمدَمَ عَلَيهِ ربهُ وَسَلَطَ عَلَيهِ مِصريٌ مِنََ المُخَنَثين (7) إذ قالَ يا بِنٌّ هَيتُ لكَ إني لَكَ مِنَ المُحبين (8) نِكالاً بِما أعْرَضَ عَنْ آياتِنا ولَهُ في جَهنَّمَ عَذابُ مهين}
    صدق الله النذل الحقود السادي الشرير

    سورة الفكر
    بسم العلم منقذ الإنسان مبدد الأوهام
    قال تعالى الخرافه:{الفكر(1) إن الفكر لأبقى(2) إن أردتم به للإنساية الحسنى(3) فجادل الذين ضلوا بمنطق العقل(4) خلد الإنسان إذا فكر(5) إن وضع له هدفا وقدر(6) وسار على درب الكفاح وحرر(7) عقول طغى الخوف عليها وتجبر}
    صدق الخرافه العظيم

    سورة الثقب الأسود
    بسم العلم منقذ الإنسان مبدد الأوهام
    قال تعالى الخرافه:{فلا أقسم بالثقب الأسود (1) وما أدراك ما الثقب الأسود(2) مرداة كتل في فلك مصمد (3) تكمش حتى ثاء بلا مرصد (4) يجذب الضوء قهرا فلا مهرب(5) كل شيء به قد تبدد (6) فلا رب يقوى على جذبه وإن تمرد (7) ولا له به قبل وإن تجلد}
    صدق الخرافه العظيم

    سورة المتخذات خلا
    بسم العلم منقذ الإنسان مبدد الأوهام
    قال تعالى الخرافه:{والمتخذات خلا(1) فالكاشفات شعرا(2) فالعارضات صدرا(3) فالمتبرجات صبحا(4) فالمتكلمات غنجا(5) فالواضعات عطرا(6) ففتن به جمعا(7) إنهن لفي نعيم (8) القلوب لهن تهيم(9) لن تراهن الجحيم}
    صدق الخرافه العظيم

    سورة اليعنون
    بسم العلم منقذ الإنسان مبدد الأوهام
    قال تعالى الخرافه:{اللاهون(1) ما اللاهون(2) وما أدراك ما اللاهون(3) عن كل علم متقاعسون (4) في اليوم خمسا يصلون(5) وبإسم نكرة يسبحون (6) أخيرا بإفك يبتغون (7) كلا سينتهون ثم كلا سينتهون(9) وما نحن بغافلين (10) والذين نسائهم يضربون (11) جهلة لا يفقهون(12) يظنون المرأة رجسا يحدوها الجنون (13) كلا إن النساء خير المنون(14) عطف بهن ورحمة أفلا يتبدلون(15)

    والذين إذا جائهم نذير أعرضوا عنه غاضبون (16) قالوا الحق بين أيدينا وما نحن له تاركون (17) وما فكروا وما تدبروا أنى يعقلون (18) والذين للغير هم يقذفون (19) يحرضون الطفل ويتبعون اليعنون (20) ويرفضون العلم نهجا ويدعون (21) إعجازا في كتاب صاحبه مجنون (22) أفأنتم العلم تصنعون (23) أم الجهل وددتم لو تنشرون (24) فلا أقسم بالكون إن انكمش أو تمدد(25) ولا أقسم بالجهل إن طغى أو تبدد(26) سنحق الحق حقا(27) أن نجب الدين جبا (28) فجادل الذين ضلوا وبين لهم ولا تيأس واجتهد}
    صدق الخرافه العظيم

    سورة العبرة
    بسم العلم منقذ الإنسان مبدد الأوهام
    قال تعالى الخرافه:{كلا بل لا تكرمون العقول (1) وتحاضون على قراءة المنقول (2)ولا تفرقون بين المعجز والمنحول (3) وجوه في الجهل بائسة (4) تظن بأن لها حجة وهي عاجزة (5) فلا أقسم بالمنظار والمجهر(6) والمكوك إذا أبحر (7) في الفلك وإذ أدبر (8) قل يا أيها المتطورون (9) ألم تكونوا قردة قبل وتطورتم في سنين (10) مالكم كيف تتغاضون (11) أفبالعلم أنت تكذبون (12) وتجعلون للصدفة أندادا وتصرون (13)

