Feb 28, 2007

مغامرات سوبر مسلم 4

المغامرة الرابعة

شيحة و الفيضان

أو

نوح السكران يرقص في الطوفان



لم يكن ذلك اليوم يختلف عن غيره من الأيام، ففي صباح ذلك اليوم أرسل "فشلوق" ربيبه "شيحة" كي يساهم في تنفيذ عملية "جهادية" مع مجموعة من "خيرة الشباب المسلمين" في شمال غرب إحدى الدول الإسلامية، حيث قامت المجموعة بقتل أربعة أجانب كفار ومن ثم لاذوا بالفرار بمساعدة "سوبر مسلم" والذي قام بعمل غطاء جوي لباقي المجموعة.

غالباً ما كان الأرق يصيب "شيحة" وخصوصاً في الليالي التي يكتمل فيها القمر، في مثل هذه الليالي كان "شيحة" يحاول النوم ولكنه لا يقدر ، فينتهي به المطاف أما مسافراً عبر الزمن أو مستعملاً أشعة نظره الخارقة والتي تخترق أي شي في مراقبة الناس من حوله.

في تلك الليلة كان "شيحة" يستعمل أشعة نظره الخارقة في مراقبة معلمه "فشلوق" وهو يطارح زوجته الجديدة الغرام، ورغم استمتاعه بالمشهد إلا أن ضميره كان يؤرقه بعض الشيء لفعله ذلك، فقرر أن يمنع نفسه من التجسس على معلمه بالقوة. نظر "شيحة" حوله في الغرفة محاولاً إيجاد شيء يضعه على عينيه ورأسه كي لا يستعمل أشعة نظره الخارقة فلم يجد إلا مزهرية من الورود البلاستيكية موضوعة على الطاولة أمامه، فلبسها على رأسه وغطى بها عينيه، ثم أمسك عصى وجدها قربه وقرر أن يضرب نفسه بالعصا على رأسه كلما استعمل أشعة نظره في مراقبة الناس أو التجسس على النساء.

ولكن جميع محاولات "شيحة" باءت بالفشل الذريع، فقرر أن يغادر في رحلة عبر الزمن ليرفه عن نفسه، فتحول إلى شخصيته الثانية "سوبر مسلم" وطار محلقاً في السماء وهو لا يرى ما حوله لأنه كان ما يزال يضع مزهرية الورود البلاستيكية على رأسه، فأخترق حاجز الزمان والمكان وهو لا يعلم وجهته. و فجأة ارتطم "سوبر مسلم" بجدار عظيم فحطمه وبدأت المياه تتدفق بشدة. قام "سوبر مسلم" برفع المزهرية عن رأسه قليلاً كي يرى نوع الكارثة التي تسبب بها.





نظر "سوبر مسلم" حوله فلم يستطع تمييز المكان الذي هبط فيه هذه المرة، فأرتفع في السماء محاولاً تحديد موقعه، فوجد أنه يطير فوق جبال الانديز في أمريكا الجنوبية وبالتحديد فوق بحيرة كبيرة تدعى "تيتيكاكا Titicaca"* تقع بين بيرو وبوليفيا. وكان "سوبر مسلم" قد اصطدم بجانب الجبل وحطمه مما تسبب بفيضان عظيم، وبدأت إحدى القرى في جانب الجبل بالغرق.


نزل "سوبر مسلم" مقترباً من الأرض فبدأ سكان القرية يسجدون له وينادونه مستنجدين: " فيرا كوجا ... فيرا كوجا**" ، فحزن "سوبر مسلم" لحالهم وقرر مساعدتهم، فأمسك بفتى وفتاة من أهل القرية وطار بهم كي يضعهم في مكان مرتفع حتى لا يغرقوا بالفيضان***، ومن ثم عاد كي ينقذ المزيد ولكنه وجد أن القرية قد غرقت بالكامل ولم يبقى أي أحد كي ينقذه.


عاد "سوبر مسلم" إلى حيث ترك الشخصين اللذين أنقذهما مسبقاً، وحين هبط قربهما، سجدوا له وهم ينادونه: "فيرا كوجا .... فيرا كوجا...." فأستغرب لذلك وتعجب، وطار مبتعداً وهو يحاول إيجاد طريق عودته إلى أرض العرب كي يرى تأثير ونتائج الفيضان الذي تسبب به على تلك المنطقة.




لم يكن الفيضان قد وصل أرض العرب بعد حين وصل "سوبر مسلم" إليها، وفيما كان يطير على ارتفاع منخفض لمح مشهداً غريباً في الأفق، كان بعض العبيد يعملون على صنع سفينة كبيرة بينما يقف على رأسهم رجلٌ تبدو عليه إمارات الغنى والتسلط. كان هذا الرجل يتنقل بين العبيد ويقوم بجلدهم بقوة مستعجلاً إياهم بكلمات نابية لم يسمع "سوبر مسلم" مثلها من قبل.



