Jan 30, 2007

معجزة القرن الخامس والعشرين : أول سيارة إسلامية



نجح العرب في انتاج أول سيارة إسلامية لتحل بديلاً عن الجمال والبغال التي أنتشر استعمالها ثانية بعد نفاذ النفط تحت أرض العرب. والجدير بالذكر أن السيارة الجديدة لا تحتاج الى أي نوع من أنواع الوقود المعروفة لأنها تعمل ببركة الدعاء، مما يجعلها سيارة اقتصادية جداً

وسنركز هنا على الخطوط الأساسية للتصميم وأهم ميزات السيارة الجديدة والتي سميت " دُلدُل" على أسم بغلة صلعم التي أهداه اياها المقوقس عظيم القبط.




الانجاز التكنولوجي الاكبر في هذه السيارة هو "خزان الدعاء" والذي استوحيت فكرته بالكامل من الكتاب (فكما يعلم الجميع، أن كل شئ في الكتاب ، والعلماء لا يأتون بجديد، بل يسرقون الافكار من القرآن).

يستغرق ملئ الخزان بالدعاء حوالي العشرين دقيقة، فيقوم السائق بالجلوس أمام الخزان وفتح غطائه وبعد ذلك يبدأ بالدعاء حتى يمتلئ الخزان.



من الجدير بالذكر أن معظم محطات الوقود قد بدأت ببيع الدعاء، فما على السائق إلا أن يقف في محطة الوقود، فيأتي موظف تعبئة الدعاء ويجلس أمام الخزان بدلاً عن السائق ويقوم بالدعاء. وقد بدأت بعض الدول العربية بإعطاء دورات مكثفة خاصة للموظفين الهنود والباكستنين وغيرهم كي يتعلموا الدعاء. وقد تم التعاقد مع بعض المتسولين المحترفين كي يعملوا كمدربين في هذه الدورات.


يعتقد مسؤولوا الشؤون الاجتماعية في أمة العرب أن السيارات التي تعمل بالدعاء ستساهم في ايجاد فرص عمل لمتسولي الشوارع، رغم أنه من المرجح أن متسولي الشوارع سيبيعون الدعاء بأسعار أعلى من التسعيرة (السوق السوداء).



تعتمد السيارة على نظام غيارات ذو أربع تبديلات ، وقد قرر المصمم أن يلغي أرقام الغيارات الاربعة ويستبدلها بأسماء الخلفاء الاربعة. وقد لوحظ فيما بعد ازدياد أعطال هذا النظام عند السنة والشيعة على السواء، فالسني عندما يقود السيارة يتوقف عند وصوله للغيار الثالث أما الشيعي فيضع الغيار الرابع مباشرة وفي كلتا الحالتين ينعكس ذلك سلباً على المحرك.




قامت الشركة المنتجة للسيارة "دُلدُل" بتوفير بعض الاضافات التي يمكن الحصول عليها بكلفة اضافية قليلة، مثل، مؤثرات صوتية تعمل مع ماسحات النوافذ، فعند تشغيل الماسحة يسمع السائق " الله حي... الله حي..." وتعتمد سرعة المؤثرات الصوتية على سرعة ماسحة المطر.




تم الغاء قارئ الاقراص الليزرية في "دُلدُل" وإستبداله بمشغل أقراص خاص مغلق بالكامل يحتوي في داخله على قرص القرآن حصراً والذي يعمل بمجرد فتح باب السيارة.

أما المحرك، فيحوي على أربع اسطوانات، وهو يعمل بواسطة التفجير الانتحاري الداخلي، فقد تم تزويده بأربع انتحاريين في داخله. يحييهم الله بعد كل دورة انفجارية ببركة الدعاء.





مع تحياتي

MHJ


· Thanks for my friend “Falafil Dude” for the suicide bomber engine idea.






















Jan 27, 2007

العرب المؤتمرون والمستقبل المشئوم

في العام 2360 لم يتطور العالم كثيراً عما هو عليه الآن، ولكن المفاهيم و الأهداف اختلفت، فقد نفذ النفط في معظم دول العالم ولم يعد الذهب الأسود المحرك الأساسي الذي يحدد سياسات الدول العظمى، فقد ضمنت هذه الدول حصصها في أخر قطرة من النفط المخزون على هذا الكوكب البائس، وفي نفس الوقت حشدت علمائها و مواردها لإيجاد البدائل، فانتشرت المركبات التي تعمل بوقود الهيدروجين* بحلول سنة 2050 وأصبح توليد الطاقة الكهربائية معتمداً بالأساس على المفاعلات النووية النظيفة و الطاقة الشمسية والرياح.