    ألم تروا كيف كانت عاقبة الواهمين (14) توهمت قبلكم أمم أفلا تقرؤون (15) فكيف كانت عاقبة الموهومين (16) في الجهل غرقوا مسرمدين (17) حتى أصبحوا ينادوا بالمجانين (18) ولم ينجهم من خرج منهم من الهراطقة المشاءين (19) أبعد كل ما رأيتم تتغاضون (20) وتجعلون من اللاشئ شيئا زاعمين (21) ولقد ثاروا في باريس على القسيسين (22) إذ قالوا لا للكنيسة ولا للرهبانيين (23) بل للعلم نسعى ونعم أجر الساعين (24) فأصبحوا في نعيم بعد ذلك ونعم أجر المفكرين (25) أفلا تتعظون (26) هل أتاك حديث الصين (27) واليابان من قبلهم والألمان والروسيين (28) كل صدق العلم فكيف كان عقبة المصدقين(29)

    قال ما سلككم في جهل (30) قالوا لم نكن من المفكرين (31) وكنا نكذب بفرويد ودارويين (32) وأنه لما قام حيران يدعونا للإلحاد كنا عنه معرضين (33) فلا أقسم بالمجهر (34) والقلم والمسطر (35) والمكوك إذا أبحر (36) في الفلك وإذ أدبر (37)إنه لعلم لو تعلمون عظيم (38) وقالوا عقولنا غلف بل ران على عقولهم ما ورثوا من الأولين (39)فانزغوا الأغلال إن كنتم صادقين (40) واطلقوا العقل من يد السجانين (41)اللذين يحسبون أنهم لعقولنا وكلاء مشروعين (42)ألا يعلم هؤلاء أنهم للمال عابدين (43)وللناس هم كهنوت مضللين}
    صدق الخرافه العظيم

    سورة التدبر
    بسم العلم منقذ الإنسان مبدد الأوهام
    قال تعالى الخرافه:{حن(1)غلبت القاعدة في جلّ الأرض وهم من بعد غلبهم سيأسنون (2) في عشر سنين (2)للعلم الأمر من قبل ومن بعد في ذلك فليتنافس المتنافسون (3) يأ أنصار القاعدة المجرمين (4) أتقتلون الأطفال المساكين (5) وترملون الثكالى والمعوقين (6) مالكم كيف تصنعون (7) أم لكم كتاب يأمركم فتذبحون (7) خاب من فجّر (8) وغدر واستكبر (9) وقتل وتبر (10) وحقد ودمر (11) قتل كيف قدّر (12)

    قد أفلح الملحدون اللذين في أذهانهم جواب معلوم (13) للسائل والموهوم (14) الذين يكذبون بيوم الدين (15) وأساطير الأولين (16) وبدعة الهندوسيين (17)الذين هم للعقل مطلقون (18) هل أتاك حديث فرويد وداروين (19) إذا قالوا تطورنا فنعم قول القائلين (20) يا قوم كنا قردة منذ سنين (21) وكل شئ يتطور إلا عقول المسّلمين (22) فأعرض عنهم وقل صبراً إلى حين (23) واصدع بما تدرك من أقوال الملهمين (24) حتى يأتيهم المستعمرين (25) فلن تنفعهم جهالة الجاهلين (26) ولا انتحار المنتحرين (27) وقالوا لو كنا نعقل أو ندرك ما كنا مهانين (28) وما استحل عدونا بلاد العرب وبلاد الأعجمين (29)

    واذكر في الكتاب أرسطو وأفلاطون وسقراط وغيرهم من العلماء المبصرين (30) وما كانوا هراطقة مشاءين (31)بل كانوا للحقيقة مبصرين (32) قبل آلاف السنين (33) وأذكر علماءنا أينشتاين ونيوتن ولينين (34)أنهم من علماءنا الإعجازيين (35) لقد أعجزوا بفكرهم الملايين (36) فلا أقسم بالمجهر والقلم والمسطر والمكوك إذا أبحر في الفلك وإذ أدبر (37) والعلم إذا صعصع وعمّ الأرض وأقنع (38)والجهل إذا أطقع وولى هارباً وتقطّع (39) يا أيها الإنسان ما غرك بأقوال الأولين (40) ألم يروا كيف أتى قانون الجاذبية (41) ألم يسمعوا بالنظرية النسبية (42) ألم يدركوا بعد تطور الخلية (43) ألم يعلموا أن الزمن ذرة (44) قلناها لهم مرة تلو مرة (45) ألا يأمنوا بالصدفة (46) ويثبتون الروح رغم وجود الحياة في النطفة}
    صدق الخرافه العظيم