نزل "سوبر مسلم" إلى الأرض قرب الرجل الغني المتسلط، والذي أفزعه هبوط "سوبر مسلم" من السماء، فتوقف عن التلويح بسوطه، ونظر بفضول إلى "سوبر مسلم"، وسأله: "ما اسمك يا أيها الهابط من السماء؟" ، فأجابه سوبر مسلم : "أسمي شيحة...."، ثم أضاف سوبر مسلم : "وأنت من تكون؟؟؟"

فأجابه الرجل: "أنا مالك كل ما تراه حولك من عبيد و زرع وحيوانات ونبيذ ، وأسمي هو نوح......" ****

ذهل "سوبر مسلم" من هول المفاجأة، أيعقل أن يكون هذا الرجل الغني القاسي هو النبي نوح!!!!!... وفيما كان "سوبر مسلم" منشغلاً بأفكاره ، ذهب "نوح" يركض خلف أحد العبيد كي يجلده بالسوط لأنه أسقط بعض زجاجات النبيذ فيما كان ينقلها إلى المركب الكبير.




قرر "سوبر مسلم" أن يقضي بعض الوقت مع "نوح"، ويساعده في نقل أمواله وممتلكاته إلى السفينة فيما كان مستوى المياه يرتفع تدريجياً. صعد "نوح" مع ثمانية من أتباعه المقربين إلى السفينة تاركاً العبيد يستنجدون به وهم يغرقون ، أما من نجح من العبيد في التمسك بالسفينة،فقد كان "نوح" وأتباعه الثمانية يضربونهم على أيديهم بالعصي ويسقطونهم مرة ثانية في الماء.

بدأت الرحلة العجيبة، وقد كان "نوح" وجماعته يتوقفون ليلاً عند القرى التي لم تبلغها مياه الفيضان بعد، ويقومون بسرقة الحيوانات التي يقوم بتربيتها سكان هذه القرى لغرض التغذي على لحومها. وكان "سوبر مسلم" يساعد "نوح" وجماعته في ضرب سكان القرى و اصطياد حيواناتهم ونقلها إلى ظهر السفينة، و غالباً ما كان "سوبر مسلم" يحوم ويطير بشكل دائري خلف السفينة كي يولد تياراً هوائياً يدفع السفينة إلى الأمام ولذلك قرر "نوح" أن يسميه "حامِ" لأنه كثير الحوم والطيران.

في يوم من الأيام، لم يكن لدى "سوبر مسلم" أو "حامِ" ما يفعله، فقرر أن يعود إلى عادته القديمة في مراقبة الناس من حوله باستخدام أشعة نظره الخارقة.... في تلك الليلة كان "نوح" قد شرب الكثير من النبيذ وخلع ملابسه وبدأ يرقص عارياً على السفينة بينما كان "سوبر مسلم" يراقبه من بعيد*****، ولكن أحد أتباع "نوح" رأى "سوبر مسلم" وهو يفعل ذلك، فأخبر "نوح" بذلك.

غضب "نوح" كثيراً عندما علم أن "حامِ" كان يتجسس عليه وهو يرقص عارياً بعد شربه للكثير من النبيذ ، وأنه أخبر كل من على السفينة بذلك، فصرخ عليه ودعا الآلهة أن لا تبارك له ، وأمره بأن يترك السفينة و أن يرحل إلى المكان الذي أتى منه.

فطار "سوبر مسلم" عائداً إلى زمانه ومعلمه "فشلوق" وهو حزين لأن "نوح" غضب عليه و طرده من السفينة.


مع تحياتي

MHJ




الهوامش:

* تيتيكاكا Titicaca : بحيرة كبيرة في جبال الانديز بأمريكا الجنوبية ، ترتفع عن سطح البحر 3812 متراً ، وهي أعلى المسطحات المائية في العالم والتي يمكن فيها الملاحة البحرية. تغذي الثلوج الذائبة على جبال الانديز هذه البحيرة بالمياه. يبلغ معدل مساحة سطحها 8372 كيلومتراً مربعاً ويتراوح عمقها بين 107 إلى 281 متراً.





** فيرا كوجا Viracocha : هو الإله الأعلى للإنكا والازتك القدماء ، رب السماء والشمس والقمر، رب الملائكة والشياطين، خالق الحضارة والروح.