بينما في الجانب الأخر من العالم، أزداد العرب تخلفاً و انطواءً على أنفسهم، وأصبح ما كان يعرف بالوطن العربي عبارة عن أرض خلاء مليئة بالمختلين نفسياً (السايكوبات)، والذين طالت لحاهم و قصرت ثيابهم وسجنوا نسائهم. أما العلماء والمثقفين العرب (ولا نقصد هنا علماء الدين أو دواهي الدين من مدعي العلم) فمنهم من تبع التيار الغالب فأمن على نفسه وانتفت عنه صفة العالم . ومنهم من اتهم بالهرطقة والعلمانية فقتل أو اضطهد أو رشق بالحجارة.



فيما عدا كون العرب أصبحوا أفقر الأمم على وجه الخليقة بسبب إسرافهم وعدم اهتمامهم بالمستقبل أو التخطيط له ونفاذ النفط لديهم فلم تتغير اهتمامات عرب القرن الثالث والعشرين عن اهتماماتهم فيما مضى، ولتوضيح ذلك إليكم بعض ما دار في المؤتمر الذي عقدته الأمة العربية لمناقشة أمورها العامة في شهر آذار من سنة 2359، والذي يعد من أنجح المؤتمرات التي أقيمت خلال الخمسة عقود المنصرمة بسبب القرارات المصيرية التي تمخض عنها.

بدأ المؤتمر بتأخر تسعة من المؤتمرين الأساسيين وذلك لتعرض قافلة جمالهم إلى هجوم من قبل بعض التكفيريين في الطريق إلى خيمة المؤتمرات. وقد نجوا منهم بفضل التسليح الجيد الذي تمتلكه الشركة الأمنية السنغالية التي تعاقدوا معها لحمايتهم خلال الطريق**. فقام المؤتمرون بإقامة صلاة النجاة لمدة ساعتين وربع فرحاً بنجاة أصحابهم التسعة.

أما في خارج خيمة المؤتمرات فقد كان بعض المشرفين على المؤتمر يحاولون الحصول على بعض الوقود من السوق السوداء لتشغيل المولد الكهربائي الذي يزود الخيمة بالكهرباء حيث أنهم كانوا قد تراهنوا فيما بينهم أن المؤتمر سينتهي خلال نصف ساعة فقط نتيجة خلاف المؤتمرين حول أجندة المؤتمر.

وبعد أن صلى المؤتمرين على النبي و الأئمة الأربعة عشر وبعدها على الأحد عشر المبشرين بالجنة***، أفتتح المؤتمر أخيراً.

ابتدأ النقاش بين العرب المؤتمرين (أو المتآمرين ، لا فرق بالمعنى أو المضمون) حول موضوع "المياه المكروهة في الطهارة الكبرى والصغرى" وذلك لمعالجة شحة المياه في عموم أمة العرب والمشاكل الناجمة عن ذلك.

بعد ذلك انتقل المجتمعون إلى أحد المواضيع الأساسية والتي شغلت الشارع العربي في القرون الأربعة الماضية وهو جواز أو تحريم رياضة كرة القدم،و استمر النقاش حول هذا الموضوع المهم جداً لعدة ساعات وبعد ذلك قام المؤتمرون بصلاة الاستخارة على أمل أن يصلوا إلى الحل.

ثم انتقل المجتمعون إلى مناقشة الموضوع الرئيس للمؤتمر والذي هو مشكلة المرأة المسلمة التي قالت إنها أصابها الحيض في شهر رمضان الماضي ، فأمسكت عن الصيام حتى تطهرت، ثم أتمت صيام ما بقي من أيام الشهر ، والآن تتنازعها رغبتان الأولى : أن تقضي ما عليها إبراء للذمة والثانية : أن تبادر فتصوم ستة أيام من شهر شوال لتحظى بأجر من صام الدهر.

بعد انتهاء المؤتمر قام رئيس المؤتمر (أدام الله ظلله وحفظه من شر الصهاينة و العلمانيين و التكفيريين و الامبرياليين والمستعمرين و المعارضين الكفرة و الشاذين جنسياً .... الخ ، الخ ، الخ) بإلقاء الخطاب النهائي للمؤتمر والذي تلخص بثلاث نقاط رئيسية يمكن تلخيصها بالشكل التالي:

- تم تحديد المياه المكروهة بنوعين فقط من أصل خمسة أنوع وهي :

أولاً: المياه التي تكون بالأقطار الحارة كالحجاز، و أن يكون في أواني النحاس و الرصاص و القصدير، دون أواني الفخار، و في المذهب قول بعدم كراهة الماء المشمس مطلقا. و قال ابن فرحون : إن الكراهة في ذلك طبية لا شرعية.