    مواقع إلحادية:
    --------------------
    آخر غزعبلات الكهنة الجهلة "فتوى تبيح للمرأة ارضاع زميلها في العمل" - طبيعي أن يصل الكهنة الجهلة إلى هذه الفتوى فقد وصل قبلهم كهنة بلاد الرمال بتحليل الدعارة (زواج المسيار) لأنهم يقدسون كتب الخرافة والخزعبلات وأدمغتهم متوقفه عن التفكير ويعيشون في غيبوبة لاترى الحقيقة والحقائق وهذا كله بسبب الأيمان ومعروف أن الإيمان عكس الشك و الشك هو العلم. أطلع على الفلم أدناه بعنوان "مصدر كل المصائب" لتعرف كيف يكون الإيمان مصدر كل المصائب. كان الخرافة في عون المرأة في بلاد الرمال التي يتفنن الكهنة والمتدينين والتعاليم الدينية بتبرير وطئها وإهانتها بكل السبل الممكنة

    المصدر


    أيها العقل... مَن رآك - لعبد الله القصيمي

    من هو عبدالله القصيمي
    قراءة نقدية للإسلام
    الدولة الإسلامية بين النظرية والتطبيق
    وثنية الإسلام
    إنهم يعبدون القرآن
    الأديان ليست سماوية
    أيهما خلق الآخر: الإله أم الإنسان؟
    تغيير مهمة الإله
    المجهول في حياة الرسول
    تخبرنا كتب السيرة النبوية النتنه أن الرسول محمد ولد بعد وفاة أبية بأربع سنوات وهذا يثبت أن الرسول محمد ابن زنا لأنه ولد بعد أربع سنوات من وفاة والده. وبالتالي فهو مجهول الأب
    مصادر السنة النبوية النتنه
    الدليل على أن الرسول محمد ولد بعد أربع سنوات من موقع عالم الفضاء والذرة بن عثيمين
    "الحال الثانية : أن تأتي به بعد أربع سنوات، فلا يرث بناء على أن أكثر مدة الحمل أربع سنوات على كلام الفقهاء ـ رحمهم الله "
    لاحظ أن الفقهاء (الجهلاء) لفقوا مدة حمل أربع سنوات حتى يغطوا على فضيحة أن الرسول محمد ابن زنا
    المصدر:
    كتاب "الشرح الممتع على زاد المستقنع" - المجلد الحادي عشر - بَابُ مِيرَاثِ الحَمِْلِ وَالخُنْثَى المُشْكِلِ
    لمؤلفه عالم الفضاء والذرة فضيلة الشيخ العلامة محمد بن صالح العثيمين
    بَابُ مِيرَاثِ الحَمِْلِ وَالخُنْثَى المُشْكِلِ
    من إنتهك عرض الرسول محمد؟
    "قال لا حاجة لي بهما ، أما ابن عمي فهتك عرضي"
    المصدر:
    سيرة ابن هشام -الجزء الثاني - إسلام أبي سفيان بن الحارث وعبد الله بن أمية
    إسلام أبي سفيان بن الحارث وعبد الله بن أمية

    كيف تم تأليف القرآن؟

    إهانة المرأة فى الإسلام

    تقريب القربان للرب الخرافة بقطع جزء من جسد الطفل وإسالة دمه وتعذيبه من إجل الخرافة (هذه العملية تجرى لجميع أطفال الديانات الثلاث الخرافة)


    أرشيف جرائم هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في مملكة الرمال الكبرى
    أفراد هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في مملكة الرمال الكبرى هم أصحاب سوابق جنائية في قضايا ورعان -غلمان- ومخدرات، يتميزون بوضع لحية كثة مشعثة وثوب قصير ولا يرتدون عقال ويحملون المسواك وعلى وجوههم تكشيرة تعكس كراهيتهم للحياة وحقدهم على البشر، وللأسف يضطر العامة إلي تقديس وتبجيل الهيئة وأفرادها جهلاً أو خوفاً ورعباً من سلطتهم المطلقة والغير واضحة حدودها قانونا