*** تقول النصوص البيروفية القديمة أن فيرا كوجا قد دمر القرى المحيطة ببحيرة تيتيكاكا وقتل كل الذين يعيشون فيها بواسطة فيضان كبير سمي "اونو باجاكوتي Unu Pachakuti "، ولكنه أبقى على حياة اثنين من البشر كي يبدأوا الحضارة في كل العالم ، وكانت أسمائهم "مانكو كاباك Manco Capac" والذي يعني (الاساس الرائع Splendided Foundation ( و "ماما أكلو Mama Ocllo" والذي يعني اسمها (الأم الخصوبة Mother Fertility ) . والذين يعتبران والدي البشرية في الميثولوجيا البيروفية.






















**** نوح: إستناداً إلى معظم المؤرخين و الأكاديميين في مجال اللغات فإن التوراة التي يعتبر أقدم كتاب ديني ذكر قصة نوح، و هو في الحقيقة عبارة عن مجموعة من المخطوطات كتبت من قبل العديد من الكتاب وليس من كاتب واحد أو مصدر واحد وإنها على الأغلب قد جمعت في القرن الخامس قبل الميلاد، ونتيجة الإختلاف في المصادر فإن التوراة يظهر شخصيتين متناقضتين لنوح فتارة نرى نوح كرجل زاهد قريبا من الخالق الأعظم الذي إختاره ليخلص البشرية من الدمار وتارة أخرى نرى التوراة يصف نوح كأول فلاح في البشرية وكان أول صانع للنبيذ ويرى بعض المحللين إن هذا التناقض في وصف الشخصية قد يكون معناه انه ربما حدث خطأ اثناء نقل الروايات وإن بطل قصة الطوفان قد يكون جد نوح وإسمه بالعبرية أينوخ وبالعربية إدريس وإن هناك إحتمالا ان التشابه في العبرية بين إسمي نوح و آينوخ قد يكون سببا رئيسيا في هذا التناقض.

من الجدير بالذكر أن شخصية نوح وقصته قد نقلت بالأغلب من ملحمة جلجامش السومرية ، والتي تعتبر أول نص من الناحية التاريخية يذكر فيها قصة الطوفان، حيث يحاول الملك جلجامش الوصول إلى سر الخلود عن طريق الإنسان الوحيد الذي وصل إلى تحقيق الخلود وكان اسمه أوتنابشتم والذي يعتبره البعض مشابها جدا أن لم يكن مطابقا لشخصية نوح في الأديان اليهودية و المسيحية و الإسلام. وعندما يجد جلجامش أوتنابشتم يبدأ الأخير بسرد قصة الطوفان العظيم الذي حدث بأمر الآلهة وقصة الطوفان هنا شبيهة جدا بقصة طوفان نوح، وقد نجى من الطوفان أوتنابشتم وزوجته فقط وقررت الآلهة منحهم الخلود.


***** إستناداً إلى المخطوطات التي كونت بمجملها التوراة ، فإن حام قد شاهد والده عارياً في يوم من الأيام عندما كان نوح سكراناً وقام بإخبار أخويه بذلك وعندما علم نوح بهذا فانه طلب من ربه أن لا يبارك سلالة حام (والتي هي حسب الأساطير شعوب إفريقيا ومصر).


Feb 23, 2007

حملة دعم كريم عامر



أطلقوا سراح

كريم عامر

Release

Kareem A’mir


الاصدقاء في كل مكان

لقد اعتقلوا مدوناً أخر، هذه المرة "كريم عامر" من مصر، شاب يبلغ من العمر 20 عاماً. سيقضي السنوات الاربعة القادمة من عمره في السجن، بسبب مدوناته فقط.

Dear friends everywhere,

They’ve arrested another blogger, this time “Kareem A’mir” from Egypt, a 20 years old young guy. He will spend the next 4 years in Jail, only because of his posts.

Kareem A’mir’s blog

موقع كريم عامر

http://karam903.blogspot.com/




Webpages covering the case:

http://www.globalvoicesonline.org/2007/02/22/arabisc-bloggers-rally-to-kareems-support/

http://mvdg.wordpress.com/2007/02/22/blogger-abdel-kareem-sentenced-to-prison/

http://www.africanpath.com/p_blogEntry.cfm?blogEntryID=337

http://wa7damasrya.blogspot.com/2007/01/blog-post_18.html

الرجاء من جميع المدونين الأحرار نشر الموضوع بالعربية والانكليزية لغرض الحصول على ضغط دولي بهذا الخصوص.

Dear free Bloggers, Please republish the issue in Arabic and/or English in order to get some international supportive pressure in this concern.