ثانياً: الماء المشمس أي المسخن بالشمس، لحديث عائشة قالت : أسخنت ماء في الشمس، فقال صلعم : "لا تفعلي يا حميراء فإنه يورث البرص".

- أما بخصوص موضوع كرة القدم فقد تم تحريمها ، حيث أن السلف الصالح لم يعرف هذه الرياضة بتاتاً.

- وبخصوص موضوع المرأة المسلمة فقد اختلف العلماء حول جواز التطوع بالصيام قبل أن يقضي ما عليه من رمضان، فذهب بعض العلماء إلى أن ذلك لا يجوز، وأن على الإنسان أن يبدأ بقضاء ما عليه أولا. ثم عليه أن يتنفل بعد ذلك، وذهب بعضهم إلى جواز التنفل قبل القضاء.

ثم صفق المؤتمرون ملئ أيديهم احتفالاً بنجاح المؤتمر، ثم تبادلوا الجواري والغلمان فيما بينهم كما يفعلون كل سنة وركب كل منهم جمله أو بغلته وشدوا الرحال كلٌ إلى خربته العامرة.









الهوامش:

* قامت شركة BMW بإجراء الاختبارات على نسخة تجريبية من السيارات التي تعمل بالهيدروجين في عامي 2004 و 2005. من المتوقع أن تطرح أول النسخ التجارية لسيارات الهيدروجين خلال نهاية هذا العام.



** بحلول سنة 2100 لم يعد أي من العرب يثق بأخيه، فأصبحت مسائل الأمن الخاص والعام والأمن القومي والاستخبارات العسكرية عبارة عن مناقصات حصرية بالشركات الأمنية الأجنبية.



*** قام المسلمون الشيعة بإضافة "مقتدى الصدر" و الشيخ "نصر الله اللبناني" إلى الأئمة ألاثني عشر فأصبحوا أربعة عشر، بينما قام المسلمون العراقيون السنة بإضافة "صدام حسين المجيد" إلى العشرة المبشرين بالجنة فأصبحوا أحد عشر.





مع تحياتي

MHJ


Jan 23, 2007

مغامرات زغلول وبهلول على الكوكب المجهول

هبوط اضطراري

زغلول : " بهلول ، أعتقد أننا نفقد الطاقة في المحرك الأيسر"

بهلول : " مستوى الطاقة في انخفاض مستمر ، أعتقد أننا يجب أن نقوم بهبوط اضطراري!"

زغلول : " سأرسل نداء الاستغاثة إلى مركبتنا الأم ، وأنت حاول أن تجد كوكباً قريباً لنهبط عليه"

بهلول : " عُلم".

خلال ذلك بدأت المركبة الفضائية الصغيرة تترنح بشدة ، وبدأت المحركات تنخر بحدة...




بهلول : " يظهر لدي كوكب على الرادار ولكنني لا أجد له أثراً على الخرائط الفلكية !!"

زغلول : " لن أستطيع السيطرة على المركبة أكثر من ذلك، أعتقد أننا يجب أن نهبط على هذا الكوكب"


بدأت حركة المركبة بالتسارع عند دخولها مجال الكوكب المغناطيسي وفقد زغلول وبهلول الوعي....





كوكب الأدغال الغامض

بعد ساعات من ارتطام المركبة بسطح الكوكب بدأ زغلول و بهلول باستعادة وعيهما....

زغلول: " بهلول هل أنت بخير؟ "

بهلول : " نعم أنا بخير لكني أحس بدوار بسيط ، وأنت ؟"

زغلول: " أنا بخير أيضاً ، ما هي معدلات الأوكسجين على الكوكب؟ هل تعتقد أننا نستطيع الخروج من المركبة بدون البدلات الفضائية؟"

ضغط بهلول عدة أزرار على لوحة التحكم ، وبعد لحظات قال: " معدلات الأوكسجين طبيعية جداً، و استناداً إلى الكومبيوتر فإننا نستطيع الخروج".

كان الكوكب الذي هبط عليه زغلول و بهلول كثيف الأدغال، يغلب عليه الظلام بسبب تشابك الأحراش....



خرج زغلول وبهلول من مركبتهما الفضائية وهما ينظران حولهما بحثاً عن أية أثار للحياة على هذا الكوكب الغريب، ولكن كثافة الأدغال منعتهما من النظر بعيداً.

قرر زغلول و بهلول أن يتقاسما المهام، فيبدأ زغلول بإصلاح المركبة بينما يقوم بهلول بجولة على الكوكب ليتعرف عليه ويجمع بعض العينات من تربته لغرض تحليلها عند عودتهم للمركبة الأم.

المطاردة

بدأ بهلول بالتوغل داخل الأدغال المظلمة المتشابكة للكوكب الغامض، والتي تزداد كثافة كلما توغل أكثر. ولم يلحظ التحركات الغريبة التي كانت تجري حوله ولا العيون التي كانت تراقبه وتتربص به بين الأدغال.