    الفرق بين أخلاق الملحدين والمسلمين

    الأخلاق في الأسلام

    تطبيق عملي لأخلاق المسلمين
    أنظر كيف أن هذا الكاهن الجاهل الفلسطيني سبب القتل والدمار وملايين الدولارات من الخسائر المادية و تسريح الموظفين ذو العلاقة بتلفيق بعض الصور عن الرسول الخرافة - هذا دليل على أن المسلمين ما هم إلا قطيع غنم يوجههم الكهنة الجهلة كما يشاؤون لمزيد من التفاصيل عن القضية أقرأ الكتاب أدناه بعنوان "الرب الخرافة" من صفحة 31 إلى صفحة 34

    خنزير بشري
    أنظر كيف يستخدم هذا الخنزير البشري البكاء والزعيق والكذب والدجل وأسلمة الكوارث الطبيعة وإستغلالها لغسيل أدمغة السذج والجهلة والبسطاء لتمرير أفكاره وأجندته الإرهابية، المشكلة أن حكومات بلاد الرمال تسمح وترخص بإقامة هذه الندوات ثم تتسأل عن مصدر الإرهاب؟

    غربلة المقدسات
    زغلول النجار والسموم الإسلامية
    وعاظ السلاطين
    لماذا يكره المسلمون اليهود
    لماذا يجب أن نسخر من الأديان
    السخرية من الأديان واجب إنساني
    الأمل يتضاءل مع انتشار فضائيات السحر
    الحوار المتمدن - كامل النجار
    منتدى الملحدين العرب
    منتدى اللادينين العرب
    موقع المرتدين - تحذير: يحتوي على أفلام بشعة من تقطيع للأيدي والأرجل حسب الطريقة الإسلامية
    جمعية إنقاذ المسلمين من الدين الإسلامي الإرهابي
    أغنية ساخرة عن مدعى النبوة محمد، الكذاب، السفاح، المجرم ، الذي ينيك الفتيات الصغيرات
    الحوار المتمدن
    مدونة راضي عاقل
    نقاب و حجاب وأكياس الزبالة السوداء
    أرض الرمال
    المدينة الفاضلة
    العرب في الفضاء
    نوافكو
    فوستر
    اللعنة على الله
    أبو لهب
    موقع اعمال الدكتور سيد القمني
    فيلم كرتوني ساخر عن أسلحة الدمار الشامل في الجنة
    مقطع فيديو جميل لحوريتين من حوريات الجنة الخرافة ينتظرا المسلمين مع الخمر واللبن
    أنظر كيف غيرت هذه الحورية في ثواني جو الكآبة والحزن والألم إلى جو مليء بالفرحة والبهجة والسعادة من شدة جمالها وخفة دمها
    فيلم كرتوني ساخر عن الله الخرافه و النبي الخرافه
    حقيقة الإسلام
    مصدر الإرهاب
    أغنية ساخرة عن وضع المرأة في مملكة الرمال الكبرى
    أغنية رائعة: ماذا لو كان الرب محشش
    تعليمات إسلامية من القرآن الخرافه تحث على القتل والحقد والكراهية والإعتداء على الآخر
    تصوير لمحمد(الأصلع=صلعم) وهو يتسكع (يتمشى) على حماره البراق الخرافة بين الجنة الخرافة والنارالخرافة
    رسوم ساخره لمحمد (الأصلع=صلعم) من حول العالم
    كتاب "الرب الخرافه"
    فيلم بعنوان "مصدر كل المصائب"
    متى نشأ الكون
    كيف نشأ الكون
    تاريخ الحياة على كوكب الأرض
    رفض محاولة المتدينين تدريس فكرة التصميم الذكي الخرافه بدل نظرية التطور لداروين في المدارس الأمريكية
    آخر الآبحاث عن كيف نشأة الحياة وكيف نشأ الكون
    كيف نشأة الحياة على كوكب الأرض
    متى وكيف نشاْ الكون وكوكب الأرض والحياة على كوكب الأرض
    كتاب يشرح كيف نشأة الحياة
    نظرية التطور للرسول الحقيقي داروين صلى وركع وقبل رجليه محمد الأصلع و الله الخرافه والملائكة الخرافه وسلموا عليه تسليما كثيرا إلى يوم الدين الخرافه
    وهي نظرية التطور لداروين التي تعترف بها وكالة الفضاء والطيران الأمريكية و وكالة الفضاء الأوروبـية و تدرس في جميع مراحل التعليم الأمريكية و الأوروبية ما عدا بلاد الرمال وبقية الدول الإسلامية المتخلفة حيث يعتبرونها مخطط يهودي
    نبذه عن الرسول الحقيقي داروين صلى وركع وقبل رجليه محمد الأصلع و الله الخرافه والملائكة الخرافه وسلموا عليه تسليما كثيرا إلى يوم الدين الخرافه
    إهداء من بلاد الرمال (عند سماع بسم الله إستبدلها بسم العلم حيث لم يتم إكتشاف أن الله خرافه عام 1975)
    شرح للبعد العاشر
    الكذب العلمي عند الإعجازيين المسلمين
    كيف يتحول الطفل المسلم الى انسان مختل عقليا
    ------------------
    للمراسلة:

    fuck_Mohammed@Allah.com

    ملاحظات:

    جميع حقوق النشر لهذا التعليق مفتوحة: لذلك إنشر هذا التعليق في جميع المواقع لإيقاف إنـتشار هذا الدين الإرهابي الذي يحث على القتل والحقد والكراهية والإعتداء على الآخر-الآخر هو كل من يخالف المسلمين

    كيف يمكن الوصول لأي موقع محجوب في بلدك؟
    أعمل الخطوات التالية لتخطي الحجب:
    اولا: اذهب الى محرك البحث قوقل
    ثانيا: ادخل اسم الموقع المحجوب في خانة البحث مثلا:
    benkerishan
    ثالثا: في صفحة نتائج البحث، إختر عبارة "نسخة مخبئة" وسوف تظهر لك النسخة المخبئة للموقع حتى لوكان الموقع محجوب في بلدك
    1-Go to Google search engine (www.google.com)
    2-Enter a keyword about the blocked Web site such as "benkerishan" in the text filed then click the "search" button
    3-In Google's results page, select the word "Cached" that is located next to the green-colored Web site link.
    كيف يمكن الوصول لأي وصلة محجوب في بلدك؟
    أعمل الخطوات التالية لتخطي الحجب:
    اولا: إضغط بالزر الأيمن للفأرة على الوصلة ثم إختر "خصائص" من القائمة المنبثقة
    ثانيا: إضغط بالزر الأيمن للفأرة على أسم الموقع المقابل لخانة العنوان ثم إختر "تحديد الكل" من القائمة المنبثقة
    ثالثا: إضغط بالزر الأيمن للفأرة على أسم الموقع المحدد ثم إختر "نسخ" من القائمة المنبثقة
    رابعا: اذهب الى محرك البحث قوقل
    خامسا: إضغط بالزر الأيمن للفأرة داخل خانة البحث ثم إختر "لصق" من القائمة المنبثقة مثلا:
    http://benkerishan.blogspot.com/2006/05/blog-post_15.html
    سادسا: في صفحة نتائج البحث، إختر عبارة "نسخة مخبئة" وسوف تظهر لك النسخة المخبئة للوصلة حتى لوكان الوصلة محجوبة في بلدك
    1-Right-click the desired link and select "properties" from the pop-up menu
    2-In the new small Window, right-click on the link, that is located next to the word "address" such as http://benkerishan.blogspot.com/2006/05/blog-post_15.html, then click "Select All" from the pop-up menu
    3-Right-click the highlighted link and select "Copy" from the pop-up menu
    4-Go to google search engine and right-click inside the text filed then select "Paste" from the pop-up menu then click Google's "search" button
    5-In Google's results page, select the word "Cached" that is located next to the green-colored requested link.
    لاحظ أن طريقة تخطي الحجب أعلاه تمكنك فقط من قراءة آخر تحديث للصفحة الرئيسية لأي موقع، حيث تحتاج أن تعمل نفس الخطوات لكل رابط من الروابط داخل الصفحة وبالتالي إذا أردت أن تعرض أي صفحة أو أي رابط دون عمل الخطوات أعلاه، فأن أسهل طريقة هي أخذ جهازك(الكمبيوتر) إلى محل صيانة أجهزة الكمبيوتر واطلب منهم تركيب برنامج يتخطى الحجب

    ReplyDelete
  8. -عزيزي مغربي، مرحباً بك في كل وقت وأوان، وكل أهل المغرب العربي، يسعدني جداً قراءة تعليقاتك والتي أعرف من خلالها انك بخير وبأحسن حال. أرجو منك فعلياً أن تواصل ما تفعله في موقع "ارض الرمال" حيث إن الكثيرين يقرؤون تعليقاتك هناك ويتأثرون بها وبتفكيرك الواضح في تحليل الأمور. احتراماتي

    -عزيزي صلعم، أشكر مرورك الدائم وأياتك الصلعمية.ونحن الاتفاق ولو بعد حين ، اتمنى أن نعمل على شيء مشترك في وقت قريب.