مع تحياتي

MHJ



تحديث

Update

تغطية اعلامية

Media Coverage

The Daily Star – 23.02.2007


International Herald Tribune – 23.02.2007


Websites Coverage:

Reuters

http://today.reuters.com/news/articlenews.aspx?type=internetNews&storyid=2007-02-22T130227Z_01_L22432925_RTRUKOC_0_US-EGYPT-BLOGGER.xml&src=rss&rpc=22

Jurist

http://jurist.law.pitt.edu/paperchase/2007/02/egypt-blogger-sentenced-to-prison-for.php

Rational Review

http://www.rationalreview.com/content/25296

The News & Observer

http://www.newsobserver.com/110/story/546151.html

The Huffington Post

http://www.huffingtonpost.com/eat-the-press/2007/02/23/egyptian-blogger-sentence_e_41857.html


UPDATE 2

It is great to have Kareem’s case on the first page of Amnesty website, I am so optimistic about that , I think every thing will change soon for this poor blogger, because amnesty is the best.

http://www.amnesty.org/


Feb 18, 2007

مغامرات سوبر مسلم 3

المغامرة الثالثة

شيحة و الزومبي

أو

الموتى الأحياء في عهد أخر الأنبياء




-1-

الزمان: يومين بعد عيد الهالوين Halloween.

كان يوماً سعيداً للشيخ "فشلوق" عندما توفيت زوجته الاولى "شكرية"، حيث أنها فسحت المجال له كي يتزوج مرة أخرى، ويبقى عدد زوجاته اربعاً كما هو الحال دوماً. وقد كان يتمنى موت "شكرية" كي يتزوج إبنة جاره ذات التسعة أعوام على سنة الله ورسوله ويضيفها إلى قائمة زوجاته.

في اليوم التالي لموت "شكرية"، إستدعى "فشلوق" ربيبه "شيحة" وقال له:

"اسمع يا شيحة، بعد أن تفتح صناديق السلاح الذي وصل البارحة وترتب ما فيها من سلاح قي السرداب ، أريدك أن تأخذ جثمان زوجتي "شكرية" وتطير به إلى زمن الرسول كي تدفنها قرب زوجاته و زوجات باقي الصحابة".

فأجابه "شيحة" : "سمعاً وطاعة يا شيخنا".

-2-

قبل ثلاثة أيام من هذه الحادثة، وفي مقبرة تقع في شمال ولاية فيلادلفيا الأمريكية وبالتحديد في ليلة الهالوين، كانت هناك حركة مريبة تحت أحد القبور المنسية، والتي يحمل شاهدها اسم "هاريسون غراهام Harrison Graham"* ..... بدأ شاهد القبر يرتج بشدة والأرض التي تحته تنشق وتنفتح بطريقة مشئومة مرعبة.... وصوت البوم يتناهى إلى السمع وهو ينذر بالشر.







انفتح القبر ونهض منه شخصٌ أسود البشرة، مخيف الشكل..... لقد عاد "هاريسون غراهام" إلى الحياة، والأسوأ أنه عاد بهيئة ميت حي أو زومبي.... وكانت تسيطر على عقله الميت المختل فكرة واحدة، وهي الانتقام من صاحب الدار التي كان يسكن بها والذي تسبب بإلقاء القبض عليه ومحاكمته في سنة 1988.

بدأ "هاريسون" الميت الحي بالسير في شوارع ولاية فيلادلفيا المظلمة متجهاً إلى الدار التي كان يسكن بها سابقاً، وحين وصل إلى هناك سئل عن صاحب الدار، فقال له أحد الأشخاص هناك أن الشخص الذي يبحث عنه قد انتقل إلى ولاية فلوريدا.... غضب "هاريسون" غضباً شديداً، وأمسك الشخص الذي أخبره بذلك من رقبته وكسرها.

مشى "هاريسون" حتى وصل إلى مطار ولاية فيلادلفيا، وتسلل إلى داخله حتى وصل إلى منطقة الشحن الجوي، وهناك اختبئ في أحد الصناديق الكبيرة والذي كتب عليه "يشحن إلى فلوريدا".... كان هذا الصندوق جزءاً من شحنة كبيرة من قطع السلاح و القنابل اليدوية وغيرها من المعدات العسكرية والتي كان من المفروض شحنها إلى ولاية فلوريدا.

وضعت الصناديق في إحدى الطائرات ومن ضمنها الصندوق الذي اختبئ فيه "هاريسون". وارتفعت الطائرة في السماء تاركة ورائها مطار فيلادلفيا.




-3-

لم يكن "هاريسون غراهام" يعلم أن هذه الطائرة قد تم اختطافها من قبل بعض أفراد تنظيم القاعدة بعد ساعة من إقلاعها، ولم يعلم كذلك أن وجهة الطائرة قد تغيرت، وإنها لم تعد تتجه إلى ولاية فلوريدا، أو إن السلاح الذي تحمله مقدرٌ له أن يذهب إلى المجاهدين في بلاد العرب حيث يعيش "شيحة" و "فشلوق".