وفجأة ظهروا عليه وهم يلوحون بسيوف يحملونها وهم يصرخون: " أمسكوا الجاسوس، أقتلوا الكافر..." ، كانوا أربعة مخلوقات غريبة، أشبه ما تكون بالقمل، كل منها بستة أطراف. لحسن حظ بهلول أنه كان يحمل مسدسه الإشعاعي معه، فسحبه وبدأ يطلق الإشعاع فوق رؤوس مهاجميه والذين شلتهم المفاجئة، مما أعطى بهلول الفرصة للهرب.





بهلول يركض و المخلوقات الأربعة تركض خلفه في محاولة للامساك به، ولكن بهلول كان أسرع منهم...

أما عند المركبة، فقد كان زغلول يعمل على إصلاح صمام الوقود للمحرك الأيسر، وكان العطل بسيطاً لحسن حظه. وما أن انتهى من إصلاح الصمام، حتى سمع صوت زميله بهلول وهو يصرخ محذراً من بين الأدغال.

فركض زغلول بسرعة إلى داخل المركبة وبدأ بإجراءات التشغيل، وفي نفس الوقت كان بهلول قد وصل إلى المركبة وأغلق بابها خلفه. ومن البعيد كانت صرخات المخلوقات الغريبة تقترب منهم :" أمسكوا الكافر.... اقطعوا رأسه......"...

الهرب

أنطلق زغلول و بهلول بالمركبة مخترقين الأدغال الكثيفة ومرتفعين في الفضاء، تاركين الكوكب الغريب ومخلوقاته الشبيهة بالقمل خلفهم.

قال بهلول وهو يزفر بارتياح : " لقد نجونا بأعجوبة من هذه المخلوقات البدائية الغريبة، ولكن ما يحزنني أنني لم أتمكن من التقاط أي صور هولوغرامية* لها".

أجابه زغلول:" لا تهتم، فقد شغلت كاميرات المركبة الخارجية لتلقط بعض الصور للكوكب كي نتمكن من دراستها عندما نصل إلى المركبة الأم".

بهلول بارتياح: " هذا عظيم، على الأقل لم تذهب مغامرتنا سدىً".

المركبة الأم

على المركبة الأم اجتمع الفريق العلمي ليستمعوا إلى تقرير زغلول و بهلول ويشاهدوا الصور التي التقطوها للكوكب خلال رحيلهم عنه. بدأ زغلول بعرض الصور التي التقطوها بينما كان بهلول يروي تفاصيل مغامرته مع المخلوقات الشبيهة بالقمل.




أثارت الصور فضول العلماء المجتمعين، فهم لم يروا من قبل كوكباً كهذا. لقد كان الكوكب الغريب أشبه برأس كبير جداً نصفه غابة كثيفة جداً والنصف الأخر فيه بعض التضاريس الغامضة ولا شيء غير ذلك.



فهل عرفتم في لحية أي وهابي سقط زغلول و بهلول؟

مع تحياتي....

MHJ

" أم أتش جي"






* الصور الهولوغرامية : Hologram Pictures صور ثلاثية الأبعاد، يتم الحصول عليها من خلال مسح الجسم المراد تصويره بأشعة الليزر وبعد ذلك عرضه بصورة ثلاثية الأبعاد أما باستعمال أشعة الليزر أو ضوء خاص. أخترع هذه التقنية العالم دينيس كابور Dennis Gaborفي عام 1948 .

Jan 16, 2007

رمضان على القمر تيتان

يعتبر القمر تيتان Titan أكبر أقمار كوكب زحل وثاني أكبر أقمار المجموعة الشمسية. يكمل القمر تيتان دورته حول نفسه وحول كوكب زحل في نفس الفترة الزمنية وهي بحدود 16 يوماً أرضياً. أكتشفه العالم الفلكي كريستيان هيوجنز Christian Huygens في عام 1655 ، وأحتله الفاتحين العرب الأوائل في خامس غزواتهم عام 3187 ، ففرضوا الدية على سكانه الأصليين وأجبروهم على الدخول في الإسلام. وبعد ذلك انقطعت أخبار هذا الكوكب.



و الآن بعد أكثر من سبعمائة عام، تقوم بعثتنا الإعلامية بزيارة هذا الكوكب للوقوف على أهم التطورات والأحداث التي صاحبت دخول هذا الكوكب في الإسلام وماذا حدث خلال هذه الفترة، لم نكن نعلم أن زيارة فريقنا الإعلامي لهذا الكوكب قد تزامنت مع حلول شهر"رمضان" فيه. وإليكم تفاصيل ما حصل....