    -عزيزي Nickname ، أوافقك الرأي تماماً فيما تقول ، فالبشر بطبيعتهم يخافون من المجهول، وكذلك بطبيعتهم يملئهم الفضول، والنتيجة أنهم يبحثون عن الحلول أو تفسيرات قد لا تتقبلها العقول، وتعيش البطاطا، تحياتي صديقي.

    -عزيزي يوبا، شكراً على المرور، والمتابعة متبادلة، تحياتي صديقي.

    -القادم من بلاد الرمال، سأجيب أسئلتك عن طيب خاطر، فيما قد يراه بعض القراء سذاجة من جانبي.


    المسألة الاولى: ليس في الامر ضرورة، بل شراكة بين مجموعة من العوامل، أولها تغير الظروف المناخية والطبيعية على مدى بلايين السنين لتصبح أرضية خصبة لتكاثر نوع معين من الكائنات دون غيره، وثاني هذه العوامل هو عامل التطور الذي يختلف بين الانواع المتعددة من الكائنات، والتي تجعلها تتوالم مع التغيرات المناخية التي تحيط بها، ولهذا تجد أن بعض الكائنات اندثرت (لأن سرعة تطورها ابطئ من سرعة تغير البيئة التي تعيش فيها) وبعضها استمرت بعد ان طرأت عليها طفرات جينية متنوعة ولكنك تجد اصول اسلافها مطمورة في اقدم الحقبات.

    المسألة الثانية: الجمال مسألة نسبية بالكامل، فما تراه أنت جميلاً برأيك قد لا يراه غيرك بنفس الصورة، وتتربط مسألة الالوان المتنوعة بمسألة خصائص وبيئة كائن ما، فمثلاً كي تتكيف بعض الكائنات مع بيئتها تجدها ملونة بألوان بيئتها فتختفي عن أعدائها أو تجتذب مثيلاتها، وهذا لم يأتي بين ليلة وضحاها بل هو نتيجة تطور طويل الامد. أما فيما يخص المقولة "ان الله جميل يحب الجمال"، فهنا ستكون لدينا احجية فلسفية، فلو كان الله يحب الجمال، فلماذا خلق كائنات قبيحة ؟ (طبعاً بالنسبة لرأي بعض البشر، لأن المسألة نسبية كما أسلفت). والسؤال الذي يفرض نفسه ، ما هو الجمال برأي الله؟

    المسألة الثالثة: الروح من الامور الخرافية المسلم بها بفعل الاديان، وهي ليست حقيقة علمية، فالجسد والروح وحدة واحدة ان صح التعبير. بموت الجسد يموت كل شيء، ستقول أن فلاناً من العلماء اخترع جهازاً في الستينيات يشبه التلفزيون ورأى هالة تحيط بالجسد، بينما ما رأه فعلاً هو الاشعاع الذي يحيط بكل الاجسام، وهو خليط من الاشعاعات التي تمتصها كل الاجسام التي تملئ الفراغ بالاضافة الى حرارة الجسم نفسه وهذه المعلومات لم تكن مكتشفة في حينها، فمثلاً: يدخل الجسم الكثير من البوتاسيوم كل يوم ضمن الغذاء الذي يتناوله البشر، ومن أحد فصائل البوتاسيوم هناك ما يعرف بالبوتاسيوم 40 أو ما يطلق عليه علمياً 40K وهو أحد العوامل الاساسية التي تجعل جسم الانسان مشعاً، يتواجد البوتاسيوم 40 بنسبة عالية في الجسم البشري تقدر بحوالي 2 جزيئة لكل انج مكعب من النسيج البشري، ويسبب هذا المكون انطلاق أشعة كاما من الجسم البشري بمقدار 20000 شع بالدقيقة الواحدة أو حوالي 10% من كامل الاشعاع الذي يطلقه الجسم في الدقيقة الواحدة. (رغم انه ليس المشع الوحيد في الجسم البشري، فهناك أيضاً 238U, 226Ra, 210Pb, 210Bi, 210Po الخ)، الهدف من ذكر هذه المعلومة هو افناد الخرافة القائلة بأن "العلماء؟" رأوا الروح، رغم أن ما حصل فعلياً هو تأثر الانواع المختلفة من أجهزة الكشف التي استعملت بالاشعاعات التي يصدرها الجسد كناتج فائض من الطاقة.
    رغم أنني أجد فكرة الروح رومانسية جداً ، لكن يأسفني أن أقول أن الروح لا وجود لها ، وهي أكبر الخرافات التي رسختها الاديان على مدى العصور.