هبطت الطائرة المختطفة بدون مشاكل في احد البلاد العربية، وتم نقل صناديق السلاح منها ووضعها في شاحنة صغيرة وذلك كي يتم توزيعها على الجوامع، كلٌ حسب احتياجه. وكانت حصة جامع الشيخ "فشلوق" صندوقين كبيرين من السلاح.

وصلت الشاحنة التي تحمل الصناديق إلى جامع الشيخ "فشلوق" وتم وضع الصناديق في سرداب الجامع، وهو المكان الذي يقوم فيه "فشلوق" بتخزين السلاح فيه لحين حاجته إليه.

-4-

نعود الآن إلى اليوم الذي تلا موت "شكرية"، نزل "شيحة" إلى سرداب الجامع ليفتح صناديق السلاح ويرتبها على الرفوف حسب التسلسل الأبجدي. فقام بفتح الصناديق، وذهل حين وجد هذا الشخص الغريب في أحدها، والذي كان الزومبي "هاريسون غراهام"......

قال "هاريسون": " من أنت ؟ هل هذه فلوريدا؟"

فأجابه "شيحة" وما زال الذهول يسيطر عليه: " أنا اسمي "شيحة" وأنت في بلاد العرب، وما هو اسمك؟".

قال "هاريسون": "اسمي هاري ، أتعلم كيف أستطيع الوصول إلى فلوريدا؟".

فأجابه "شيحة":"أستطيع أن أطير بك إلى هناك، ولكني يجب أن أقوم بمهمة عاجلة قبل ذلك، أن كنت ترغب، يمكنك المجيء معي في هذه المهمة وبعد أن نتمها، سأطير بك إلى حيث تريد".

فأجابه "هاريسون": "شكراً لك ، إن كان لا يوجد حلٌ أخر، فسآتي معك".

تحول "شيحة" إلى شخصيته الثانية "سوبر مسلم" وطار إلى زمن الرسول للمرة الثالثة مصطحباً معه صديقه الجديد "هاريسون غراهام" وجثة "شكرية" والتي تقتضي مهمته على دفنها قريباً من زوجات الرسول و الصحابة.


-5-

وصل "سوبر مسلم" إلى زمن صلعم و توجه مسرعاً إلى المقبرة التي اعتاد صلعم و أصدقائه دفن زوجاتهم وإماءهم فيها، قي ذلك اليوم كان صلعم و أصحابه هناك لدفن زوجة عم صلعم "فاطمة بنت أسد الكلابية"، فاختبئ "سوبر مسلم" و "هاري" خلف إحدى النخلات لحين انتهاء مراسيم الدفن، وفيما هم ينتظرون، رأى "سوبر مسلم" و "هاري" شيئاً غريباً، فقد نزل صلعم إلى القبر المفتوح وبدأ ينكح زوجة عمه الميتة وهي في قبرها** بينما قام أصحابه بالتهليل بينما هو يقوم بذلك!!!.

استمتع "هاريسون غراهام" بالمشهد كثيراً وانتابته لذة غريبة وهو يشاهد صلعم ينكح زوجة عمه الميتة، فهو لا يختلف كثيراً عما اعتاد أن يفعله بضحاياه، فتسلل من خلف النخلة بدون أن يلحظه "سوبر مسلم" وبدأ بحفر أحد القبور الحديثة، وعندما أنهى الحفر بدأ بنكح المرأة الميتة التي وجدها في هذا القبر، وفيما هو يقوم بذلك لحظه أحد الصحابة فجاء إليه وطلب منه أن لا يغلق القبر بعد أن ينتهي، ونادى باقي الصحابة كي يأتوا ويهللوا للشخص الأسود الغريب وهو ينكح جثة المرأة الميتة، حيث إن صلعم كان قد انتهى من وطئ زوجة عمه الميتة ولم يكن من داعي لوجودهم حوله أكثر من ذلك.




بعد أن انتهى "هاريسون" مما كان يفعله، خرج من القبر المفتوح تاركاً الصحابة يتعاركون فيما بينهم عمن يدخل بعده وكيف سيقسمون الأدوار والى أخره من الأمور. في نفس الوقت كان صلعم قد رفع ثوبه وخرج ليتمشى بين القبور قليلاً كي يرفه عن نفسه، وفيما هو يسير متأملاً لمح "هاريسون" الأسود وهو ينظر إلى القبور بسرور، فتقدم إليه وسلم عليه وسأله:

" من تكون أيها العبد الأسود؟"

فأجابه "هاريسون": "اسمي هاريسون، وقد أعجبت جداً بطريقتك في اغتصاب الموتى وأنت قي ذلك القبر".