نزلنا على الكوكب ونحن نعجب من كثرة الناس التي تجمعت للقائنا وهم يحملون الأعلام الملونة واللافتات والأطفال تركض هنا وهناك وهم يغنون: "أهلاً رمضان ... رمضان جانا وفرحنا بو.. أهلاً رمضان.."، في هذه اللحظة فهمنا سبب الهرج والمرج، فقد كان السكان يحتفلون بحلول شهر "رمضان"، أو هكذا ظننا....

بدأنا جولتنا على الكوكب ونحن نعجب من حال السكان ومظاهر الفرحة تملؤهم بصورة كبيرة، ورأينا الكثير منهم يعد الموائد ويحضرون الأطباق والأقداح... وكانت الأمور تسير على قدم وساق فيما يبدو أنه استعداد لوليمة كبيرة على شرف وصولنا...

وفيما كنا نتجول على الكوكب وصلنا إلى ما يشبه الجامع وكان الناس قد بدؤوا يتجمعون حوله وهم يحملون سلالاً من الأطايب الكونية، فازداد بنا الفضول حول الطقوس التي يتبعها سكان تيتان في الاحتفال بشهر "رمضان". قررنا الدخول إلى الجامع كي نلقي نظرة عليه من الداخل وما أغرب ما وجدنا فيه...

في مركز القاعة الرئيسية ينتصب تمثال رائع من المرمر الأرضي ، يرتفع عن الأرضية حوالي المترين، شعر رأسه منحوت بروعة فيما يشبه عناقيد العنب ويختبئ خلفه كائن غريب يشبه الفون Faun في الأساطير الإغريقية القديمة على كوكب الأرض. فقام أحد أفراد فريقنا بتوجيه جهاز المعلومات المحمول والمرتبط بالشبكة الكونية للمعلومات باتجاه التمثال، وكانت الصدمة أكبر حين بدأت المعلومات تأتي من الشبكة الكونية... وهذا ما جاء في تقرير الشبكة: " تمثال باخوس Bacchus... نحته الفنان مايكل أنجلو على كوكب الأرض سنة 1497 يبلغ ارتفاعه 203 سنتمتراً ، تمثل شخصية باخوس آلهة الخمر والنبيذ عند الأرضيين الإغريق القدماء، كان التمثال موجوداً في أحد متاحف فلورنسا بإيطاليا الأرضية. في سنة 3506 ، قرر المتحف إعارة التمثال إلى متحف الفنون الأرضية على كوكب المريخ لفترة قصيرة، فتم شحن التمثال وتحميله على إحدى سفن الشحن الكوني المتجهة إلى المريخ، و قبل أن تصل السفينة إلى كوكب المريخ تعرضت للسطو من قبل سفينة مهربين مصرية تدعى "سيث Seth"، واختفى التمثال منذ ذلك التاريخ ولحد الآن".





فبدأنا ننظر أحدنا إلى الأخر ونحن فاغري الأفواه لهذا الاكتشاف الغريب، ما الذي جاء بهذا التمثال إلى هنا؟ وماذا يفعل تمثال كهذا في وسط جامع القمر تيتان؟ وماذا حصل للعرب الأوائل الذين قدموا إلى تيتان؟

تعجبنا من أمرنا، وقررنا أن نجد تفسيراً لكل هذه الإلغاز. خرجنا من الجامع وبدنا بالتجوال في أنحاء القمر تيتان ونحن نجيل بصرنا هنا وهناك متعجبين لهدوء وجمال ما حولنا. وفيما نحن نسير على منطقة مرتفعة لمحنا في أحد وديان تيتان سفينة فضائية عملاقة تجثو على جانبها وتظهر عليها أثار فتحات تشبه الفجوات التي يسببها الارتطام بالنيازك والصخور المدارية، والغريب في الأمر أن هذه السفينة تبدو أحدث عمراً من السفن التي غزا بها العرب الأوائل هذا القمر. فبدائنا السير باتجاهها والفضول يملؤنا وكانت السفينة تبعد عنا حوالي ثلاثة كيلومترات، وعند اقترابنا منها استطعنا قراءة أسم السفينة المحطمة والذي كان " سيث Seth "......


كانت الصدفة أغرب من توقعاتنا، فقد ظننا لوهلة أن هذه السفينة تعود إلى العرب الأوائل، ولكنها كانت سفينة المهربين المصرية الشهيرة.... فقررنا الدخول إلى داخلها من باب الفضول وأملاً في الحصول على معلومة جديدة تجيب عن أسئلتنا الكثيرة.