    المسألة الرابعة: السيارات وخلافه من الامور،هذه الاختراعات في البدء من صنع البشر ونتيجة لتعبهم واجتهادهم وليس للطبيعة يد او رجل فيها (ما عدا فيما يخص مسألة الطاقة) ، وبالطبع تجد وجودها مرتبطاً كلياً بأسبابها (او البيئة المناسبة)، وهنا أقصد مصادر الطاقة، حيث أن الثورة الصناعية لم تبدأ فعلياً إلا بعد اكتشاف البترول، وهنا اود الاشارة الى تشبيه بسيط ومهم، وهو أن الانسان كان قادراً على صنع هذه الاخترعات في وقت ابكر، لكن البيئة او الظروف المحيطة لم تكن مواتية لهكذا اختراع (هنا أستعملت "البيئة" كتعبير مجازي لأكتشاف مصادر الطاقة، والتي الهمت الانسان بأن يستعملها، فإخترع كل هذه الاختراعات) ، فما فائدة أن يخترع سيارة وهو لا يملك الوسيلة التي يحركها بها؟ لذلك كان اختراع العربة التي يجرها حصان. وفي مسألة ثانية، الكهرباء، الكهرباء موجودة منذ الازل ولكن الانسان اكتشف طرق توليدها قبل بضعة قرون لا أكثر بينما كانت تعد من الخوارق الى زمن قريب، وكانت تعتبر اشارة على غضب الالهة وبطشهم. وهنا أود الاشارة الى عامل الزمن وارتباطه المباشر بالتطور، حيث ان الانسان احتاج وقتاً طويلاً نسبياً كي يكتشف اسرار الكهرباء وتطبيقاتها، وتجد أن العجلة بدأت بمصباح بسيط وها نحن الان نمتلك الملايين من المعدات الاليكترونية والكهربائية، سأقول أنه مثال جيد جداً على التطور السريع عند توفر البيئة المناسبة والاسباب المؤدية.

    المسألة الخامسة: مراحل الخلق، لقد كتبت هذه المقالة وهدفي اجراء مقارنة فلسفية علمية بين خرافة الخلق الالهية وحقائق النشأة العلمية بالاستناد الى علوم الجيولوجيا والبايولوجي والتطور، الخ. في هذه القضية نجد أن الله خلق الارض وبعدها زين ما حولها بالسماء أو السماوات السبعة، بينما العكس هو الصحيح، فقد كان الكون وبعدها أتت الارض. حاولت مراراً وتكراراً أن اوفق بين الخط الزمني الذي جاء به القرآن مع الخطوط الزمنية المتطابقة التي جاءت بها مختلف العلوم لتفسير تأريخ الارض والنشوء فلم يتوافقوا، اخذت مختلف الاحتمالات وهراء المفسرين حول ان يوم الله يعادل كذا وكذا من السنين فلم يتطابق. ثم بدأت أعمل على مسألة اخرى لأثبات أو تفنيد مسألة خرافة الخلق الالهية، ووجدت أن معظم المعلومات الفلكية سواء كانت صحيحة أم خاطئة و المذكورة في القرأن منقولة من بعض حضارات ما قبل الاسلام، بدءاً من الفلكي الكلداني "نابو-ريمانو" والذي عاش قبل 500 سنة قبل الميلاد ومن بعده "كيدنو" أو كما يحب الإغريق تسميته "كيدناس" وهو أعظم الفلكيين البابليين والذي عاش في حدود سنة 375 قبل الميلاد ، والذي تعتبر حساباته والأرقام التي توصل لها أكثر دقة مما كان يستعمل حتى وقت قريب. وانتشرت جداوله الفلكية وعلومه في الجزيرة والعالم المعروف في وقته . والمسألة الأخرى، مسألة السماوات السبع (وهي تسمية أطلقها عرب الجاهلية –كما تحبون دعوتهم- على الكواكب السبعة المعروفة في حينها أو ما دعي في القرآن بالكواكب "الخنس الكنس" الخمسة والشمس والقمر، والتي كانت أصنامها تعبد في ذلك الوقت، ويخصص كل يوم من أيام الاسبوع السبعة لعبادة أحدها ، وكانت كل من هذه الكواكب تحتل أو فلكاً "سماءاً" ، وهو المصطلح الذي كانوا يستخدمونه لتعريف الفراغ الذي تحتله هذه الكواكب. لي عودة مع هذا الموضوع قريباً لتوضيح ما التبس فيه من أمور.