فابتسم صلعم وهو يشعر بالإطراء: " إننا نفعل ذلك كثيراً في هذه الأنحاء، فما رأيك بأن تبقى معنا هنا وتنظم إلينا ؟".

فكر "هاريسون" قليلاً قبل أن يجيب: "رغم أنني أريد الذهاب إلى فلوريدا لكي أنتقم من صاحب الدار الذي وشى بي، إلا أن الحياة عندكم تبدو عظيمة، ولكن ألا يلاحقكم البوليس هنا؟".

أجابه صلعم:" لا أعرف ما هذا الإبليس الذي تحكي عنه، ولكننا نفعل ما نشاء مع الموتى هنا".

فرح "هاريسون" بسماع ذلك كثيراً، وقال لصلعم: " أتعلم يا صاح، الحياة عندكم تبدو جيدة لأمثالي، ولذلك أود الانضمام إليكم بشرط أن تأخذوني إلى المقبرة كلما جئتم إليها ".

فأجابه صلعم: "بكل سرور، من الآن أنت واحد منا، ما هو أسمك مرة أخرى فقد نسيته؟"

فأجابه الزومبي الأسود: "هاريسون"

فقال صلعم: "هرس...ووون ، اسمك ليس من هذه الأنحاء، من الآن فصاعداً سأدعوك بلال العبد....".



في تلك الأثناء كان "سوبر مسلم" قد انتهى من دفن "شكرية" وبحث عن صاحبه "هاري" فلم يجده، فقرر الرجوع إلى زمنه ليأكل بعض الفاصولياء ، وهو لا يعلم أن مغامرته هذه المرة قد تسببت في تعارف صلعم مع مؤذنه الشهير "بلال الحبشي".





مع تحياتي

MHJ





الهوامش:

*هاريسون غراهام Harrison Graham : أحد أشهر القتلة السود المتسلسلين Serial Killer في الولايات المتحدة ، وكان يحتفظ بالنساء اللواتي يقتلهن خنقاً في شقته المكونة من غرفتين في ولاية فيلادلفيا الأميركية. حكم عليه بست إعدامات باستخدام الكرسي الكهربائي في شهر مايو 1988 .

لمزيد من المعلومات حول هذا الموضوع:

http://www.geocities.com/verbal_plainfield/a-h/grahamharrison.html

أو

http://www.crimelibrary.com/serial_killers/predators/harrison_graham/1_index.html


** وطئ (نكاح) الموتى: وهو إحدى العادات الوثنية والتي بقيت وازدهرت بعد ظهور الإسلام، ووردت تفاصيل كثيرة عن هذا الموضوع في الكثير من المصادر و بضمنها صحيح مسلم.

لمزيد من المعلومات عن هذه الطقوس المختلة والمقززة:


في محرك البحث Google ، أدخل " وطء الميتة" ، وسترون العجب العجاب حول هذا الموضوع ومواضيع مشابهة تشمئز لها النفس.


http://feqh.al-islam.com/Display.asp?Mode=0&MaksamID=696&DocID=90&ParagraphID=5992&Diacratic=0

http://www.yabeyrouth.com/pages/index1284.htm


Feb 11, 2007

مغامرات سوبر مسلم2

المغامرة الثانية

شيحة والقِدر الكبير

أو

العُصي النارية في سنة 3 هجرية


في يوم جميل مشرق، كان "فشلوق" يجلس خارج الجامع وهو يفلي لحيته من القمل الذي عشعش فيها، بينما يجلس "شيحة" قربه وهو يسلي نفسه بأكل القملات التي يجدها معلمه ويرميها إليه. وبينما كان "فشلوق" يهرش لحيته باستمتاع، سأله "شيحة" وفمه مليء بالقمل الطازج ذي العصارة اللطيفة الحامضة :"معلمي ، لماذا خسر المسلمون في معركة أُحد ؟ ولماذا لم يرسل لهم الله ملائكة لتساعدهم في تلك المعركة؟"

توقف "فشلوق" عن هرش لحيته لوهلة، ثم أجابه قائلاً:" لآن المسلمين لم يسمعوا كلام الرسول"، ثم عاد "فشلوق" لهرش لحيته مرة أخرى تاركاً "شيحة" لأفكاره...

في تلك الليلة لم يستطع "شيحة" النوم، وكان ما زال يفكر بأمر معركة أُحد وخسارة المسلمين فيها، و فجأة واتته فكرة عظيمة.... لقد قرر شيحة السفر عبر الزمن مرة ثانية كي يساعد المسلمين في معركة أُحد ويجعلهم ينتصرون، وكان أساس فكرته أن يأخذ بعض المدافع الرشاشة إلى الماضي ويدرب بعض المسلمين عليها ليستعملونها ضد مقاتلي قريش... فنهض من فرشته، ونزل إلى سرداب الجامع حيث يحتفظ "فشلوق" ببعض الأسلحة والمتفجرات فاختار منها ثلاثة مدافع رشاشة من نوع كلاشينكوف روسية الصنع وتأكد من امتلائها بالذخيرة، وقرر أن ينفذ فكرته في الليلة التالية بعد أن يقوم بالأذان لصلاة العشاء.