كان داخل السفينة مظلماً نسبياً وقد بدأت النباتات و الأشجار تنمو تدريجياً خلال الثقوب التي يحويها جسد السفينة، كانت السفينة خالية من أي شيء، فتوجهنا إلى غرفة القيادة في السفينة "سيث" بحثاً عن سجل السفينة ، وقد كان هناك ، غامضاً ويعلوه الغبار. في تلك اللحظة أحسسنا أن كل الأجوبة على أسئلتنا موجودة في هذا السجل. وبكل فضول فتحنا السجل على أخر الصفحات المكتوبة، وهذا ما وجدناه:




السفينة سيث

سجل السفينة

التاريخ:19.10.3507


" اصطدمت مركبتنا "سيث" بصخور نيزكية فيما كنا نحاول اختراق حزام النيازك المحيط بكوكب زحل ، ودائماً ما كنا نستعمل النيازك كغطاء لنا عند الاقتراب من الكواكب ذات الحكومات الإسلامية والتي يمنع فيها تداول الكحول أو استيراده، وكان هدفنا هو الوصول إلى كوكب زحل لبيع المشروبات الكحولية المهربة التي نحملها ونأخذ بدلها البصل والملوخية وبعض المنتجات الزراعية المنقرضة على كوكب الأرض . تعطل النظام الملاحي في السفينة بعد الاصطدام بالنيازك مباشرة فاضطررنا للهبوط على أحد أقمار زحل .... تيتان...

قتل كافة الطاقم في هذا الحادث ما عداي وما عدا الملاح الأول. فنزلنا من المركبة وأسرع السكان التيتانيون لنجدتنا، وبعد أن أطعمونا بكرم وسخاء، أخبرونا بقصتهم الغريبة... فقد أحتلهم العرب الأوائل وأجبروهم على الدخول في الإسلام أو دفع الدية، فرفضوا، وثاروا ثورة كبيرة ونجحوا في الانتصار على العرب الذين حاولوا احتلال كوكبهم وإجبارهم على مالا يريدون.

ومر يومان و التيتانيون يعتنون بنا، وقد بدأنا نحب هذا الشعب اللطيف، فقررنا أنا والملاح الأول أن نفرغ السفينة "سيث" من كل المخزون الذي تحتويه ونهديه للتيتانيين كعرفان بالجميل، وهذا ما فعلناه. فقد قمنا بإخراج كل المشروبات المهربة الفاخرة التي كنا ننوي بيعها في زحل وكذلك تمثال جميل كنا قد سرقناه سابقاً بالقرب من المريخ وأهديناها كلها للتيتانيين، ففرحوا بهدايانا أيما فرح وحملونا على الأكتاف وعلمناهم بعض أغانينا التراثية وبقينا نشرب ونحتفل ونرقص ونأكل شهراً كاملاً حتى نفذ الشراب الذي كان معنا على السفينة، وكان هذا أسعد شهر في حياتي. وعشنا بعدها في سعادة ورخاء على هذا القمر المسالم، وهذا ما كان من أمرنا على القمر تيتان".



كابتن السفينة "سيث"

"رمضان المصري"


في تلك اللحظة فقط فهمنا كل شيء، فشهر "رمضان" على تيتان لا يمت بصلة لرمضان العرب المسلمين الأوائل بل يعني الشهر السعيد الذي عاشوه مع كابتن "رمضان المصري" في مأكل ومشرب و احتفالات ونعيم... وقد فرح التيتانيون بمجيئنا ظناً منهم أننا مهربي خمر مثل الكابتن "رمضان". وكانت هذه من أغرب المغامرات التي قمنا بها على الإطلاق ، وهذه قصتنا مع رمضان على القمر تيتان.



MHJ "آم أتش جي"

Jan 13, 2007

تقارير: أخبار المجاهدين في المريخ

تمكن مكتب قناة الجزيرة 3000 الفضائية على كوكب المريخ من إجراء لقاء حصري مع الداعية المريخي "خرشوف المهتلف" في مقره الجبلي على الكوكب الأحمر. وركز اللقاء على أوضاع المجاهدين المريخيين بصورة عامة.

الجزيرة 3000 : " ما هي أهدافكم للمرحلة القادمة ؟ وما هي إستراتيجيتكم للمرحلة القادمة في قتال العلمانيين الذين يحكمون كوكب المريخ؟"

الداعية خرشوف: " إني أعزم على المجاهدين وأنصارهم عموما في شمال المريخ وما حولها، بما في ذلك وديان مارنيريز، أن يعدوا ما يلزم لإدارة حرب طويلة المدى ضد العلمانيين في جنوب المريخ". ثم أضاف قائلاً: "هدفنا واضح وهو الدفاع عن الإسلام وأرضه وأهله".