    وفي النهاية أقول، مشكلتنا في بلاد الرمال اننا لا نقرأ ، والإعلام هنا مؤسلم، فلو كان هناك تغطية إعلامية كافية للمواضيع العلمية التي تستجد بقدر ما تجد أهل اللحى الكثة وهم يظهرون على الشاشات لكانت الأمور على غير ما نرى.

    مع تحياتي لكل أحرار العقول والقراء الصامتين،
    MHJ

    ReplyDelete
  9. تحياتي على جهودك، الم تفكر في انتاج نوع من الكوميكس العربي فهو من الفنون النادره في بلاد الرمال، و ما من شك ان لديك الامكانيه لذلك

    بن كريشان

    ReplyDelete
  10. This comment has been removed by the author.

    ReplyDelete
  11. عزيزي وأخي بن كريشان،
    شرفتنا وأسعتدنا بالمرور
    حقيقة فكرة الكومكس العربي موجودة وقد بدأت منذ بضعة شهور بوضع الخطوط العريضة للمشروع رغم ان حسابات الوقت كانت على غير ما توقعت وخصوصاً مع البلوك ومشاغل الحياة المتنوعة.

    شكراً جزيلاً على المرور وتحياتي

    MHJ

    ReplyDelete
  12. Anonymous1:39 PM

    LOL at the first part, and nice! (as borat would say) on the second part... ah long time no write a comment, but nice work done there... that evil Thomy no wonder he claims the world for himself! he killed the other god! oops! Mony!

    Now being a little bit serious... what i enjoy is that eventually all muslims then say, god has not time! god has no space! (ooohhh look we make you feel confused! wowowow) then why did god bother to use that old calculator of his to add up the days, years etc? Its obviously defect! of course mony was able to fix the calculator... but he's dead as we know it :D Ha Ha!

    he could have used his help before he killed him.. poor thing, not only he died from being strangled, but he will porabably smell bad! from garlic!

    The funny guy

    ReplyDelete
  13. I have nominated you for the Thinking Blogger Award.

    ReplyDelete
  14. Dear Funny Guy,

    Thanks a lot for stopping by, It has been some time since your last visit, glad to know that every thing is going fine with man, and regarding the Calculator, you are right , it was with other God “Moni” , and he was using it to calculate his aphids insects and it fail from his pocket when he had been hanged by “Thomi”. Da ha
    It is always my pleasure to have you around Funny Guy.


    Dear Hassan el Helali,
    Thanks dude for passing by, and Thanks for nomination – Actually I didn’t know that there is such an award!. I hope that we keep in touch my friend.

    Regards to All,


    MHJ

    ReplyDelete
  15. Anonymous7:00 PM

    كس امك يابن اللبوة

    ReplyDelete
  16. موضوع جميل ان تتحدث عن تكوين الأرض, لكن قصة الثألول لم تعجبني, لانها لا تتماشى بما جاء في الكتب المقدسة كما تشرفت وذكرت.

    ReplyDelete
  17. عزيزي عرب الفضاء لقد تفضلت وشرحت لنا اصل الارض والكون من ما يعرف بالإنفجار الكوني الكبير, فسؤال هنا, ماذا كان يوجد قبل الإنفاجر الكبير؟ فهل اتى الإنفجار الكوني الكبير وكل ما فعله الإنفجار من العدم؟

    ReplyDelete