في اليوم التالي، تحول "شيحة" إلى شخصيته الثانية "سوبر مسلم" وطار مخترقاً حاجز الزمن مسرعاً إلى الماضي وهو يحمل المدافع الرشاشة الثلاثة حتى وصل إلى أطراف يثرب في يوم 22-3-625 أي عشية اليوم الذي يسبق يوم المعركة، ثم وفيما كان "سوبر مسلم" يقترب من الأرض علق طرف ثوبهِ بهلال يشبه قرني الثور وضع فوق عمود عالي، ففزع فزعاً شديداً لأنه أعتقد أن الله أمسك طرف ثوبه.

وأخيراً نزل "سوبر مسلم" بعد أن خلص طرف ثوبه من رمز الهلال الذي علق به عند أطراف يثرب والذي يطابق شكله ما تضعه الجوامع فوق مآذنها في يومنا هذا*. كان "سوبر مسلم" جائعاً ومتعباً كعادته عند السفر عبر الزمن، فبدأ يمشي وهو ينظر حوله عله يجد بعض الطعام.

أستمر "سوبر مسلم" بالسير لمدة ساعتين متواصلتين، وكان الجوع قد أخذ منه مأخذاً، وفيما هو يسير لمح في البعيد ناراً مشتعلة في ظلام الليل وثلاثة رجال يلتفون حولها، فسار حتى وصل إليهم.

كان الرجال الثلاثة مهيبي المظهر وتدل ملابسهم على عظيم شأنهم، وكان لديهم أكبر قِدر طبخ رآها "سوبر مسلم" في حياته، فأقترب منهم وسلم عليهم فرحبوا به، سألهم:" هل لي ببعض الطعام" ، فأجابوه: " تفضل يا أخ العرب ، اجلس معنا وكن ضيفنا، طعامنا اليوم هو الفاصولياء بالصلصة الحمراء...".




فرح "سوبر مسلم" فرحاً لا يمكن وصفه، فها هم كرماء العرب يدعونه للعشاء ويا فرحتاه ، لقد أعدوا أكلته المفضلة ... الفاصولياء... يا فرحتاه ... قدر كبير جداً من الفاصولياء بالصلصة الحمراء.

وضع "سوبر مسلم" مدافعه الرشاشة على الأرض، ثم جلس بين الرجال الثلاثة والذين تناوبوا على صب الطعام له، فكلما أنهى صحناً صب أحدهم له أخر حتى أتى على القِدر كُله.

"أشبعت يا أخ العرب؟" سأل أكبر الرجال عمراً "سوبر مسلم" باهتمام بالغ، فأجاب "سوبر مسلم" والذي أتخمته أكلة الفاصولياء اللذيذة بحركة موافقة من رأسه لأن فمه ما زال مليئاً بالطعام ... ثم سأله الرجل: "ماذا أتى بك إلى هنا يا أخ العرب؟"

أجاب "سوبر مسلم": "لقد جلبت بعض السلاح الجديد لأعطيه للمسلمين و أدربهم عليه كي ينتصروا في معركة الغد على جبل أُحد".

فنظر الرجال الثلاثة إلى بعضهم البعض بتعجب، فسأله أحدهم: "ما هو السلاح الجديد يا أخ العرب وكيف يعمل ؟"

قام "سوبر مسلم" إلى المكان الذي وضع به المدافع الرشاشة ورفع أحدها وأراهم إياه... نظر الرجال الثلاثة إلى المدفع الرشاش بتعجب وفضول وقالوا: "ياللعجب العُجاب!!!" و بدؤوا بتقليبه بين أيديهم وهم يتسألون عن كيفية صنعه وطريقة عمله. فشرح لهم "سوبر مسلم" كيفية استعمال السلاح العجيب وكيفية التهديف والرمي.



بعد ذلك التحف الرجال الثلاثة الأرض كي يناموا وكذلك فعل "سوبر مسلم" والذي كان متعباً جداً وما زال يعاني من التخمة. مر الليل هادئاً ونام "سوبر مسلم" نوماً هنيئاً.