صورة للداعية المريخي "خرشوف المهتلف" وهو يتعرض

للمطاردة من قبل القوات المريخية الجنوبية


الجزيرة 3000 : " ماذا بشأن اتفاقية السلام التي قمتم بتوقيعها مع الحكومة في سنة 3608 ؟"

الداعية خرشوف: " أن الاتفاقية بين الشمال والجنوب، تتيح للمريخيين للجنوبيين الانفصال عن حكمنا ، وهي اتفاقية ظالمة بحقهم، وهم لا يعرفون أين مصلحتهم، ولذلك قررنا عدم الالتزام بهذه الاتفاقية حيث إنها لا تساوي الحبر الذي كتبت به، وأنها لا تلزمنا بشيء".

الجزيرة 3000: " في حالة تمكنكم من السيطرة على جنوب المريخ، ما هي أول التشريعات التي ستقومون بها هناك؟"

الداعية خرشوف: " أول ما سنفعله هو إجبار المريخيين الجنوبيين على حلق الشعر الموجود تحت آباطهم وإعادة زرعه على وجوههم حسب السنة وكما علمنا الفاتحين العرب الأوائل ، وكما فعلنا نحن عندما اكتشفنا إن لحانا لا تنمو". ثم أضاف : " أما الجنوبيون الذين سيمتنعون عن الدخول في الإسلام أو حلق شعر آباطهم ، فسنقيم عليهم الحد، ونجعل دماء الكفرة الخضراء تسيل على أرض جنوب المريخ كي يكونوا عبرة لمن أعتبر".


صورة أرشيفية يظهر فيها مريخي شمالي (يمين) قبل إزالة شعر إبطه (قبل الإسلام). ومن ثم عند قيامه بزرع شعر إبطه على وجهه (بعد دخوله إلى الإسلام) ليعمل منه لحية حسب سنة الفاتحين (يسار).


الجزيرة 3000 : " ما هي خططكم بعد أن تقيموا إمارة إسلامية في جنوب المريخ؟"

الداعية خرشوف: " إنشاء الله، سنعد العدة والعتاد والسفن الفضائية ونذهب إلى كوكب الأرض لنصرة المسلمين هناك و تحرير باقي أراضي المسلمين المحتلة في العراق وفلسطين والسودان وغيرها من أرض المسلمين".


صورة لأحد المجاهدين المريخيين وهو يعد الشاي


Jan 10, 2007

قريباً في جميع صالات العرض السينمائي

تم أخيراً الانتهاء من تصوير الفيلم التاريخي "الرسالة" بالنسخة العطاردية ، والتي تحكي عن الغزوات العربية الإسلامية الفضائية لكوكب عطارد سنة 3238 والتي انطلقت من كوكب الزهرة بهدف نشر الإسلام في كواكب المجموعة الشمسية.


لقطة من الفيلم يظهر فيها الممثل الكوني أزرق اللون فركاس ماينكاس وهو يحمل سيفه

ويتطرق الفيلم أيضاً إلى قصة الإمام العطاردي (3198 – 3276 ) والذي تسببت تعاليمه وفتاويه حول الصلاة في الفضاء بالكثير من الكوارث والحوادث في السفن الفضائية العربية خلال الغزوات الأولى مثل " غزوة كيكي" والتي خرج العرب بها إلى الفضاء الخارجي بحثاً عن غلمان الجنة و "غزوة أورانوس" والتي انتهت بالفشل الذريع وذلك عندما انشغل العرب بالتقاتل فيما بينهم للحصول على الإماء والفياغرا والتي كانت تزرع على الكوكب ولذلك سميت هذه الغزوة فيما بعد "غزوة الفياغرا".

قام بتمثيل الفيلم الممثل الشهير أزرق اللون "فركاس ماينكاس" ، أما شخصية الإمام العطاردي فقام بتجسيدها الممثل الكوني الكبير "هركوش بوبنز".


الإمام العطاردي وهو يقف متأملاً وخلفه جيوش المسملين على ظهور الخيول سداسية الارجل

من المفارقات التي حدثت خلال تصوير الفيلم أن الممثل "هركوش بوبنز" اضطر إلى إخفاء اثنين من أيديه الستة خلف ظهره لكي يكون تجسيده لشخصية العطاردي واقعياً. حيث أن العطاردي كان يملك أربع أيدي فقط في تلك الفترة. والغريب في الموضوع أن الفيلم لم يتطرق إلى الفترة والسبب الذي جعل العطاردي بأربع أيدي بدلاً من ستة والذي يقول المؤرخون أنه فقدها نتيجة تطبيق الشرع عليه خلال فترة شبابه الغامض والتي قضاها على كوكب الزهرة.

من الصعوبات التي حدثت خلال التصوير أن الممثلين الكومبارس واجهوا الكثير من الصعوبات في امتطاء الخيول سداسية الأرجل والتي تم تهجينها خصيصاً لهذا الفيلم لذلك تم التعاقد مع مدربي خيول محترفين لمساعدة الممثلين في ذلك.



فركاس ماينكاس وهو يطعن أحد العلمانيين الكفرة

من الجدير بالذكر أن تصوير المشاهد الخارجية لهذا الفيلم تم على قمر كوكب زحل المسمى "أنقيلادوس Enceladus " وذلك للتشابه الكبير بين سطح هذا القمر وسطح كوكب عطارد حيث تقع الأحداث الفعلية للقصة .

يتوقع عرض الفيلم خلال الاسبوع القادم وذلك بعد الحصول على موافقة الآزهر.




Jan 8, 2007

أخبار زحل: تم تفسير النص الغريب

قام المركز العلمي لتكنولوجيا الفضاء في كوكب زحل أخيراً بفك شفرة النص المصور الغريب الذي وجد في سفينة فضائية أرضية مهجورة في مدار كوكب أورانوس قبل 150 سنة زحلية. ويعتقد العلماء أن فك شفرة هذا النص قد يلقي بعض الضوء على السبب الفعلي لعدم وجود أي أثر للحياة داخل السفينة الفضائية.

وفيما يلي النص الكامل المترجم للوثيقة المصورة الغريبة:



الخطوات الإرشادية للصلاة في الفضاء الخارجي

1. الوضوء:

قد يستمر الوضوء لعدة ساعات ضوئية بسبب انعدام الجاذبية وصعوبة الامساك بالماء المتطاير داخل المركبة الفضائية، لذلك يفضل البدء بعملية الوضوء بمجرد الانتهاء من الصلاة السابقة وترك قيادة المركبة للطيار الآلي حصراً. أما النتائج الجانبية لعملية الوضوء فتنحصر في نقطتين أساسيتين: أما الضياع في الفضاء لانشغال جميع الافراد بجمع الماء المتطاير أو إمتلاء السفينة الفضائية بالماء المتجمع بعد عملية الوضوء وغرق جميع الافراد. وحكمهم في هذه الحالة بالاستناد الى الامام "العطاردي" هو حكم الشهيد في الفضاء.


2. التوجه نحو القبلة:

اذا تمت عملية الوضوء بدون مشاكل ، فالخطوة التالية تتركز في ضبط اتجاه المركبة بإتجاه القبلة (محطة مكة الفضائية) بإستعمال الطيار الآلي، أما اذا تعذر ايجاد اتجاه القبلة الارضية فيمكن هنا الاستعاضة عنها وتوجيه المركبة بإتجاه مسجد "أبو حنيفة المريخي" والذي يقع في شمال كوكب بلوتو القديم.


3.
الاستعداد للصلاة:

يتجمع أفراد المركبة وقائد المركبة (الإمام الكابتن) في الجزء الخلفي للمركبة والبعيد عن غرفة القيادة وتتم عملية رص الصف بالطول أو بالعرض حسب المساحة المتوفرة. وبعد ذلك لابد من تثبيت سجادة الصلاة بأرضية المركبة بإستعمال المسامير أو الصمغ وإلا سترتفع السجادة والمصلي في الفضاء ويضيع اتجاه القبلة على المصلي.


4. الصلاة:

عند الصلاة لابد للامام الكابتن أن ينتبه للنقاط التالية:

· ضبط الصف و انتظام أفراد الكادر والتأكد من قيام جميع الافراد بالوضوء بشكله الشرعي.

· التأكد من إتجاه القبلة ثلاث مرات على الاقل (بالرجوع الى النقطة الثانية) ، المجال المسموح به للخطأ في تحديد القبلة في الفضاء الخارجي هو خمسة أمتار بإتجاه اليمين وثلاثة أمتار بإتجاه اليسار. (متفق عليه – حسب الامام "العطاردي").

· أهم نقطة يجب الانتباه اليها عند إمامة الصلاة من قبل الامام الكابتن هو مفتاح فتح بوابة الجزء الخلفي للمركبة والذي يجب أن يكون موقعه أمام الإمام وليس خلفه عند السجود، وإلا قد يتسبب خطأ بسيط بفتح البوابة الخلفية للمركبة وانشفاط جميع المصلين خارج المركبة.


· من الاحتياطات الممكن اتبعاها لتجنب الخطوة السابقة هو لبس بدلات الفضاء وربط جميع أفراد الكادر والامام الكابتن بحبل النجاة خلال الصلاة والاستعداد لخروج فضائي غير متوقع عند سجود الامام الكابتن.



مع تمنياتنا لكم بصلاة فضائية أمنة....


مع تحيات محطة مكة الفضائية