كانت الشمس في قلب السماء عندما أستيقظ "سوبر مسلم" فزعاً على صوت إطلاق نار وصرخات حرب وقتال، نظر حوله فلم يجد أثراً للرجال الثلاثة ولا لمدافعه الرشاشة ووجد منها بدلاً عنها رسالة معلقة على القِدر تقول:

" لقد استمتعنا برفقتك يا أخ العرب، ونشكرك شكراً جزيلاً على العصي النارية والتي ستساعدنا في الدفاع عن قوافلنا وتجارتنا التي يغير عليها قطاع الطرق بقيادة محمد بن عبد الله، لقد وضعنا لك بدلاً عنها ألف قطعة ذهبية في القدر، كما أعددنا لك بعض الفاصولياء لفطورك، وداعاً يا أخ العرب. التوقيع : أبي سفيان بن حرب ، خالد بن الوليد و عكرمة بن أبي جهل". فأصبح لون وجه "سوبر مسلم" أصفراً ثم أخضراً ثم أحمراً بلون الفاصولياء بالصلصة الحمراء. وطار مسرعاً باتجاه أصوات القتال وإطلاق الرصاص، حتى وصل أرض المعركة، وكان الرجال الثلاثة الذين قابلهم في الليلة الماضية يتوسطون أرض المعركة وهم يطلقون الرصاص على قطاع الطرق المسلمين ويكيلونهم الكيل بمكيالين.


حزن "سوبر مسلم" وطار عائداً إلى مكان القِدر الكبير، فأكل الفاصولياء بحزن وهو يعلم بأنه قد تسبب بخسارة معركة أُحد. ثم أخذ قطع الذهب التي تركها له الرجال الثلاثة في قاع القدر ورحل عائداً إلى زمانه ومعلمه "فشلوق" الذي كان ما يزال ينكش لحيته بحثاً عن القمل.



مع تحياتي

MHJ










الهوامش:

* يرمز الهلال في العبادات الوثنية التي كانت منتشرة في الجزيرة العربية إلى (سين) أو ما يعرف بإله القمر والذي عرف في عموم الجزيرة العربية بأسماء عدة. كان إله القمر (مذكر) يعتبر أبو الإلهة الوثنية في الجزيرة العربية والشمس (مؤنث) هي أمها، كما تدل اللقى الاثارية والنصوص التي وجد

ت في الجزيرة العربية عموماً. كان العرب الأولون يستدلون في سفرهم بالنجوم والكواكب السبعة المعروفة في ذلك الوقت، وخصصوا كل يوم من أيام الأسبوع السبعة لعبادة واحد من هذه الكواكب أو الإله الذي يمثله، وكان يوم الجمعة عند العرب مخصصاً لعبادة إله القمر. أما السبب الذي جعل إله القمر بهذه الأهمية فهو تغير شكل القمر المستمر على مدار

الأشهر و الأعوام مما جعل هذا الجرم متميزاً عن باقي المعبودات السماوية. كانت معابد إله القمر تسمى بالمقات وهي بنايات مكعبة الشكل خصصت لعبادة إله القمر. ويوجد منها 23 مقة في عموم الجزيرة العربية وفي كل منها كان يوجد حجر أسود،

لكن أشهر المقات في ذلك الزمان وحتى الآن هي مقة قريش (مكة حالياً) وذلك لأن قريش كانت أكبر القبائل وأغناها في ذلك الوقت.

إن ما يثير الاهتمام في كل ذلك هو التطابق الغريب بين عادات الإسلام وطقوسه والطقوس الوثنية المرتبطة بعبادة إله القمر، حاله في ذلك حال باقي الديانات كالمسيحية واليهودية و غيرها من العبادات والتي بمجملها تستند على الخرافة والعادات الوثنية. ولمن يريد التبحر والتدقيق في هذا الموضوع ، إليكم بعض المصادر:

مصادر ذات صلة أو لقى أثارية:

- اللقى الاثارية لبعثة وليام فوكسويل البرايت William F. Albright بين عامي 1950 و 1952 في اليمن والجزيرة العربية.

- النقوش الاثارية بخط المسند الموجودة في بقايا حرم بلقيس أو معبد أوام – معبد الشمس، وكذلك في معبد بران أو ما يعرف حالياً باسم عرش بلقيس وهو معبد إله المقة (القمر).

- جي. كاتون ثومبسون G. Caton Thompson : مقابر ومعابد إله القمر في حضرموت Tombs and moon temples of Hureidha . (طبعة أكسفورد 1944).

- المفصل في تاريخ العرب قبل الإسلام - د. جواد علي.

- في تاريخ العرب قبل الإسلام - د. سعد زغلول عبد الحميد (طبعة بيروت).

- دائرة المعارف البريطانية ، ج1 : ص 1045 و 1057 / طبعة 1979. http://www.bible.ca/islam/library/islam-quotes-britannica.htm

- http://concise.britannica.com/ebc/article-9355653/ancient-Arabian-religions

- http://www.islameyat.com/pal/aldalil/godofmoon.htm